طريقة حجز اراضي الشباب في الريف المصري الشروط والاوراق المطلوبة وموعد التسليم

اعلنت شركة الريف المصري الجديد خطوات الحصول علي اراضي الشباب في مشروع المليون ونصف فدان المرحلة الاولي ، بداية من اماكن شراء كراسة شروط اراضي الريف المصري و حجز ال 10 فدان و الشروط والاوراق المطلوبة و موعد استلام الارض ، حيث يعد مشروع الريف المصري حلم جديد لشباب مصر الراغبين في العمل والاستثمار في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

طريقة حجز اراضي الشباب في الريف المصري الشروط والاوراق المطلوبة وموعد التسليم

طريقة حجز اراضي الشباب في الريف المصري الشروط والاوراق المطلوبة وموعد التسليم

 

اماكن شراء كراسة شروط اراضي الشباب في الريف المصري المليون ونصف فدان

وحسبما اعلنت شركة الريف المصري ان موعد اصدار كراسة شروط اراضي الشباب في مشروع المليون ونصف فدان المرحلة الاولي ال 500 الف فدان ، سيكون بداية من يوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2016 ، اما عن اماكن شراء كراسة شروط الريف المصري فستكون من خلال فروع بنك التعمير والاسكان ، و عن سعر كراسة شروط اراضي الريف المصري فهي 5 الاف جنيه.

 

طريقة حجز اراضي الريف المصري المرحلة الاولي ال 500 الف فدان

اما عن خطوات حجز اراضي الريف المصري والشروط التي يجب أن تتوافر في الشباب وصغار المزارعين والمستثمرين للتقدم والحصول على قطعة ارضي ضمن مجموعة من الشباب بأراضي المليون ونصف فدان فهي كالتالي

– فيما يخص الشروط العامة لشباب مجموعات طالبي التخصيص ، فيجب أن يكون مصريا ولا يقل عمره عن 21 سنة ، وأن يقدم الصحيفة الجنائية وصورة بطاقة الرقم القومي ، وأن يكون عضوا في مجموعة واحدة فقط.

– يجب أن يكون عدد المتقدمين لقطعة الأرض الواحدة والبالغ مساحتها 238 فدان ويتوسطها بئر جوفي لري هذه الأراضي ، مجموعة مكونة من 10 شباب على الأقل ، و23 شباب على الأكثر ، بحيث سيكون حصة الفرد الواحد 10 أفدنة .

– ويشترط قبل التقدم وسحب كراسة الشروط تكون هذه المجموعة من الشباب وعمل شراكة بينهم ، لأن زراعة هذه المساحة تحتاج إلى تضافر جهود الناس كلها.

– كما يجب على كل مجموعة يتم تكوينها أن تتقدم بطلب تخصيص مزرعة “230 فدان يتوسطها بئر جوفي وعليهم اختيار شخص من بينهم لشراء كراسة الشروط من أحد فروع بنك الإسكان والتعمير ، علي ان يتم نشر فروع البنك التي سيتم توفير كراسات الشروط بها لاحقا.

 

شروط ادارة الارض في مشروع المليون ونصف فدان الريف المصري

أما الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص الذين سيديرون المزرعة ، فيجب أن يكون القائم على عمل المجموعة وإدارتها لدية مؤهل متوسط على الأقل ، وأن يكون أحد أعضاء المجموعة على الأقل لدية فكرة عن الزراعة ، وأن يثبت ذلك من خلال الاوراق المقدمة سواء كان مزارعا أو خريج زراعة أو حاصل على دبلوم زراعة.

 

اخر موعد لحجز اراضي الريف المصري المرحلة الاولي 2016 و موعد قرعة الاراضي و تسليمها

ومن المفترض أن تقوم المجموعة بعد تجهيزها لكل الأوراق المطلوبة بتقديم الأوراق إلى بنك الإسكان والتعمير في مدة أقصاها 29 ديسمبر 2016.

– ستقوم شركة الريف المصري بدارسة جميع أوراق الشباب المتقدمين من خلال المجموعات وفرزها ، والمجموعات التي تنطبق الشروط سيتم عمل قرعة علنية بكل شفافية ومن سينجح في هذه القرعة سيتم إعطائهم الأراضي ، علي ان يكون موعد قرعة اراضي الريف المصري خلال شهر يناير 2017

– وخلال هذا الوقت وقبل توقيع العقد لابد أن يقوم الشباب باجتياز دورات تدريبية مجانية للشباب عن كيفية الحياة في الصحراء ورعاية الأراضي في الصحراء قبل توقيع العقد بالتعاون مع شركة الريف المصري.

– اما عن موعد تسليم قطع اراضي الريف المصري المليون ونصف فدان فسيكون في شهر مارس 2017 شاملة تجهيزات الري والزراعة والسكن للعاملين في الاراضي و ايضا باقي المشروعات الزراعة والانتاجية التابعة للمشروع.

شاهد من هنا

ايضا كراسة اراضي شروط الريف المصري 2016 و سعر الفدان

 

5 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.