طريقة حساب سعر المصنعية عند شراء الذهب والمجوهرات

تختلف أسعار الذهب في مصر من مكان لآخر في كثير من الاحيان بسبب سعر المصنعية واعتماد تجار الذهب على متوسط سعر الذهب خلال الاسبوع ، لذلك سنوضح لكم طريقة حساب سعر المصنعية عن شراء الذهب من محلات الذهب والصاغة ، خاصة مع اختلاف أسعار الذهب المعلنة من محل لآخر.

طريقة حساب سعر المصنعية عند شراء الذهب والمجوهرات

طريقة حساب سعر المصنعية عند شراء الذهب والمجوهرات

 

ما هوي سعر المصنعية وطريقة حسابه بالنسبة لجرام الذهب والمجوهرات

يختلف سعر المصنعية الذي يعد عامل كبير في حساب أسعار الذهب في مصر وهو عبارة عن تسعيرة لتحديد أجر وقيمة صناعة القطعة الذهبية وأضافه المشغولات والأحجار لها، فلكل صائغ ومحل ذهب طريقة في حساب المصنعية قد تختلف من مكان لآخر حيث ارتفعت مؤخرا مع ارتفاع الذهب وتكاليف الإنتاج والتشغيل.

 

طريقة حساب سعر المصنعية في مصر عن شراء الذهب

ويتم حساب المصنعية حسب جودة صناعة المنتج النهائي ومكوناته وعادة ما تبدأ من 30 جنيه أو حسب وزن القطعة الذهبية وقد تزيد إلى 200 أو 500 جنيه للجرام في بعض الاحيان ، وبشكل عام يمكن حساب المصنعية بمتوسط 5 % من سعر جرام الذهب ولا يجب أن تزيد عن 10 %.

هذا بخلاف المشغولات الذهبية المستوردة من الخارج وكذلك عن شراء الذهب والمجوهرات من المحلات العربية والعالمية التي لها فروع في مصر حيث عادة ما تختلف قيمة المصنعية من منتج لآخر آلا انه يمكن حساب قيمته من خلال مقارنة سعر المنتج ووزنه وسعر الذهب أو الألماس في يوم الشراء مباشرة.

استمرار انخفاض سعر الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية، حيث سجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا فى سوق الصاغة بمصر 627 جنيها للجرام.

 

أسعار الذهب في مصر مارس 2019 خلال عيد الأم

يذكر أن أسعار الذهب في مصر قد انخفضت في شهر مارس وخلال فترة عيد الأم خاصة مع انخفاض سعر الدولار في مصر ووصوله ل 17 جنيه ، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 627 جنيها للجرام ، بينما سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 538 جنيها للجرام ، بينما سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 717 جنيها للجرام ، أما سعر جنيه الذهب سجل 5016 جنيها ، وسعر أوقية 1306 دولارا.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة استرجاع حقك لو تاجر باع لك ذهب مغشوش او صيني والحصول علي فلوسك

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.