طريقة شراء شهادة أمان للعمالة اليومية والموظفين ومبلغ الشهادة وقيمة العائد والمعاش

أعلن البنك المركزي المصري تفاصيل شهادة أمان للعمالة المؤقتة والموسمية واليومية والموظفين بدون تأمينات اجتماعية ، حيث تجمع الشهادة بين ميزتي الادخار والتأمينات الاجتماعية على العمال باليومية بحيث يحصل العامل على معاش شهري يبدأ من ألف جنيه ، ويتم شراء شهادة أمان من البنك الأهلي أو بنك مصر أو بنك القاهرة أو البنك الزراعي المصري ، حيث أوضحت البنوك أن فائدة شهادة أمان ستكون 10.75 % سنويا وتبدأ من 500 جنيه وتحصل إلى 2500 جنيه ، بحيث يحصل العامل على عائد سنوي ، وبعد انتهاء مدة الشهادة يحصل على معاش شهري يبدأ من 1000 جنيه.

طريقة شراء شهادة أمان للعمالة اليومية والموظفين ومبلغ الشهادة وقيمة العائد والمعاش

طريقة شراء شهادة أمان للعمالة اليومية والموظفين ومبلغ الشهادة وقيمة العائد والمعاش

 

أهم تفاصيل شهادة أمان للعمال باليومية والمؤقتين

وحسبما أوضح البنك المركزي المصري أنه بالتعاون مع رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، تم اطلاق “شهادة أمان”للعمالة اليومية والموسمية والتي تجمع بين القيمة الادخارية والتأمينية ويتم شراء الشهادة من خلال بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري.

وتطرح هذه الشهادة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي طالب الحكومة في مؤتمر لافتتاح الصوب الزراعية في مطروح، يوم الخميس الماضي، بتوفير آلية للتأمين على العاملين باليومية أو العمالة الموسمية.

 

طريقة شراء شهادة أمان للعمال باليومية والموسميين والموظفين والمهن الحرة

وحسبما أوضحت البنوك المصرية الحكومية أن شهادة أمان ستكون فائدتها 10.75% سنويا ، ولها عائد دوري، وكذلك تغطية تأمينية سنوية ، ويمكن شرائها بمبلغ يبدأ من 500 جنيه حتى 2500 جنيه ، ويستطيع العامل شرائها من خلال فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو بنك القاهرة أو البنك الزراعي المصري في القاهرة وجميع المحافظات.

حيث يتم فتح حساب للعامل وشراء الشهادة بالمبلغ المحدد ، مع العلم أن القسط التأميني، سيكون بضعة جنيهات، تخصم من فائدة الشهادة السنوية بحسب قيمة كل شهادة ، حيث أن الأقساط التأمينية على الشهادة، ستكون في حدود 4 جنيهات شهريا، وذلك بالنسبة لشهادات ال 500 جنيه .

ثم تزيد إلى 8 جنيهات على شهادة الألف جنيه، و12 جنيها على شهادة الـ 1500 جنيه، و16 جنيها على شهادة الـ 2000 جنيه، و20 جنيها على شهادة الـ 2500 جنيه، وهذه الأقساط التأمينية سوف تخصم مباشرة من الفائدة على الشهادة.

كما ستتضمن الشهادة غطاء تأمينيا ضد خطر الوفاة لأي سبب والحوادث تكون بمبلغ مضاعف على أن يتم تعويض المواطنين بمبالغ تتراوح من 50 ألف جنيه حتى 250 ألف جنيه .

مع علم أن مدة الشهادة 3 سنوات وتجدد تلقائيا ويحق للعميل استرداد قيمتها بالكامل بعد إصدارها بفترة محددة، ولكن تسقط عنه مزايا الشهادة المتمثلة في مبلغ التأمين في حالة استردادها قبل انتهاء مدتها ،ويمكنكم الاختيار ما بين الحصول على معاش شهري أو قيمة التأمين دفعة واحدة بعد الوفاة سواء نتيجة حادث أو وفاة طبيعية.

 

أتاحه شهادة أمان للعمال والموظفين في القطاع الخاص والمهن الحرة

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، قد ذكر على صفحته الرسمية على الفيس بوك، يوم الخميس الماضي، إن الرئيس السيسي، وجه بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من ١٨ إلى ٥٩ سنة، وبدون كشف طبي، على أن يتم إطلاق التأمين الجديد في أقرب وقت ، بحيث تشمل شهادة أمان جميع العاملين غير المؤمن عليهم رسميا ، سواء العمالة المؤقتة أو الموظفين في القطاع الخاص غير المؤمن عليهم أو العاملين أو الموظفين في شركات خاصة، وجميع المصريين الذين لا تتوافر لديهم تأمينات اجتماعية ، كما ستكون متاحة للشركات الخاصة لشراء هذه الشهادة للعاملين بها، الذين لا يمتلكون القدرة علي شرائها.

 

منح معاش شهري يبدأ من ألف جنيه

كما يشمل نظام التأمين الجديد ، شهادة تأمين علي الحياة بفئات تتراوح بين 500 و٢٥٠٠ جنيه، تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية، ويبدأ المبلغ التأميني الذي يمكن سداده دفعة واحدة في حالة الوفاة الطبيعية 10آلاف جنيه و50 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث، وصولا إلى 50 ألف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية و250 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلى١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ألف و 3 آلاف جنيه .

 

تحديث هــــــــــــــــــــــــــام :-

بداية من يوم الأحد 18 فبراير 2018 ، أعلن البنك الأهلي المصري ايقاف شهادات ال 20 % رسميا واستبدالها بشهادة استثمار ذات فائدة 17 % سنويا ومدة الشهادة سنة واحدة بينما سيتم خفض فائدة الشهادة البلاتينية إلى 15 % بدلا من 16 % وهي الشهادة ذات المدة 3 سنوات ، ويأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بخفض اسعار الفائدة 1% .

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــــا

طريقة حساب عائد الشهادات البلاتينية بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!