طريقة شراء ماعز البور من وزارة الزراعة بالتقسيط الشروط والأسعار

حددت وزارة الزراعة شروط وقيمة أسعار شراء رؤس الماعز البور ذات المواصفات المتميزة في اللحوم والالبان ، مع امكانية شراء ماعز البور بالتقسيط ، حيث نوضح لكم طريقة التقديم واهم مواصفات ومميزات ماعز البور المستوردة.

طريقة شراء ماعز البور من وزارة الزراعة بالتقسيط الشروط والأسعار

طريقة شراء ماعز البور من وزارة الزراعة بالتقسيط الشروط والأسعار

 

اهم مواصفات ومميزات ماعز البور المستوردة وإنتاج اللحوم والألبان

وحسبما وافقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على استيراد 7 آلاف و540 رأس الماعز “البور” ذات المواصفات عالية الإنتاج في الألبان واللحم وموطنها الاصلي جنوب افريقيا وسيتم استيرادها من عدة دول اوروبية .

وهي تتميز بسهولة التأقلم مع الظروف البيئية المختلفة مع امكانية تحسين السلالات الحالية حيث يزن ذكور البور بين 90 إلى 130 كجم، والإناث بين 50 إلى 80 كجم حسب التغذية والرعاية الصحية.

و اللون السائد، الأبيض مع وجه أحمر يميل إلى البني وخط أحمر على مستوى منتصف الوجه في بعض الأحيان وتصل الدفعة الأولى في شهر مارس ، مع امكانية زيادة إنتاج ألبان الماعز بكميات تصل إلى 4 لترات يومياً.

 

أسعار ماعز البور في مصر 2019

يتراوح سعر الشراء ما بين 10 الآف جنيه للإناث و15 ألفًا للذكور وحسب الوزن والسن ، حيث نجد أن نسبة النمو اليومي 300 جرام، ويمكن أن تفطم الجديان بعد 50 يوما.

 

شروط حجز الماعز من وزارة الزراعة في مصر 2019 وامكانية التقسيط

اما عن شروط الحجز فحدد وزارة الزراعة أنه يجب التزام المربي بترقيم وتسجيل وتحصين الحيوانات من ماعز البور المستوردة منذ استلامها ، وتسديد مقدم ثمنها، 20% ، مع امكانية تقسيط الباقي ، حيث تقدم وزارة الزراعة بالتنسيق مع البنوك الوطنية عدد من التسهيلات البنكية في تقسيط الثمن للمستفيدين والمزارعين والأفراد للشراء بفائدة 5% متناقصة، لمدة 12 شهرا بداية من شهر مارس 2019 أو وقت الشراء.

 

طريقة التقديم لشراء ماعز البور من مديريات الزراعة في المحافظات

تقدم الطلبات يدويا أو بالفاكس، موضحا بها اسم الطالب، والرقم القومي، ووسيلة الاتصال، ومحل الإقامة، مع ضرورة تحديد مكان التربية سواء كانت مزرعة أم تربية فردية بالمنزل وعدد الماعز المطلوب شراءه ، على أن يتم التواصل لاحقا مع المربين لتحديد كيفية الدفع واستكمال باقي الاجراءات حتي التسليم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.