طريقة عمل التشيز كيك Cheesecake ومقاديرها الصحيحة بالتفصيل

نقدم لكم اليوم في مطبخ خمس خطوات ، طريقة عمل التشيز كيك ، Cheesecake والتي تتميز بالمذاق الرائع والمحبب للأطفال ، ومقاديرها من السهل شرائها وعملها في البيت بسهولة ، ويمكن تقديمها في عدد من المناسبات الاجتماعية المختلفة مثل اعياد الميلاد ، وفي هذا الموضوع علي موقع خمس خطوات سوف نستعرض معكم  خطوات عمل التشيز كيك بالتفصيل وبكل سهولة.

طريقة عمل طبقات التشيز كيك بالتفاصيل وتزيينها

طريقة عمل طبقات التشيز كيك بالتفاصيل وتزيينها

 

اولا مقادير عمل التشيز كيك في البيت

– كوب ونصف بسكويت سادة (بسكويت اولكر او دايجستف او اى نوع بسكويت سادة مفضل لكي )

– 3 معالق كبيرة زبدة لينة.

– 3/4كوب لبن

– بيضة

– نصف كوب سكر

– ٢ معلقه كبيرة دقيق

– ٨ قطع جبنه كيري

– معلقه صغيره بشر ليمون

– جيلى فراولة او اي نوع جيلي محبب لك.

 

طريقة عمل التشيز كيك في البيت بالتفصيل

يتكون التشيز كيك من ثلاث طبقات سنشرح طريقة عمل كل طبقة بالتفصيل كالتالي 

الطبقة الاولى من التشيز كيك سوف تكون من البسكويت ، حيث نحضر ونطحن البسكويت فى الكبه او مطحنة الخلاط ، وبعد طحن البسكويت نضيف عليهم الزبدة ونخلطهم جيدا ، ثم نضع الطبقة الاولى (البسكويت والزبدة ) فى الصينية ونضغط عليها جيدا باليد حتى تتساوى.

الطبقة الثانية وهي عبارة عن الجبنة و باقي المقادير حيث نحضر الطبقة الثانية من التشيز كيك عن طريق ضرب اللبن والبيض والسكر والجبنة الكيرى والدقيق وبشر الليمون فى الخلاطة جيدا ، ثم نصب طبقة التشيز كيك الثانية بحرص فوق طبقة البسكويت( الطبقة الاولى )

-وندخل الصينية الفرن لمدة نص ساعة على درجة 170 ، بعد اخراجها من الفرن نتركها تبرد تماما  وبعد ان تبرد يمكن وضعها فى الثلاجة حوالى ساعة.

 اخيرا طبقة التشيز كيك الثالثة ، وهي بالطبع طبقة اختياريه يمكنك تزيين التشيز كيك بالكريمة او الشكولاته او الفواكة ، او كما ذكرنا يمكنك استخدام جيلي فراولة باللون الاحمر المميز ، وايضا يمكنك استخدام صوص الشوكلاته

حيث نجهز الطبقة الثالثة جيلى الفراولة علي النار كما هو معروف ، ثم نتركه يبرد ، ونقوم باخراج التشيز كيك من الثلاجة ونضع علي سطحها جيلي الفراولة ،ثم نقوم بوضع التشيز كيك فى الثلاجة مرة اخرى لتتماسك الطبقات الثلاثة.

بعد ساعة او اقل حسب الثلاجة وتماسك طبقات التشيز كيك الثلاثة ، يمكنك اخراج التشيز كيك وتقطيعها وتقديمها و بالهنا والشفا.

 

طريقة آخري لتزيين التشيز كيك لمحبي الشكولاته

ويمكنك استبدال الطبقة الثالثة بصوص الشوكلاته بدلا من الجيلى ، عن طريق تجهيز باكو كريم شانية .قليل من الماء . مكعب من الشوكلاتة الخام ( من عند العطار او الحلوانى ) ،نضع الكريم شانتية فى اناء على النار مع قليل من الماء وعندما يبدا فى الغليان نضيف الشوكلاته الخام مع التقليب المستمر حتى الذوبان ونطفى النار ،نتركها لتبرد ونضع صوص الشوكلاتة كطبقة تزيين للتشيز كيك وكما ذكرنا نتركها في الثلاجة حتي تتماسك ثم نخرج التشيز كيك ونقطعها وبالهنا والشفا.

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.