اسرع طريقة عمل الفشار في البيت بأكثر من طعم وفي الميكرويف

الفشار او البوبكورن من الوجبات البسيطة وسريعة التحضير ، حيث يمكن عمل الفشار في البيت بسهولة و باكثر من طعم حيث نوضح لكم طريقة عمل الفشار بالملح و الجبنه و عمل الفشار الحلو بالعسل و باكثر من طعم ونكهة مختلفة.

طريقة عمل الفشار في البيت باكثر من طعم

طريقة عمل الفشار في البيت باكثر من طعم

مكونات عمل الفشار باكثر من طريقة وطعم

– مكونات الفشار بالملح الاساسية : – ثلاثة اكواب ذرة حبوب او اكثر حسب الرغبة ، ثلاث ملاعق زيت . ملعقة ملح ، اي بهارات او نكهة محببة لك.

– مكونات عمل الفشار بالجبنة :- ثلاث أكواب فشار جاهز. ثلاث ملاعق زبدة. جبنة مبروشة.

– مكونات الفشار بالعسل :- 3 اكواب فشار مع ربع كوب زبدة ، ملعقتين عسل ، كوب مكسرات او سودانيّ حسب رغبتك .

– مكونات الفشار بالكراميل :- 3 اكواب ذرة حب مع كوبان من السكّر البنيّ ، و نصف كوب سكر عادي ، ملعقتين زبدة . ملعقتان من الماء. نصف ملعقة فانيلا ، نصف ملعقة بيكنج بادور ، نصف ملعقة ملح.

 

طريقة عمل الفشار في البيت بالتفصيل

– نجهز وعاء مناسب علي النار محكم الاغلاق ، حيث نسخن الزيت لمدة 5 دقائق.

– ثم نضيف حبوب الذرة مع رش قليل من الملح في الاناء مغ غلقه جيدا.

– مع بداية نضج الفشار ، سوف نسمع صوت فرقعة الذرة عندما ننضج، حيث تتحول الي فشار و تتحمّص حبّة الذرة وتنتفش.

– في حالة عمل كمية كبيرة من الفشار احرصي علي تقليب الفشار لكن دون كشف الغطاء بالكامل ، مع رش المزيد من الملح حسب الرغبة ، ونترك الفشار علي النار مدة خمس دقائق أخرى حتي تمام النضج ، ثم يقدم و بالهنا والشفا.

 

طرق عمل الفشار الحلو بالعسل او الكراميل

– نجهز خليط العسل والزبدة في اناء او مقلاة مناسبة ثم نتركه حتي يبرد .

– نجهز الفشار في وعاء اخر مع قليل من الزبدة ونحكم اغلاق الوعاء كما اوضحنا اعلي .

– وقبل انتهاء نضج الفشار خلال ال 5 دقائق نضع الزبدة بالعسل علي الفشار مع التقليب ، ويمكنك تقديمه مباشرة او وضع الخليط في الفرن لمزيد من النضج والتحميص ، لمدة 5 دقائق في الفرن علي درجة حرارة متوسطة ، ثم يقدم وبالهنا والشفا.

 

-اما عن طريقة عمل الفشار بالكراميل بالمثل نقوم اولا بتجهيز الكراميل عن طريق وضع خليط السكر والبيكنج باودر والفانيلا وقليل من الماء علي النار ، ثم بعد اعداد الفشار في وعاء اخر محكم الاغلاق ، نقوم باضافة الكراميل علي الفشار ونضعه في الفرن لمدة 5 دقائق للتحميص واضافة طعم الكراميل للفشار و يقدم وبالهنا والشفا.

 

طريقة عمل الفشار في الميكرويف

نجهز كيس مناسب مصنوع من الورق المقوي وليس البلاستيك ، كما يمكن شراء اكياس عمل الفشار المخصصة للميكرويف من السوبر ماركت ، أو وضع حبوب الفشار في اناء زجاجي مناسب محكم الاغلاق ونضعه في الميكرويف ونضبطه على دقيقتين او 3 دقائق حسب نوع الميكروويف ، وبعد ذلك نخرجه ونقوم باضافة الاضافات والطعم المحبب لك

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.