مقادير عمل الممبار المحشي المصري وطريقة تنظيفه وطهيه بشكل صحيح

الممبار من اشهر الاكلات الشعبية في مصر ومن المحشيات المفضلة للكثيرين ، الا ان البعض قد يجد صعوبة في تنظيف الممبار وحشو الممبار وعمل الممبار علي الطريقة المصرية ، وفي خمس خطوات سنوضح لكم اسهل طريقة لتنظيف الممبار المحشي ومكونات المحشي بالتفصيل.

طريقة عمل الممبار المحشي المصري وطريقة تنظيفه

طريقة عمل الممبار المحشي المصري وطريقة تنظيفه

مقادير عمل المحشي علي الطريقة المصرية

– لكل كيلو ممبار نقوم بتحضير كيلو أرز.

– كيلو طماطم مقطعة مكعبات صغيرة.

– نصف كيلو بصل مفروم.

– قليل من الشبت والبقدونس المفرومين ، ملعقة صغيرة كزبرة جافة.

– رشة ملح مع باقي البهارات حسب الرغبة مثل فلفل أسود ، ملعقة من الفلفل الحار.

– نصف كوب زيت ، مع نصف كوب صلصة او كوب عصير طماطم طبيعي.

– قليل من الخل والدقيق سوف نستخدمه في غسل وتنظيف الممبار.

 

اولا ما هي طريقة تنظيف الممبار في البيت

– ونبدأ معكم بعد شراء الممبار يكون السؤال هو ما هي طريقة تنظيف الممبار ؟ ، فاول خطوات تنظيف الممبار هي ازالة الدهن والعوالق التي قد تكون داخل الممبار ، حيث نقوم اولا بغسل الممبار جيدا بالماء وقليل من الخل والملح ، ثم نقلب الممبار علي الوجه الثاني ونكرر هذه الخطوة مع الغسل جيدا.

– وبعد غسل الممبار نصفي المياه منه تماما ، ثم نضيف القليل من الدقيق مع خلطه بالممبار ثم نغسله مره اخيرة بحيث نزيل اي عوالق او دهون زائدة من الممبار وبذلك يكون الممبار للحشو.

– يمكنكي تقطيع الممبار الطويل الي قطع اصغر حسب رغبتك.

 

طريقة عمل الممبار في البيت تجهيز حشو الممبار و طهيه علي النار علي الطريقة المصرية لعمل الممبار

– نجهز اولا خلطة حشو الممبار كما اوضحنا المقادير اعلي حيث نضيف كل من الطماطم والبقدونس والشبت والبصل والأرز مع التوابل والصلصة او عصير الطماطم مع الزيت ثم نخلط حشوه الممبار جيدا.

– نبدأ بحشو الممبار ، وفي حالة عدم قدرتك علي حشو الممبار جيدا ، يمكنكي استخدام قمع لاضافة الحشوة ، اما عن كمية الحشوة داخل الممبار فهي اختياريه.

– الخطوة التالية بعد حشو الممبار هي غلق الاطراف ، قومي باستخدام خيط في غلق طرفي الممبار جيدا ، ثم نجهز اناء مناسب ونبدأ بـ سلق الممبار في ماء مغلي ، مع اضافة قليل من البهارات لاضافة طعم مميز للممبار مثل الحبهان و ورق اللوري وقليل من الملح.

– اخيرا نقوم بوضع قطع الممبار الفرن في صينية مدهونة زيت مع دهن الممبار بقليل من الزيت ، او يمكنكي استخدام الشواية ، علي ان تكون درجة حرارة الفرن متوسطة ونترك الممبار في الفرن حتي يحمر ويحصل علي لونه المميز ويقدم الممبار مع الخضرة والسلطة وبالهنا والشفا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.