طريقة عمل حمص الشام … تعرف علي فوائد مشروب الشتاء المفضل

مشروب حمص الشام من افضل مشروبات الشتاء نظرا لفوائد حمص الشام المتعددة في الحماية من البرد ومنح الشعور بالطاقة والدفئ ، وفي خمس خطوات نستعرض معكم طريقة عمل حمص الشام في البيت بكل سهولة ….

طريقة عمل حمص الشام ... تعرف علي فوائد مشروب الشتاء المفضل

طريقة عمل حمص الشام … تعرف علي فوائد مشروب الشتاء المفضل

اولا مقادير تحضير حمص الشام في البيت :-

هذه الكمية تكفي 5 اشخاص وتحضير حمص الشام يأخذ حوالي ساعة ، مع العلم انه يجب نقع الحمص مدة 12 ساعه من بالليل للصبح إذا أمكن واليكم مقادير حمص الشام

  • 1/2 كيلو حمص الشام.
  • 1 بصلة  ويمكنك تقطيع البصلة الي 4 اربعة ارباع
  • 1 طماطم مقطعة الي اربعة أرباع.
  • 4 فص ثوم مقشر ، 3 ملاعق زيت زيتون
  • ليمونه كبيرة مقطعه شرائح.
  • ملح ووكمون.
  • شطة.

 

 

طريقة عمل حمص الشام بالتفصيل

1- بعد نقطع الحمص لمدة 12 ساعة ، نقوم بتحضير حمص الشام عن طريق ملئ حلة طهي حمص الشام بالماء واسلق الحمص حتى ينضج تقريبا سيأخد منك ساعة.

2- قم برفع الحمص من على النار ثم اتركه في مصفاه حتى يبرد ويصفى من الماء تماما ويحفظ بماء السلق .

3- في وعاء أخر قم بإضافة البصل المبشور على زيت الزيتون ويشوح قليلا ثم يضاف الثوم وبعد دقيقتين يضاف ماء سلق الحمص ، ثم يضاف الطماطم المبشورة او صلصة الطماطم

4-يترك خليط حمص الشام ليغلي قليلا ثم يضاف الحمص نفسه ويتبل بالملح والفلفل الأسود والكمون ويتم إضافة عصير الليمون عند تقديمة مع كمون إضافي وشطة حسب الرغبة  

5- الافضل تقديم حمص الشام ساخن ، ويمكنك زيادة الشطة والليمون حسب الرغبة وبالهنا والشفا.

 

ماهي فوائد حمص الشام

-حمص الشام مشروب ساخن مفيد جدا في الشتاء لاعطاء الشعور بالدفئ والطاقة للجسم ، بجانه انه يحتوي علي سعرات حرارية قليلة وبالتالي لا يزيد حمص الشام من وزن الجسم ، كما ان الحمص من البقوليات التي تعطي الشعور بالشبع سريعا.

-حمص الشام منظم لعملية الهضم ويساعد في حالات الامساك حيث ينظم الحمص عملية الهضم بجانب ان الليمون وقليل من الشطة يساعدان علي تطهير المعدة.

– مشروب حمص الشام الساخن يساعد علي تقويه مناعة الجسم خاصة في حالة التعرض لنزلات البرد ، فيمكنك عمل كوب من حمص الشام وستشعر بالتحسن مع الوقت.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.