اسرع طريقة لعمل ضبط المصنع للآيفون وكيفية عمل نسخة احتياطية

استعادة ضبط المصنع لجهاز الآيفون من الامور الهامة عند بيع الآيفون ، او في حالة مواجهة مشكلة صعبة الحل تستدعي مسح البيانات وعمل ضبط المصنع ، لكن في نفس الوقت لا تنسي عمل نسخة احتياطية من بياناتك والاشياء الهامة علي جهازك حتي لا تفقدها للابد.

اسرع طريقة لعمل ضبط المصنع للآيفون وكيفية عمل نسخة احتياطية

اسرع طريقة لعمل ضبط المصنع للآيفون وكيفية عمل نسخة احتياطية

 

طريقة نقل الملفات من الآيفون الي الكمبيوتر ثم عمل نسخة احتياطية من بيانات وصور وملفات الآيفون

وفي حالة اذا كنت تواجه مشكلة صعبة الحل مع موبايل الآيفون تستدعي عمل ضبط المصنع ، او اذا كنت تريد بيع هاتف الأيفون الخاص بك ، والتأكد من مسح جمبيع بياناتك قبل بيعه ، فعليك اولا عمل نسخة احتياطية من البيانات والاشياء الهامة لك سواء باستخدام احد تطبيقات ال Backup apps او نقل البيانات والاشياء الهامة بنفسك لجهاز كمبيوتر ، او من خلال الايتونز عبر الخطوات التالية لاخذ Backup للايفون والايباد.

– وصّل ايفونك بالكيبلثم افتح برنامج الايتونز.

– عند فتحه اضغط على CTRL + B على الكيبورد حتى تظهر لك قائمة الخيارات ومنها قم بالضغط على Account ثم على Authorize this Computer . 

– ستظهر لك شاشة تسجيل الدخول الخاصة بحساب ابل قم بتسجيل الدخول لعمل Authorize.

– ثم نأتي لخطوة نقل كافة التطبيقات والملفات سواء الصور او الفيديو او غيرهم الى اللابتوب ، من خلال الدخول الي File ثم Devices ثم Transfer Purchases from اسم جهازك.

– والآن نذهب لعمل النسخة الاحتياطية من خلال الشاشة الاولي بعد توصيل الجهاز وفتح برنامج اليتونز وبعد ظهور بيانات جهازك كاملة اسمه والسيريال الخاص به والذاكرة المستهلكة والذاكرة الفارغة والنظام الحالي، ما يهمنا في هذه العملية هو شيئ واحد كلمة Backups.

– حيث نقوم باختيارها ثم إختيار Backup to This Computer لعمل نسخة احتياطية وحفظها علي الكمبيوتر الخاص بك ، اذ نختار بعدها Backup now .

 

قبل استعادة ضبط المصنع لجهاز الآيفون

ثم نأتي لخطوة ما قبل عمل ضبط المصنع للآيفون وهي مراعاة الاتصال بشبكة الانترنت مع تذكر كلمة السر الخاصة Apple ID والذى يتم استخدامها لـ iCloud، إذا كنت قمت بتمكين ميزة Find My iPhone enabled واليك خطوات عمل استعادة ضبط المصنع لجهازك.

 

طريقة عمل استعادة ضبط المصنع في الآيفون بسهولة

– اولا اذهب إلى Settings ومنها يختار General ثم ينزل إلى أسفل القائمة حتي تجد reset.

– وبعد اختيار المستخدم خيار Reset ، يتم اختيار Erase All Content and Settings، ثم يقوم بإدخال رمز المرور، إذا كان يمتلكه.

– نقوم بعد ذلك باختيار Erase iPhone ثم Tap Erase iPhone مرة أخرى للتأكيد، ثم يقوم بإدخال رمز Apple ID password ويضغط على Erase.

– ستيم مسح كافة البيانات والتطبيقات والملفات والصور الخاصة بك الموجودة على الهاتف ، حيث ستظهر شاشة iOS الجديدة لترحب بالمستخدم تماما مثل أول مرة يتم فيها تشغيل الهاتف عند شراءه.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.