طريقة عمل كارت ميزة في البنك الاهلي وبنك مصر والأوراق المطلوبة

كشف البنك الاهلي وبنك مصر عن خطوات اصدار بطاقة ميزة الجديدة في فروع البنوك ، والاوراق المطلوبة لعمل كارت ميزة الجديدة للسحب والايداع في البنوك وسداد الرسوم والمصاريف الحكومية ، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبنك المركزي المصري، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، وعلى رأسها بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والمصرف المتحد، والبنك التجاري الدولي-مصر.

طريقة عمل كارت ميزة في البنك الاهلي وبنك مصر والأوراق المطلوبة

طريقة عمل كارت ميزة في البنك الاهلي وبنك مصر والأوراق المطلوبة

 

تفاصيل استخراج بطاقة المدفوعات الوطنية ميزة في البنوك المصرية

وتقوم البنوك المصرية الحكومية وعدد من البنوك الخاصة باصدار بطاقة بنكية جديدة باسم كارت ميزة وهي بطاقة وطنية مثل بطاقات فيزا، وماستركارد، تمكن بطاقة «ميزة» حاملها من الحصول على المدفوعات الخاصة به، وإجراء المعاملات الإلكترونية، وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة.

توفير بطاقة ميزة لغير المتمتعين بخدمات مصرفية، مثل أصحاب المعاشات، بجانب استخدامها في توفير الدعم النقدي والعيني، وتساهم في تحقيق الشمول المالي، خاصة مع انخفاض تكاليف استخدامها، وتساعد على ضم بعض فئات التجار التي لا تَستخدم الدفع، بالإضافة إلي زيادة قاعدة المتعاملين في نظام الدفع الإلكتروني، وتقليل التعامل بالكاش وميكنة المدفوعات وتحقيق الشمول المالي .

 

الأوراق المطلوبة لاستخراج كارت ميزة في في البنك الاهلي وبنك مصر 2019 وشروط التقديم

يستطيع اي مواطن استخراج كارت ميزة المدفوع مقدما واستلامه في الحال بصورة بطاقة الرقم القومي او اي مستند إثبات شخصية فقط ومصاريف إدارية بسيطة ، كذلك لا يحتاج البنك من أي مواطن فتح حساب بنكي للحصول على البطاقة المدفوعة مقدما، ويستطيع أي العميل الحصول على البطاقة المدفوعة مقدما من سن 16 عامًا بصورة من إثبات الشخصية ويشحن العميل نقدًا حسب احتياجاته من أي فرع من فروع البنك أو ماكينات الصراف الآلي.

وأوضح البنك أن هناك علاقة مباشرة بين نوعية المنتج المصدر من أجل الكارت، ومن بين الإجراءات والمستندات المطلوبة، هناك أيضا بطاقات خصم مباشر التي تستلزم وجود حساب يتم الخصم منه في المعاملات، وبطاقات الرواتب التي يتم صرف الرواتب عن طريقة والذي سيطرحهم البنك كمرحلة ثانية خلال الأيام المقبلة.

 

اهم مميزات كارت ميزة في الدفع والايداع والمرتبات والمعاشات والدعم

وأشار البنك الاهلي إلى انه من خلال بطاقات ميزة بصفة عامة ستتيح التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لكافة المدفوعات المحلية وبصفة خاصة الحكومية، كما تتيح لحامليها خدمة الإيداع سواء لشحن رصيد البطاقة أو الإيداع في الحسابات المربوطة عليها مباشرة ومن خلال البنك ايضا ، كذلك مستقبلا يمكن ربطها لصرف المرتبات والمعاشات واي دعم نقدي او مالي ودفع الرسوم والمصاريف الحكومية .

وتُمكّن “ميزة” حاملها من حرية السحب النقدي من ارصدتهم عبر شبكة الصراف الآلي المحلية (123)، كما ستمكن حامليها من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان، إضافة إلى إتاحة الشراء خلال شبكة واسعة من التجار المختلفين ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية (POS).

ويمكن استخدام جميع ماكينات الصراف الآلي وماكينات نقاط البيع لدى التجار جاهزة لاستخدام كارت ميزة السحب او الشراء والتسوق عبر الإنترنت مثل بطاقات السحب العادية الخاصة بالبنوك وكذلك معرفة رصيد البطاقة وامكانية الايداع من خلال ماكينات الصراف الآلي.

 

طريقة عمل كارت ميزة في بنك مصر والبنك الاهلي

1- يتم التوجه للفرع مع إحضار بطاقة الرقم القومي وصورة منها.

2- الحد الأدنى للسن للحصول على الكارت 16 سنة.

3- يمكن الحصول على الكارت لغير عملاء البنك أيضًا.

4- تبلغ رسوم الحصول على الكارت 25 جنيه للاستخدام العام.

5- تبلغ رسوم الاشتراك السنوي 10 جنيهات يتم خصمها من الكارت سنويا.

6- الحصول على الكارت يكون مجانًا لموظفي البنك بحد أقصى 3 بطاقات.

7- صلاحية الكارت تصل إلى 3 سنوات.

8- يمكن استلام الحوالات القادمة من الخارج عن طريق الكارت.

9- الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي داخل مصر 20 ألف جنيه.

10 عمولة السحب من ماكينات صرف البنك الأهلي تصل إلى 2 جنيه، و5 جنيهات من ماكينات صرف البنوك الأخرى.

 

تعرف من هنــــــــــــــــــــــــا أيضا على

طرق اكتشاف ال 200 جنيه المزورة واهم العلامات المميزة

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!