ميعاد صرف معاش يوليو 2018 وقيمة علاوة المعاشات بنسبة 15 % والحد الادنى والاقصى

أعلنت مصادر في وزارة التضامن الإجتماعي تفاصيل علاوة المعاشات 2018 ، موضحة نسبة زيادة المعاش هذا العام بعدما تكررت الكثير من الاشاعات حول صرف علاوة المعاشات بأثر رجعي في معاش شهر مارس 2018 ، حيث أوضحت الوزارة أن زيادة المعاشات سيتم صرفها مع معاش شهر يوليو 2018 ، على أن يتم إعلان نسبة زيادة المعاشات النهائية والحد الأدني والأقصي للزيادة قريبا ، حيث تبحث الوزارة قيمة علاوة المعاشات بنسبة 15 % هذا العام لاصحاب المعاشات.

موعد علاوة المعاشات 2018 ونسبة زيادة المعاش بالتفصيل

موعد علاوة المعاشات 2018 ونسبة زيادة المعاش بالتفصيل

 

ميعاد صرف معاش شهر يوليو 2018 في مكاتب البريد والبنوك والتأمينات وماكينات الصراف الآلي

وحسبما اوضحت بيان وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي أنه تم الاستعداد لبدء صرف معاشات شهر يوليو 2018 في مواعيدها المقررة ، مع تطبيق علاوة المعاشات بنسبة 15 % وبحد ادني 150 جنيه و حد اقصي 625.5 ، على أن يتم صرف المعاشات على النحو التالي :-

– موعد صرف معاش يوليو 2018 لأصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي مليونا و٧٤٥ ألفا و١٣٥ شخصًا بقيمة إجمالية ٣.٥ مليار جنيه ومتاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية “A.T.M” بداية من بعد غد الأحد الموافق الأول من يوليو ومن خلال منافذ مكاتب التأمينات اعتبارا من يوم الاثنين 2 يوليو نظرا لأن يوم الأحد عطلة رسمية احتفالا بثورة 30 يونيو.

– أما عن ميعاد صرف المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد وعددها ٣ ملايين و٥٤٧ ألفا و٨٧٩ حالة بقيمة إجمالية ٥.٨ مليار جنيه سيبدأ الصرف لهم اعتبارا من يوم 5 يوليو، على أن يتم بدء الصرف للمعاشات المحولة على البنوك وعددها مليون.

– بينما موعد صرف معاشات يوليو من مكاتب مكاتب البريد بقيمة إجمالية 5 مليار جنيه سيكون الصرف لهم اعتبارا من يوم 5 يوليو 2018.

– أما بالنسبة لموعد صرف المعاشات المحولة على البنوك في شهر يوليو 2018 وعددها 1467352 حالة بقيمة إجمالية 3.7 مليار جنيه اعتبارا من يوم 10 يوليو 2018.

 

موعد علاوة المعاشات 2018 وتفاصيل نسبة زيادة المعاشات 15 %

يذكر أنه تم رفع الحد الادني لجميع المعاشات لتصبح بقيمة 750 جنيه ، وذلك بعد تطبيق القانون رقم ٩٩ لسنة ٢٠١٨ بنسبة العلاوة الجديدة 15% لاصحاب المعاشات وحد أدنى 150 جنيها وحد أقصى 625,5 جنيه حيث تم رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 750 جنيها بدلا من 500 جنيه ، على أن تحسب الزيادة المستحقة على المعاش الشامل وما أضيف إليه من زيادات حتى 30/6/2018، مشيرة إلى أن إجمالي عدد أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم في مصر يبلغ 9,5 مليون مواطن.

 

بحث تطبيق حكم المحكمة الدستورية لمن خرج معاش مبكر

وحول آخر اخبار نقابة المعاشات في مصر ، طالب رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات سعيد الصباغ، وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بحصر الحالات التي لم يتم تطبيق عليها حكم المحكمة الدستورية وذلك في الدعوى رقم 65 لسنة 30 قضائية ، وهي الدعوة الخاصة برد ما تم خصمه من أصحاب المعاشات المبكرة لمن خرج قبل 45 وقبل 50 وقبل 55.

البدري فرغلي يطلب مقابلة الرئيس السيسي لبحث أوضاع اصحاب المعاشات

البدري فرغلي يطلب مقابلة الرئيس السيسي لبحث أوضاع اصحاب المعاشات

 

البدري فرغلى يطلب مقابلة السيسي لبحث أوضاع اصحاب المعاشات

ومن جانبه طالب البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعرض مطالب اصحاب المعاشات عليه وحل أزمة ما يقرب من تسعة مليون صاحب معاش بسبب تدهور أحوالهم المعيشية مؤخرا ، وذلك قبل اجراء الانتخابات في يوم السادس والعشرين من مارس المقبل ، حيث أكد البدري فرغلى على ضرورة زيادة المعاشات بنسبة 20 % على الأقل الفترة القادمة وبحد أدني 200 جنيه ، خاصة مع زيادة أسعار المعيشة والدواء.

كما طالب أيضا بضرورة صرف منحة شهر معاش لأصحاب المعاشات في المناسبات الهامة كالأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، وبداية العام الدراسي ، وأن يتم زيادة سعر الفائدة لأموال المعاشات الموجودة لدى الحكومة من تسعة بالمئة و11 بالمئة إلى خمسة عشر بالمئة لتواكب اسعار الفائدة الحالية فحسب البنك المركزي.

كذلك ضرورة فصل وزارة التأمينات والمعاشات عن وزارة التضامن الاجتماعي والمالية ، حيث يصل اصحاب المعاشات في مصر إلى أكثر كم 9 مليون مواطن تعددت مشاكلهم وقضاياهم فيجب أن تكون هناك وزارة لهم تدير أموال المعاشات وتضمن عوائدها .

 

تحديث شهر يوليو 2018 رسميا اعلنت وزارة المالية زيادة المعاشات بنسبة 15 % رسميا بحد ادني 150 جنيه و بحد اقصي أن لا تزيد قيمة الزيادة في المعاش عن نسبة الزيادة منسوبة إلى مجموع الحد الأقصى لأجري الاشتراك الأساسي والمتغير الشهري في 30/6/2018 ، كذلك تم زيادة الحد الادني للمعاش الشهري ليصبح 750 جنيه شهريا ، على أن يكون ميعاد صرف العلاوة بداية من معاش شهر يوليو 2018.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــا

طريقة حساب قيمة زيادة المعاش الجديدة 2018 بالتفصيل

 

تفاصيل تعديلات قانون التأمينات وحسابها على الأجر الشامل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!