عيوب آيفون اكس iPhone X سعره في السعودية والامارات ومصر وهل يستحق الشراء ؟

بعدما كشفت شركة أبل عن احدث هواتفها الذكية هذا العام آيفون اكس “Apple iPhone X” موضحة اهم مميزاته وسعر والوانه ، كذلك كشفت التجربة عن عيوب آيفون اكس قد تدفع البعض للتفكير في شراءه خاصة مع سعره المرتفع عند الاصدار.

عيوب آيفون اكس iPhone X سعره في السعودية والامارات ومصر وهل يستحق الشراء ؟

عيوب آيفون اكس iPhone X سعره في السعودية والامارات ومصر وهل يستحق الشراء ؟

الشاشة قد تكون اهم عيوب آيفون اكس Apple iPhone X

وبعدما كشفت شركة أبل عن هواتفها الذكية الجديدة “آيفون X” و”آيفون 8″، و”آيفون 8 بلس”، نشرت العديد من المواقع العالمية تقارير عن مميزات وعيوب جهاز آيفون اكس الجديد ، لعل اهمها شاشة جهاز ايفون X ، التي وان كانت الاكثر وضوحا في هواتف آيفون خلال السنوات الماضية الا ان إصرار “أبل” على وضع الكاميرا الأمامية وعدد من المستشعرات في جزء بارز أعلى الشاشة ، فيما تظل الشاشة تعمل يمين ويسار البروز، وهو ما يجعل مطالعة أي صور أو فيديو شيئا غير مريح.

حيث كان من الأفضل للشركة الأمريكية أن تضع شريطا كاملا للكاميرا والحساسات، حتى يظل المظهر الخاص بالهاتف أفضل ، كذلك نجد ان درجة سطوع شاشة هاتف “آبل ايفون اكس ” الجديد، لا تزال أقل من درجات سطوع هواتف سامسونج جالاكسي اس و سامسونج نوت 8 الجديدة.

آيفون اكس الجديد 2017 تجربة تستحق الاشادة

آيفون اكس الجديد 2017 تجربة تستحق الاشادة

عيوب كاميرا آيفون اكس iphone x الأمامية

اما عن عيوب كاميرا آيفون اكس خاصة الكاميرا الامامية فبعد مراجعتها وتجربتها وجدنا انه لا جديد بها بل ظلت علي نفس درجات الدقة المتوفرة في “آيفون 7″، ولم تدعمها بعدسات جديدة أو تقنيات جديدة رغم ارتفاع سعر جهاز ايفون اكس ، حيث اكتفت “أبل” بالقول إنها أضافت حساس كاميرا أفضل وحسنت من معالجة الصور، فقط، علاوة على إضافتها تقنية “Face ID” للتعرف على الوجه “ثلاثي الأبعاد”.

الكاميرا الامامية لايفون اكس ومستشعرات الجهاز

الكاميرا الامامية لايفون اكس ومستشعرات الجهاز

مشاكل بصمة الوجه في آيفون اكس في الدول العربية

وعلي الرغم من ان ميزة بصمة الوجه هي ميزة رائعة من الناحية التكنولوجية الا ان البعض خاصة في المنطقة العربية قد يواجه مشكلها معها خصوصا في الاماكن العامة عند تغطيه الوجه او تغيير المظهر ، اذ يفضل الكثيرون مستشعر بصمة الأصبع السابقة بدلا من بصمة الوجه Face ID ثلاثية الأبعاد.

 

خاصية الشحن السريع وما هي قدرة بطارية آيفون X الجديد

ولاتزال شركة “أبل” تواجه صعوبة في تكنولوجيا الشحن السريع ، حيث اكتفت الشركة هذا العام بالقول إن بطاريتها يمكن شحنها بنسبة 50% في 30 دقيقة فقط، وهو رقم متاح في معظم هواتف الأندرويد المنافسة خاصة سامسونج وهواوي وسوني.

كما ان قدرة واستمرار بطارية آيفون اكس الجديد كان يمكن ان تكون افضل واطول عمرا الا انه بسبب الاضافات الجديدة نجد انه لا يوجد تحديث كبير في هذه النقطة عن اصدرات آيفون 7 و 7 بلس العام الماضي.

 

اسعار اجهزة آيفون 8 وآيفون اكس الجديدة مقارنة بسعر آيفون 6 اس وآيفون 7

اسعار اجهزة آيفون 8 وآيفون اكس الجديدة مقارنة بسعر آيفون 6 اس وآيفون 7

سعر آيفون اكس iphone x price وهل يستحق الشراء ؟

واخيرا نجد ان من ابرز عيوب آيفون اكس الجديد هو السعر المرتفع عند الاصدار ، علي الرغم من وجود نفس المميزات والخواص في اجهزة آيفون 8 بسعر اقل ، اذ نجد ان سعر “آيفون X” يبدأ من ألف دولار للنسخة الأقل سعة ، و حوالي 1149 دولار لنسخة آيفون اكس 256 جيجا ، حيث قد يجد البعض ان سعر آيفون اكس في السعودية والامارات بعد وصوله خلال شهري سبتمبر واكتوبر مبالغ فيه مقارنة باجهزة آيفون 7 كما نشاهد في الصورة اعلي ، وعلي الرغم من ذلك نجد آيفون اكس تجربة جديدة من أبل تستحق الاشادة وتبقي التجربة النهائية ومدي التوافق مع مميزات وعيوب آيفون اكس الجديد لاصدار الحكم النهائي.

 

شاهد من هنــــــــــا ايضا طريقة تحديث اجهزة آيفون وآيباد لتحديث iOS الجديد

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!