تفاصيل فتح حسابات بنكية بدون رسوم وتخفيضات على المصاريف السنوية في البنك الاهلي وبنك مصر

أعلن البنك المركزي المصري تفاصيل مبادرة فتح حسابات بنكية مجانا في البنك الاهلي وبنك مصر والبنوك الحكومية والاجنبية العاملة في مصر ، كذلك تخفيض على مصاريف الحساب السنوية بنسبة 50 % وذلك بداية من شهر ابريل 2018 ، لتشجيع المواطنين على فتح حسابات بنكية وحسابات توفير جديدة ، احتفالا اليوم العربي للشمول المالي في 27 ابريل من كل عام.

تفاصيل فتح الحسابات البنكية بدون رسوم وتخفيضات على المصاريف السنوية في البنك الاهلي وبنك مصر

تفاصيل فتح الحسابات البنكية بدون رسوم وتخفيضات على المصاريف السنوية في البنك الاهلي وبنك مصر

 

فتح حسابات بنكية في البنك الأهلي وبنك مصر بدون مصاريف وبدون حد أدني للايداع

وحسبما أوضح البنك المركزي، أنه تواصل مع البنوك العاملة في مصر الحكومية والاجنبية، بحيث يتم الغاء الرسوم على فتح الحسابات البنكية في البنوك المصرية خاصة الحكومية منها البنك الاهلي وبنك مصر وبنك القاهرة.

على أن يتم فتح الحساب البنكي بدون مصاريف وبدون حد أدني للايداع وذلك خلال النصف الثاني من شهر أبريل الحالي، بمناسبة الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي الذي يحل في يوم 27 أبريل من كل عام.

 

خصم 50 % على المصاريف السنوية للحسابات البنكية وحسابات التوفير الجديدة

كذلك أوضح البنك المركزي أنه سيتم ، خفض المصاريف السنوية على الحساب بواقع 50% على الأقل،مشيرا إلى استمرار فعاليات الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي، لمدة أسبوعين، اعتبارا من منتصف أبريل الحالي.

طريقة فتح حساب بنكي أو حساب توفير بدون مصاريف او حد ادني للايداع

طريقة فتح حساب بنكي أو حساب توفير بدون مصاريف او حد ادني للايداع

 

يأتي هذا ضمن احتفالات البنوك المصرية ومحاولة ضم أكبر عدد من فئات المجتمع في النظام المالي الرسمي ضمن يوم الشمول المالي العربي ، حيث اتفق محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية على اختيار يوم 27 أبريل، ليكون يوم الشمول العربي، وذلك في سبتمبر 2015.

 

فتح حسابات بنكية في النوادي والجامعات والأماكن العامة

كذلك سيتم السماح للبنوك المصرية الترويج للحسابات البنكية وحسابات التوفير خارج فروع البنوك والتوجه إلى المناطق النائية والمهمشة وأقاليم مصر المختلفة والنوادي والجامعات، من أجل عرض منتجاتها المصرفية التي تلائم هذه الشريحة من المتعاملين، وفتح حساب لكل مواطن في أماكن التواجد.

على أن يتم تطبيق خصومات مصاريف حسابات التوفير بنسبة 50 % من المصاريف السنوية لفتح الحساب ، وذلك لتشجيع المواطنين لفتح حسابات بنكية وتقليل التعامل بالكاش ، كذلك توعية غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي من الشرائح البسيطة والمتوسطة من المواطنين في مصر.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا

تفاصيل طرح شهادات متغيرة العائد في البنك الاهلي وبنك مصر 2018

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.