حقيقة فرض ضريبة 25 % علي دخول قاعات الافراح

فوجئ المواطنون بخبر دراسة وزارة المالية فرض ضريبة 25 % علي دخول قاعات الافراح في الفنادق ، حيث اعتبره البعض اشاعة ، الا ان وزارة المالية اوضحت تفاصيل فرض ضريبة علي قاعات الافراح و حفلات الزفاف بنسبة 25 % الفترة القادمة.

حقيقة فرض ضريبة 25 % علي دخول قاعات الافراح

حقيقة فرض ضريبة 25 % علي دخول قاعات الافراح

حقيقة فرض ضريبة 25 % علي دخول قاعات الافراح

وفي توضيح حول ضريبة دخول قاعات الافراح اوضح طارق فراج، مستشار وزير المالية للضرائب العقارية، إن وزارة المالية، تدرس اقتراح حول خضوع دخول قاعات حفلات الزفاف المقامة فى الفنادق وقاعات الأفراح لضريبة بنسبة 25% بشكل عام ، وهو مقترح من مصلحة الضرائب العقارية تقدمت به لوزارة المالية الشهر الحالي.

حيث يأتي المقترح بناء علي القانون رقم 24 لسنة 1999 بشأن “الضريبة على دخول محال الفرجة والمسارح”، أو المعروف بقانون “ضريبة الملاهى” في مصر ، ويشمل مجموعة من فئات الضريبة وفقًا للأنشطة الخاصة بها، لافتًا إلى أن هذا المقترح محل نقاش حول “هل يتم فرض الضريبة على تأجير القاعة نفسها، أو دخول الفرد، ضمن النظر فى تعديل مواد قانون ضريبة الملاهى”.

 

اسباب فرض ضريبة علي دخول حفلات الزفاف

ومن جانبه اكد نائب وزير المالية للسياسات الضريبية عمرو المنير، إن وزارة المالية لم تقرر رسميا “حتى الآن” ، خضوع حفلات الزفاف المقامة في الفنادق وقاعات الأفراح لضريبة بنسبة 25% ، حيث ان وزارة المالية تدرس عدة مقترحات لتحسين وتطوير القوانين الضريبية مما يضمن العدالة الضريبية والاجتماعية في مصر و المضي قدما في الاصلاح الضريبي.

حيث اوضح ان الغرض من فرض هذا النوع من الضرائب، هو زيادة الإيرادات الضريبية، خاصة وأن تلك الأنشطة والحفلات تقام بأسعار مرتفعة وهي غير خاضعة للضرائب مباشرة ، مؤكدا ان ضريبة الفرح هي مجرد مقترح ضمن العديد من المقترحات التي تتلقها الوزارة في إطار خطة الإصلاح الضريبي التي تقوم بها.

 

تعليقات ساخرة من المواطنين علي ضريبة الافراح

وفور انتشار خبر فرض ضريبة علي دخول قاعات الافراح في مصر علي فيس بوك وتويتر سادت حالة من السخرية الممزوجة بالغضب من استمرار التفكير في فرض ضرائب علي المواطنين حتي في حفلات الزفاف والافراح بدلا من التفكير في مصادر دخل اخري للدولة ، حيث قال البعض هل مصاريف الزواج قليلة الان حتي يتم تحميل الشباب المزيد من المصاريف ، بينما قال احدهم هل نصل الفترة القادمة الي فرض ضريبة علي شهر العسل ومدته ومكانه بعد ذلك.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.