فوائد اكل الزبادي يوميا وتأثيره علي المعدة والوزن

الزبادي من منتجات الالبان الخفيفة علي المعدة وسهلة الهضم ، خاصة للاطفال وكبار السن و فوائد اكل الزبادي يوميا تشمل المعدة والعظام وتقليل الوزن وزيادة النشاط فما هي فوائد الزبادي بالتفصيل.

فوائد اكل الزبادي يوميا وتأثيره علي المعدة والوزن

فوائد اكل الزبادي يوميا وتأثيره علي المعدة والوزن

 

فوائد اكل الزبادي يوميا لصحة الانسان خاصة الجهاز الهضمي

يحتوي الزبادي علي البكتيريا المفيدة للمعدة والجسم أو ما يسمي بالبروبيوتيك الموجودة في بعض العديد من أنواع الزبادي لها دور في عملية الهضم السليمة بدون مشاكل عسر الهضم خاصة في حالة تناول وجبات دسمة اوأطعمة أخرى مع الزبادي ، كما ينصح الاطباء بتناول الزبادي يوميا لأولئك الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال وآلام المعدة.

وكما هو معروف لكثيرون يساعد الزبادي قليل الدسم علي تهدئة المعدة خاصة لمن يعاني من زيادة الحموضة والحرقان الحادث بعد تناول وجبة دسمة.

 

اكل الزبادي يوميا يساعد على تخفيف الوزن

وينصح اطباء التخسيس في معظم انظمة الرجيم والدايت بأكل كوب زبادي يوميا حيث يساعد الزبادي علي فقدان الوزن بسرعة أكبر، فكما ذكرنا اعلي ان البكتيريا الجيدة في اللبن الزبادي البروبيوتيك تساعد على تحسين عملية الهضم والأيض ، وتعطي الشعور بالشبع لفترة أطول، بالاضافة الى ذلك، وجود كمية عالية من الكالسيوم في اللبن يحث الخلايا الدهنية على ضخ كمية أقل من الكورتيزول، مما يسهل عملية انقاص الوزن.

 

اكل الزبادي يوميا يضبط ضغط الدم ويقلل فرص هشاشة العظام

كما يساعد الزبادي في منع ارتفاع ضغط الدم حيث تمتص المكونات الموجودة في الزبادي الملح الموجود في الاطعمة هو واحد من الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع ضغط الدم، ووجود البوتاسيوم في الزبادي يساعد على امتصاص وطرد الصوديوم من الجسم.

وكما هو معروف لكم فان منتجات الالبان بشكل عام والزبادي بشكل خاص تساعد علي الوقاية من هشاشة العظام بسبب نسبة الكالسيوم وفيتامين”D” الذي يقوي العظام ويزياد من كثافة العظام.

 

فوائد الزبادي للشعر وتقويته واطالته

كوب الزبادي هو احد المصادر الغنية بمعدن الزنك، وحامض اللبنيك، والبروتين والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى الهامة لصحة الشعر يوميا ، ولذلك نجد ان الزبادي يدخل في العديد من وصفات الشعر وينصح به اطباء الامراض الجلدية سواء بتناوله او استخدامه في وصفات تقويه الشعر واطالته ، حيث ان الزبادي مرطب طبيعي للجلد ويمده بالفيتامينات والمعادن الاساسية الهامة للصحة الشعر.

شاهد من هنا ايضا

كيف يمكنك عمل الزبادي في البيت بالتفصيل ؟

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.