حقيقة فوائد شوربة الكوارع الصحية وماذا يحدث للجسم عن اكلها ؟

شوربة الكوارع من اكثر الاكلات شهرة في مصر والكثير من الدول العربية ، اذ يتم وصفها علي انها اكثر شوربة مغذية ، الا انه في نفس الوقت يحذر منها البعض خاصة في حالات زيادة الكولسترول او مصابي الكبد ، فما هي اهم فوائد الكوارع للجسم.

حقيقة فوائد الكوارع الصحية وماذا يحدث للجسم عن اكلها ؟

حقيقة فوائد الكوارع الصحية وماذا يحدث للجسم عن اكلها ؟

 

حقيقة فوائد شوربة الكوارع الصحية وهل يوجد تحذيرات منها

شوربة الكوارع من أكثر الأطعمه المحببة للمصريين ، بسبب ما تحتويه من فوائد صحية وقيمة غذائية عالية ، اذ ينصح بها الاطباء لكثير من حالات فقدان الوزن او الامراض المتعلقة بفقدان الشهية ، اذ يوجد في شوربة الكوارع العديد من البروتينات الهامة والمعادن الاساسية خاصة لمرضي خشونة المفاصل.

الا انه في نفس الوقت يوجد الكثير من الحالات الصحية لا ينصح الاطباء فيها بتناول شوربة الكوارع ، وذلك لطبيعة مكوناتها الدهنية ، خاصة لمرضي الكبد او من يعاني من زيادة الكولسترول في الدم ، او ارتفاع ضغط الدم.

 

اهم فوائد شوربة الكوارع وماذا يحدث للجسم عند اكل الكوارع

اما عن اهم فوائد شوربة الكوارع فتأتي في اولها علاج خشونة المفاصل وانخفاض ضغط الدم ، بجانب انها تحتوي علي مواد الجيلاتين والكولاجين لعلاج البشرة والجلد ، كما ان النخاع الموجود فى العظام المتواجد فى الشوربة يعتبر مصدر رئيس للعديد من الفيتامينات الهامة للجسم وهي :- 

– فيتامين “أ”: هو منشط جنسى فعال جدًا.

– فيتامين “ك”: يساعد على حيوية الجسم وينشط الدورة الدموية.

– فيتامين “د”: مفيد للنظر بشكل عام.

– نسبة عالية من الكالسيوم الهام لصحة عظام الصغار وكبار السن.

– الأحماض الأمينية التي توجد في شوربة عظام الكوارع المصرية تساعد على تخفيف الالتهاب في الجهاز التنفسي وتحسين الهضم، وتقوية الجهاز المناعي وعلاج الحساسية، والربو، والتهاب المفاصل.

– ومن اهم فوائد شوربة الكوارع الصحية احتوائها على مادة الكولاجين، الأمر الذي يسهم في حماية بطانة الجهاز الهضمي من المشكلات الصحية، كما يساعد على الشفاء من القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي والحموضة.

– وايضا توجد حمض الأرجنين وهو حمض اميني هام في الكوارع يساعد في الحفاظ على وظيفة نظام المناعة والتئام الجروح، كما يساعد على تجديد الخلايا التالفة بالكبد، إنتاج الحيوانات المنوية لدي الرجال.

– وينصح الاطباء بتناول شوربة الكوارع لمن يمارس الرياضة بصورة دورية ، بسبب وجود الجلايسين والذي يساعد في منع انهيار البروتين من الأنسجة مثل العضلات، وتخليص الجسم من السموم والمواد الكيميائية ويعمل بمثابة مضاد للأكسدة.

– اما بالنسبة لفوائد شوربة الكوارع للمرأة فهي تحتوي علي البرولين الذي يساعد على تجديد الغضروف والمفاصل ويقلل من السيلوليت، ويجعل الجلد أكثر ليونة، ويساعد على إصلاح القناة الهضمية.

– واخيرا فان شوربة الكوارع تحتوي على الجلوتامين، يساعد في حماية بطانة الأمعاء وتحسين عملية التمثيل الغذائي وبناء العضلات.

 

طريقة التخلص من نسبة الدهون العالية في الكوارع

ويمكنكم تلافي ضرر نسبة الدهون العالية في شوربة الكوارع ، بوضعها فى الثلاجة لفترة ثم إزالة الطبقة الدهنية من سطح الشوربة ، بحيث تصبح اقل في نسبة الدهون مع الاحتفاظ بالقيمة الغذائية العالية.

تعرف من هنا علي

طريقة عمل شوربة الكوارع​ في البيت بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!