فيديو عاصفة الامارات تجبر الحكومة علي تعليق الدراسة والعمل

اعلنت الحكومة الاماراتية تعليق العمل والدراسة في الإمارات بسبب امطار الامارات اليوم والعاصفة التي تضرب الامارت خاصة في دبي وابوظبي ، حيث شهدت الامارات موجة طقس سيئ ادت الي غرق الطرق وتوقف حركة الطيران والملاحة في الامارات اليوم

فيديو عاصفة الامارات تجبر الحكومة علي وقف العمل والدراسة

فيديو عاصفة الامارات تجبر الحكومة علي وقف العمل والدراسة

استمرار عاصفة الامارات والطقس السئ حتي مساء الخميس

وتشهد دولة الإمارات العربية المتحدة حالة من الطقس السئ ادت الي هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة علي معظم مناطق الامارت ، حيث تستمر الامطار الغزيرة والرياح الشديدة في الامارات اليوم حتى مساء الغد الخميس، على أن يبدأ الطقس في الاستقرار صباح الجمعة وذلك حسبما ذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” إن تشكل سلسلة من السحب الركامية أدى لهطول أمطار شديدة والإضرار ببعض المنشآت وتوقف حركة السير على بعض الطرقات. وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي -حسب الصحيفة- أن سرعة الرياح وصلت 130 كم في الساعة، وبلغت كميات الاأمطار 294.2 ملم لتسجل أعلى كمية منذ بداية العام، فيما بلغت أعداد البلاغات التي تلقتها غرفة طوارئ بلدية مدينة أبوظبي إلى نحو 1000 بلاغ.

تعليق العمل والدراسة في الامارات حتي يوم الجمعة

ودفعت حالة الطقس السئ في الامارات اليوم السلطات الاماراتية خاصة في امارة دبي الي تعليق العمل والدراسة حتي يوم الجمعة حيث تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الصور ومقاطع الفيديوهات التي تظهر قوة الرياح التي أطاحت بالأخضر واليابس. وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الإماراتي، أن معظم مناطق الدولة شهدت هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، مصحوبة ببرق ورعد، ورياح نشطة السرعة وقوية. وتسببت في حدوث تأخير محدود في إقلاع بعض الرحلات، واتخذت جميع الجهات المعنية إضافة إلى شركات الطيران، الإجراءات الضرورية وكافة الجهود الممكنة للحد من انزعاج المسافرين.

فيديو شدة الامطار الي حد السيول ابو ظبي اليوم

 

وسجل مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي 253 حادثاً خلال 7 ساعات فقط، من سقوط الأمطار من الساعة السادسة صباحا وحتى الواحدة ظهر اليوم، فيما تلقى 3200 مكالمة هاتفية طارئة في تلك الفترة دون تسجيل حالات وفاة. وحذر مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي العقيد سيف مهير المزروعي، كافة السائقين ومستخدمي الطريق من التغيرات المتوقعة في أحوال الطقس. وفي نفس السياق تداول النشطاء مواقع التواصل بعض الصور والمقاطع التي توضح سقوط واجهات البنايات واقتلاع جذور الأشجار، وسقوط إعلانات الطرق على السيارات.

سيول الامارت تغرق شوارع وتعطل حركة المرور

وتسببت العاصفة الرعدية الهائلة التي ضربت الإمارات اليوم الخميس، في تعطيل حركة المرور والسيارات وغرق الكثير من المناطق بسبب سيول الامطار الغزيرة التي ادت الي تعطل الدراسة والعمل في كثير من المناطق حيث اعلنت الامارات حالة الطوارئ للتصدي الي حالة الطقس السيئة.

فيديو الرياح تتلاعب بالطائرات في دبي وتتسبب في اصطدامها 

ونشر عدد من مستخدمي موقع تويتر اليوم فيديو يوضح شدة الامطار في دبي التي تسببت في تصادم وتحطم عدد من الطائرات داخل مطار أبو ظبي، بعد أن تلاعبت بها كما لو كانت لعب أطفال. كما تعرضت أجزاء من سقف المطار للانهيار بسبب العاصفة الشديدة والتي توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرارها وسقوط الأمطار حتى الخميس.

وقرر مجلس أبوظبي للتعليم تعليق الدوام لطلاب المدارس والهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس الحكومية والخاصة غدا “الخميس” العاشر من مارس الجاري بسبب الأحوال الجوية السيئة.

ومن المتوقع ان تستقر حالة الطقس ودرجات الحرارة في الامارات بداية من مساء يوم الخميس علي ان يعود الطقس الي طبيعته بداية من يوم الجمعة القادم ، ونصحت الحكومة الاماراتية المواطنين بالحذر وعدم الخروج الا في الحالات الطارئة حتي تقل الامطار وشدة الرياح في الامارات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.