قائمة اسماء الأدوية الممنوع السفر بها في مصر

كشفت وزارة الداخلية عن قائمة اسماء الأدوية الممنوع السفر بها خارج مصر أو احضارها لمصر بدون روشتة خاصة الأدوية المدرجة على جدول المخدرات في مطار القاهرة الدولي وباقي المطارات المصرية وفي حالة المخالفة سيتم توجيه تهمة تعاطي المخدارات أو الاتجار بها.

ما هي اسماء الأدوية الممنوع السفر بها في مصر وعقوبة حمل ادوية مخدرة في مطار القاهرة والمطارات المصرية

ما هي اسماء الأدوية الممنوع السفر بها في مصر وعقوبة حمل ادوية مخدرة في مطار القاهرة والمطارات المصرية

 

قائمة اسماء الأدوية الممنوع السفر بها في مصر في المطارات والمواني

وحسبما أوضحت وزارة الداخلية اسماء الأدوية المحظور السفر بها ف مصر والتي تأتى معظمها ضمن قائمة أدوية المخدرات الممنوعة وتشمل الأدوية المخدرة والمهدئات والمسكنات القوية والأدوية التي تحتوى على مواد مؤدية للإدمان حيث أنها موضوعة على جدول المخدرات الممنوعة اصطحابها أثناء السفر داخل أو خارج مصر.

ومن بين تلك الأدوية الممنوع السفر بها في مصر دواء نيكوكودايين، ديدركس، برويوكسين، موجادون، نترازبيام، الفاكمين حقن، الكيتامين حقن كفلار، ارجوتامين، مادة دكستر ميثورفان مثل تويسلار، بلمولار، كوديفان، كودينالن، مادة كودايين مثــل، سومينال، فينبابينال، باركودايين، نوفاسى ممتد المفعول، برونكلاز، فينوباربيتال”.

كذلك جميع الأدوية والمستحضرات التي تحتوي على مشتقات مادة البنزوديازبيينز مثل “فالنيل، كالميبام، نيوريل، فاليم، ترانكسين كبسولات، لاكسوتنيل أقراص، أى أن أقراص، زانكس، كوداستين، كوديبرتت، كودافين شراب، سومادريل أقراص، توسيفان”، بالإضافة إلى كبسولات “كورفاس، ميجرانيل أقراص، كافرجون ليوس، ليبراكس أقراص، رينوتريل أقراص”.

ضرورة تقديم روشتة طبية أو اذن طبي بحمل الادوية التي تدخل ضمن جدول المخدرات

ضرورة تقديم روشتة طبية أو اذن طبي بحمل الادوية التي تدخل ضمن جدول المخدرات

 

ضرورة تقديم روشتة طبية واصطحاب 20 قرص بحد اقصي من الأدوية الممنوعة

وفي حالة وجود اذن طبي أو حالة طبية تتطلب دواء من هذه الأدوية الموضحة أعلى يجب الحصول على اذن كتابي من الطبيب أو روشتة طبية توضح اسم الدواء والحالة الطبية ، حيث تمنع السلطات الأمنية بالمطارات اصطحاب الأدوية المدرجة على جدول المخدرات في مصر أثناء السفر للخارج إلا بإذن طبى وبحد أقصى 20 قرصا.

مع العلم أنه في حالة مخالفة التعليمات أو اصطحاب عدد كبير من الاقراص يتم مصادره الدواء وتوجيه تهمة تعاطى المخدرات خاصة في حالة عدم وجود إذن طبى أو في حالات اصطحاب عدد كبير من الاقراص المخدرة أو التي تؤدي للادمان سيتم توجيه تهمة الاتجار فى المخدرات.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــا أيضا

المبالغ المالية والذهب المسموح السفر به في مصر بالجنيه والدولار

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.