تفاصيل قرار تمديد تأشيرة السياحة في الإمارات مرتين بدون مغادرة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تفاصيل قرار السماح للزائرين بتمديد تأشيرة الزيارة أو تأشيرة السياحة في الإمارات في حالة انتهائها ، وذلك في مقابل رسوم مالية مقابل تجديد التأشيرة دون الحاجة للسفر والعودة مجددا للإمارات وذلك لمدة مرتين فقط كل مرة 30 يوم .

تفاصيل قرار تمديد تأشيرة السياحة في الإمارات مرتين بدون مغادرة

تفاصيل قرار تمديد تأشيرة السياحة في الإمارات مرتين بدون مغادرة

 

طريقة تجديد تأشيرة السياحة أو الزيارة في الإمارات مرتين بدون الحاجة للسفر

وحسبما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) ، أنه يمكن للمواطنين العرب والإجانب تجديد تأشيرة السياحة أو تأشيرة الزيارة بكافة أنواعها بعد انتهائها لمدة 30 يوميًا، مرتين فقط، بدون الحاجة إلى مغادرة البلاد والعودة مجددا ، وذلك في مقابل رسوم مالية قدرها 600 درهم إماراتي.

بحيث سيُطبّق القرار وفق مجموعة من الشروط والضوابط، تشمل تمديد تأشيرات الدخول إلى الإمارات للزيارة والسياحة، وبكافّة أنواعها (طويلة أم قصيرة)، لمدة 30 يومًا ولمرتين فقط، بصرف النظر عن المدة الأساسية للتأشيرة الأصلية.

وعن طريقة تجديد تأشيرة السياحة أو الزيارة للإمارات ينبغي على من يرغب في تمديد تأشيرة السياحة أو الزيارة خاصّته تقديم طلب قبل مرور 30 يومًا على انتهاء صلاحية تأشيرته، وذلك عن طريق الكفيل الذي صدرت التأشيرة عن طريقه كمكاتب السياحة وشركات الطيران.

وفي حال تجاوز المدة لن يتمكّن من تمديد تأشيرته وسيكون مُلزمًا بمغادرة الدولة والعودة بتأشيرة جديدة في حال رغبته بذلك، بحسب صحيفة “الإمارات اليوم” المحلية.

 

القرار لا يشمل تأشيرة المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

يذكر أن هذه القرار لا يطبق على تأشيرة الدخول الخاصة بالمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ومرافقي مواطني دول المجلس، وتأشيرات الدخول الخاصّة، وتأشيرة الدخول لمهمّة تستغرق 96 ساعة بحد أقصى.

يأتي هذا مع اعلان حكومة الإمارات العربية المتحدة عن تطبيق منظومة جديدة متكاملة لتأشيرات الدخول والإقامة في الدولة، والتي أقرها مجلس الوزراء الإماراتي في الصيف الماضي، بعد تنفيذ السياسات واللوائح التنفيذية والإجرائية التي تنظم عملية تنفيذ كل قرار وتحدد الفئات المستفيدة منه.

 

تقديم طلبات تمديد الاقامة في الإمارات لمدة سنة مقابل 100 درهم للأرامل والمطلقات وشروط التقديم

وعلى الجانب الآخر سيتم استقبال طلبات تمديد إقامة لمدة عام قابلة للتجديد مقابل 100 درهم إماراتي، اعتبارًا من الأحد المقبل، على 3 فئات وهي “الأرامل، المطلقات، والطلبة الذين أنهوا دراستهم الثانوية أو الجامعية وما زالوا على كفالة ذويهم داخل الدولة”، وفق بيان الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات.

ويخضع تمديد إقامة الأرامل والمُطلقّات، على وجه الخصوص، لمجموعة من الشروط والضوابط، أهمها حصول الأرملة أو المطلقة وأبنائها على الإقامة على كفالة المتوفّى أو الطليق وقت وقوع الوفاة أو الطلاق، وأن تكون إقاماتهم سارية المفعول وقت وقوع الوفاة أو الطلاق شريطة عدم تجاوز مدة إقامة الأبناء لإقامة الأم ، كما يُمكن للأرملة والمطلقة الاستفادة من التسهيلات التي يوفرها القرار حتى في حالة عدم وجود أبناء، بحسب البيان.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة التقديم في وظائف الإمارات والتخصصات المطلوبة 2018-2019

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.