قيمة تأمين تابلت الثانوية وحقيقة حذف 40 % من مناهج الترم الثاني

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تفاصيل مبلغ قيمة تأمين تابلت أولي ثانوي 2019 مع بداية تسليمه للطلاب، كذلك حقيقة حذف 40 % من مناهج الترم الثاني للثانوية العامة هذا العام بسبب ضيق الوقت ، حيث أكد الوزير على أن تأمين التابلت سيكون ب 100 جنيه سنويا.

قيمة تأمين تابلت الثانوية وحقيقة حذف 40 % من مناهج الترم الثاني

قيمة تأمين تابلت الثانوية وحقيقة حذف 40 % من مناهج الترم الثاني

تأمين تابلت أولي ثانوي ب 100 جنيه سنويا يدفعها الطالب وتعديل مناهج التعليم لجميع الصفوف الدراسية

وحسبما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض التفاصيل الجديدة حول مناهج التعليم للفصل الدراسي الثاني وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مشيرا إلى أنه مع تسليم التابلت لطلاب أولي ثانوي سيدفع الطالب مبلغ 100 جنيه سنويا رسوم تأمين تابلت الثانوية العامة 2019 مما يسمح بالحصول على جهاز بديل في حالة فقدانه أو حالة التلف التام.

وقال شوقي: “استمرارا لمنهج التواصل المستمر والمباشر بين الوزارة والطلاب وأولياء أمورهم، أود أن أشارككم بعض ما نعمل عليه وما ينتظركم في الأسابيع القليلة القادمة” مؤكدًا أن هذا التواصل يساعد على التحقق من المعلومات ونبذ الشائعات والاطمئنان للمستقبل وجاءت تصريحات وزير التعليم حول الترم الثاني 2019 كالتالي :-

1- الانتهاء من تأليف المناهج التعليمية للسنوات من KG1 حتى P1 والتي بدأت النظام المصري الجديد “للترم الثاني” ويتم طباعتها حاليا استعدادا لتوزيعها في أول الترم الثاني ، حيث تتضمن هذه المناهج كتب الباقة المجمعة ودليل المعلم باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وكتب اللغة العربية والدين الإسلامي والمسيحي وكتاب connect للغة الإنجليزية بما في ذلك دليل المعلم الخاص بكل مادة.

2- الانتهاء من تأليف كتاب Connect Plus للسنوات من KG1 حتى P1 كي يستبدل كتاب Connect في تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس التجريبية واللغات والخاصة واليابانية ليمثل مستوى متقدم من اللغة الإنجليزية لمن كانوا يدرسون المستوى الرفيع في النظام القديم.

3- الانتهاء من التعاقد مع هيئة البريد المصري لتوفير تأمين شامل على التابلت المزمع توزيعها في مطلع الترم الثاني على طلاب الصف الأول الثانوي باشتراك سنوي قيمته 100 جنيه مصري مما يسمح بالحصول على جهاز بديل في حالة فقدانه أو حالة التلف التام.

4- نضع اللمسات النهائية لمنظومة توزيع التابلت حول الجمهورية في مطلع الترم الثاني ، حيث أن هدف التابلت هو إتاحة نفس الفرصة لكل الطلاب للوصول إلى المحتوى الرقمي وتأدية الامتحانات الإلكترونية بدون تكلفة، وأنه جرى الانتهاء من توصيل الألياف الضوئية لكافة المدارس الثانوية بالجمهورية ونضع حاليا اللمسات الأخيرة للشبكات الداخلية بالمدارس مع تركيب شاشات تفاعلية في فصول الأول الثانوي.

5- تجهيز المحتوى الرقمي على بنك المعرفة المصري وبالأخص منصة إدارة التعلم والتي يمكن الوصول إليها من هذا الرابط:

6- إعداد بنوك أسئلة في كل المواد تقيس مهارات الفهم حتى يمكن الاستعانة بها في امتحانات نهاية العام الدراسي وفي نفس الوقت يتم إعداد البنية التكنولوجية للامتحانات الإلكترونية والتي ستقضي على مشاكل التسريب تماما بدون أي تدخل بشري.

8- تستمر موجات تدريب المعلمين طوال العام وبالأخص معلمي رياض الأطفال والأول الابتدائي وكذلك معلمي الأول الثانوي.

9- توقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تزويد المعلم المصري بحزمة من المميزات كمكافأة للمعلمين المتميزين؛ وذلك في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ للارتقاء بالعملية التعليمية، وبما يضمن تغيير الصورة الذهنية للمعلم المصري، وإمداده بمهارات تمكنه من التواصل الفعال والمؤثر مع الطالب، وخدمات تسمح له بتحقيق الاستفادة القصوى من المميزات والحوافز.

10- يجرى حاليا الإعداد لمبادرة قومية اسمها “تحدي الأمية” وأخرى اسمها “تحدي القراءة” وثالثة اسمها “مسابقة الكتابة الإبداعية” بالتعاون مع الأشقاء في دولة الإمارات الشقيقة.

11- تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باللمسات الأخيرة لتمثيل جمهورية مصر العربية (لأول مرة) في معرض “BETT Show” العالمي والخاص باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في التعليم والمزمع افتتاحه في لندن يوم 23 يناير المقبل.

 

حقيقة حذف 40 % من مناهج الترم الثاني للثانوية العامة 2019

وعلى الجانب الآخر نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات الفيس بوك بيان منسوب لوزارة التعليم حول حذف 40% من مناهج الترم الثاني للثانوية العامة بسبب ضيق الوقت قبل امتحانات آخر السنة ، إلا أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت من جانبها تلك الأنباء تماماً، مُوكدةً أنه لم يتم حذف أي أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام ولا صحة لتخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوية العامة نظراً لضيق الوقت.

حيث أكدت وزارة التعليم على أن المقررات الدراسية للمرحلة الثانوية خاصة الصف الأول الثانوية والصف الثالث الثانوي 2019 كما هي تماماً دون حذف أو إلغاء، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب الثانوية العامة خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد ، وكانت وزارة التعليم قد اعلنت تسليم التابلت لطلاب أولي ثانوي مع بداية الترم الثاني ، بحيث يتم تدريب وعمل الاختبارات عليه.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــا أيضا

توزيع درجات آخر السنة لأولي ثانوي بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.