قيمة علاوة يوليو 2018 للموظفين في الحكومة والقطاع الخاص والمعاشات و موعد صرفها

نوضح لكم بالتفصيل قيمة علاوة يوليو 2018 للموظفين في الحكومة ، و نسبة العلاوة الاجتماعية للموظفين في قطاع الاعمال والشركات والقطاع الخاص ، كذلك علاوة يوليو 2018 للمعاشات ، وأيضا حقيقة العلاوة الاستثنائية في شهر رمضان 2018 لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار لجميع الموظفين في الحكومة بنسبة 10 % وحد أدني 65 جنيها وحد أقصى 120 جنيها على أن يتم صرف العلاوة رسميا بداية من شهر يوليو 2018 مباشرة أو بأثر رجعي في حالة تأخر صدور القانون المنظم للقيمة ونسبة العلاوة.

وزير المالية عمرو الجارحي يوضح موعد صرف علاوة يوليو للموظفين وقطاع الاعمال واصحاب المعاشات وقيمة ونسبة العلاوة 2018

وزير المالية عمرو الجارحي يوضح موعد صرف علاوة يوليو للموظفين وقطاع الاعمال واصحاب المعاشات وقيمة ونسبة العلاوة 2018

 

موعد صرف علاوة يوليو 2018 للموظفين في الحكومة ونسبة العلاوة لغير المطبق عليهم قانون الخدمة المدنية

يذكر أن قيمة علاوة يوليو للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد هي ثابتة في القانون بنسبة 7% من الاجر ، حيث من المتوقع تطبيقها هذا العام في علاوة يوليو 2018 للموظفين في الحكومة ، بينما سيتم اصدار قانون العلاوة الاجتماعية للموظفين غير المطبق عليهم قانون الخدمة المدنية الجديد وغير الخاضعين له بحيث يتكون بنسبة 10 % من الاجر الاساسي لهم ويكون موعد صرف العلاوة بداية من مرتب شهر يوليو.

 

قيمة علاوة المعاشات 2018 و موعد صرف علاوة يوليو للمعاشات

وعلى الجانب الآخر طالبت نقابة المعاشات وزارة التضامن الاجتماعي بزيادة علاوة يوليو إلى 15 % على الاقل وبدون حد اقصي وبحد أدني 200 جنيه خاصة مع ضغوط المعيشة وارتفاع اسعار الاغذية والدواء ، إلا أن وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى أوضحت أن علاوة يوليو لاصحاب المعاشات تخضع للعديد من الاعتبارات من اهمها وجود موارد مالية لصرف العلاوة.

نسبة علاوة المعاشات 2018 حائرة بين وزارة التضامن ووزارة المالية

نسبة علاوة المعاشات 2018 حائرة بين وزارة التضامن ووزارة المالية

 

حيث اشارت إلى أنها تتفاوض حاليا مع وزارة المالية ليتم صرف علاوة المعاشات ما بين 7 % و 10 % مع مراعاة اصحاب المعاشات اقل من 1000 جنيه بحيث يحصلوا على حد أدني 150 جنيه ، مع العلم أن سيتم صرف العلاوة بداية من معاش شهر يوليو القادم أو بأثر رجعي في حالة تأخر صدور القانون المنظم ونشره في الجريدة الرسمية مثلما حدث العام الماضي.

 

لاصحاب المعاشات شاهد من هنــــــــــــــا أيضا موعد قضية اضافة ال 5 علاوات للمعاش ومصير القضية

 

موعد صرف علاوة القطاع الخاص في مصر 2018

أما بالنسبة للعاملين في شركات قطاع الأعمال والعاملين في القطاع الخاص فمن المتوقع صدور قانون يوضح نسبة العلاوة السنوية لهم بنسبة ما بين 5 % و 10 % أسوة بالعاملين بالجهاز الإداري الحكومي للدولة المصرية ، مع الزام اصحاب الشركات والاعمال بدفع العلاوة السنوية للموظفين بداية من مرتب شهر يوليو أو بعد ذلك لكن بآثر رجعي من شهر يوليو 2018 لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة بجانب شهر رمضان الكريم وموسم الاعياد والاجازات.

 

حقيقة صرف علاوة 10 % للموظفين في شهر رمضان 2018 والحد الأدنى والأقصى لها

وكانت جريدة الجمهورية قد نشرت انباء حول صرف علاوة 10 % للموظفين في الحكومة وقطاع الاعمال والشركات التابعة للحكومة ، وذلك من خلال منحة رمضان وذلك بحد أدنى 65 جنيه وحد أقصى 120 جنيهاً تضاف على الأجر الأساسي لجميع الموظفين الحكوميين.

خبر صرف علاوة ال 10 % للعاملين بالدولة قبل رمضان في جريدة الجهورية 2018

خبر صرف علاوة ال 10 % للعاملين بالدولة قبل رمضان في جريدة الجهورية 2018

 

إلا أنه حتي الأسبوع الثاني من شهر مايو لم تؤكد أو تنفي وزارة المالية صرف علاوة رمضان أو غيره من العلاوات قبل عيد الفطر المبارك وتابعونا في موقع خمس خطوات حيث سننشر لكم كل ما يخص علاوة يوليو 2018 وكل عام وانتم بخير.

 

تحديث شهر يونيو 2018 هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام قيمة زيادة المرتبات و المعاشات و العلاوة الاستثنائية

وأضاف الجارحي، خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم، أن العلاوات تشمل زيادة في المرتبات بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 65 جنيها، ومنح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بذات الحد الأدنى المشار إليه آنفا.

وأوضح الجارحي، أن مشروع القانون يتضمن أيضا منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعاملين غير المخاطبين به، اعتبارا من أول يوليو 2018، علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة، كالآتي:

أولا: 160 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها.

ثانيا: 150 جنيها شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة.

ثالثا: 140 جنيها للدرجات المالية “مدير عام” فما فوقها، أو ما يعادل كل منها، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ.

رابعا: تعد هذه العلاوة جزءا لا يتجزأ من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم، وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2018.

وأشار وزير المالية، إلى أن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 15%، وبحد أدنى 125 جنيها، وسيتم رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 750 جنيها.

 

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــــــا

تفاصيل تقديم مواعيد صرف المرتبات في الحكومة خلال صيف 2018 بمناسبة رمضان والاعياد

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.