كيفية صرف عائد شهادات استثمار قناة السويس

تبدأ البنوك المصرية يوم الاحد صرف العائد الخاص بشهادات استثمار قناة السويس الجديدة وذلك من خلال فروع بنوك البنك الاهلي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس علي مستوي الجمهورية، حيث سيتم صرف 1.9 مليار جنيه للسادة اصحاب الشهادات، وذلك من خلال شبابيك الصرف في البنوك وايضا من خلال مكينات الراف الآلي واليكم التفاصيل الخاصة بعملية الصرف وبعض المعلومات المتعلقة بشهادة قناة السويس الجديدة…

صورة شهادة استثمار قناة السويس الجديدة

صورة شهادة استثمار قناة السويس الجديدة

 

طريقة صرف عائد شهادات قناة السويس الجديدة 

يبدأ يوم الاحد 7 ديسمبر 2014 صرف عائد شهادات قناة السويس الجديد ، وذلك بمختلف فروع بنوك البنك الأهلي وبنك القاهرة وبنك مصر وبنك قناة السويس، من خلال حسابات السادة اصحاب شهادات قناة السويس، مع ملاحظة ان الفائدة السنوية هي 12 % من قيمة الشهادة فتكون الارباح التي سوف يتم صرفها في شهر ديسمبر هي 3 % من قيمه الشهادة وفي شهر مارس المقبل 2015 سوف يتم صرف 3% وهكذا بالنسبة لباقي السنة.

مع ملاحظة ان عوائد شهادات قناة السويس سوف يتم صرفها على مدار 8 أيام عمل بدءا من الاحد 7 ديسمبر -5 أيام الأسبوع الحالى و3 أيام الأسبوع القادم- وذلك وفقًا لتاريخ شراء كل عميل لتلك الشهادات.

بمعني اذا كنت قمت بشراء الشهادة يوم 8 فعليك التوجه يوم 8 ديسمبر لصرف عائد الشهادة من البنك الذي قمت بشراء شهادة قناة السويس منه. 

بالنسبة لمن قام بشراء شهادات قناة السويس الجديدة من مكاتب البريد ، يمكنه صرف عائد الشهادة من فروع بنك القاهرة المنتشرة في الجمهورية.

 

ما هو عائد شهادة قناة السويس في شهر ديسمبر وكيفية الحساب العائد:-

العوائد ربع سنوية بمعني انه في شهر ديسمبر سوف يتم صرف ما يبلغ قيمته 3 % من قيمة الشهادة فمثلا صاحب شهادة استثمار قناة السويس ب 1000 جنيه سوف يكون في حسابه، ويستطيع صرف ما يبلغ قيمته 30 جنيه، هكذا يمكنكم حساب مضاعفات ال 1000 فمثلا 20000 سوف يقوم بصرف 600 جنيه وهكذا.

 

الأوراق المطلوبة لصرف عوائد شهادة استثمار قناة السويس الجديدة

علي صاحب الشهادة اصطحاب بطاقة الرقم القومي وورقة شهادة قناة السويس نفسها في حال السؤال او طلبها من البنك بجانب رقم الحساب الذي تم اصدار الشهادة من خلاله، اما بالنسبة لمن قام بشراء الشهادات علي حسابه الجاري او حساب التوفير في البنك ومعه كارت صرف من مكينات الصرف الATM يستطيع الصرف بسهولة حيث ان العائد سوف يكون موجود في حسابه الشخصي بداية من يوم 7 ديسمبر الحالي.

مع ملاحظة انه يمكنكم جميعا صرف العوائد من اي فروع تابعة للبنك الذي قمتم بالشراء منه ، دون الحاجة للذهاب الي نفس الفرع الذي اصدر للشهادة.

 

بعض المعلومات السريعة عن شهادة استثمار قناة السويس الجديدة

– تم جمع 64 مليار جنيه خلال 8 أيام، وهو إنجاز تاريخى حققه المصريون، بجانب أن حوالي 27 مليار جنيه دخلت لشراء الشهادات من خارج الجهاز المصرفى.

-تم اصدار شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر، للشهادات فئة 1000 جنيه، وعائد تراكمى للشهادات فئة 10 و100 جنيه بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات

– شهادات استثمار قناة السويس الجديدة هى بضمان وزارة المالية المصرية ويصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك، ولان مشروع قناة السويس قائم بالفعل ويحقق ارباح فكان القرار بصرف العائد علي الشهادات من الان وعدم الانتظار للعامل المقبل.

– العائد التالي من شهادات استثمار قناة السويس سوف يكون في شهر مارس المقبل بنفس القيمة حيث كما ذكرنا العائد هو ربع سنوي كل 3 اشهر يتم صرفه.

– من المتوقع الانتهاء من قناة السويس الجديدة في اغسطس من العامل المقبل 2015 بجانب ان جزء من الاموال التي تم جمعها من خلال الشهادات سوف يصرف علي انشاء 4 انفاق تحت قناة السويس لتوصيل وربط سيناء بباقي اراضي مصر.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.