كيف تحصل علي شقة الاسكان الاجتماعي 2018 ؟ الاوراق المطلوبة وطريقة التقديم علي صندوق التمويل العقارى

حددت وزارة الإسكان شروط التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي شهر يوليو 2018 ، موضحة الاوراق المطلوبة وطريقة التقديم للحصول علي شقة الاسكان الاجتماعي 2018 حيث يبدأ فتح باب حجز الشقق بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي خلال شهر يوليو واغسطس 2018 في المدن الجديدة ويتم شراء كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي 2018 من مكاتب البريد ودفع المقدم بينما يتم ارسال الاوراق المطلوبة اونلاين من خلال موقع صندوق التمويل العقاري.

كيف تحصل علي شقة الاسكان الاجتماعي 2017 ؟ الاوراق المطلوبة وطريقة التقديم علي صندوق التمويل العقارى

كيف تحصل علي شقة الاسكان الاجتماعي 2018 ؟ الاوراق المطلوبة وطريقة التقديم علي صندوق التمويل العقارى

موعد طرح كراسة الشروط و موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي اغسطس 2018

يبدأ طرح كراسة شروط شقق الاسكان الاجتماعي 2018 في مكاتب البريد على أن يكون موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي في مكاتب البريد ايضا بداية من شهر يوليو – اغسطس 2018.

حيث سيتم طرح وحدات سكنية بنظام التمليك، بالمحافظات والمدن الجديدة وتقسيم الشقة كالتالي (3 غرف وصالة، بمساحة 90 مترا مربعا)، بـ22 محافظة، وتتاح كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن والمراكز، بسعر 60 جنيها.

 

سعر شقق الاسكان الاجتماعي 2018 بالكامل وقيمة المقدم

سعر الوحدة كاملة التشطيب 184 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5 % من سعر الوحدة كوديعة صيانة، يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو يتم تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

مقدم الحجز 11 ألف جنيه، يرد في حالة عدم التخصيص، و140 جنيهاً مصاريف استعلام لاترد، ويتم سدادها في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، على الحساب الذهبي رقم (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان، بمكاتب البريد المميكنة.

بينما سيكون القسط الشهري بداية من 590 جنيها شهريا كحد أدنى، ويحدد طبقاً لضوابط التمويل العقاري ، في حالة سحب المقدمات المدفوعة يتم خصم 2% من إجمالي قيمة الوحدة كمصاريف إدارية.

 

شروط التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018 والحد الادني والاقصي لمرتب المتقدم

يقتصر التعامل على هذه الوحدات للمواطنين أصحاب الدخول التي لا تزيد عن 3500 جنيه صافى دخل شهرياً للأعزب، و4750 جنيها صافي دخل شهرياً للأسرة ، علي أن يكون المتقدم لحجز الشقة من أبناء المحافظة أو المقيمين بها والمرتبط بها عملًا، أو إحدى المدن الجديدة التابعة أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ، ويجب ان لا يكون قد حصل علي شقة ضمن مشاريع الاسكان الاجتماعي او وزارة الاسكان من قبل.

– يتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية، وتطبيق الأولوية في حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة.

 

نظام الاولوية للحصول علي شقة الاسكان الاجتماعي الجديدة 2018

– في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات تكون الأولوية طبقًا للتالي:

-المتزوج ويعول شامل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول (الأولوية للأصغر سنًا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عددًا).

-المتزوج والأولوية للأصغر سنًا.

-الأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

 

طريقة التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2018

كما اوضحنا اعلي يتم دفع مقدم شقة الاسكان الاجتماعي ال 11 الف جنيه بجانب مصاريف الاستعلام في مكاتب البريد ، ثم يتم ارسال جميع المستندات المطلوبة بواسطة العميل على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري التالي :-

www.mff.gov.eg

وذلك بموجب الرقم الكودي الخاص بالعميل الذي يتم إرسالها على رقم التليفون المحمول الخاص به عند إنشاء حسابه على الموقع ، وفي حالة قبول المتقدم سيتم تقدم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل المتقدم إليها.

 

شاهد من هنا ايضا طريقة حساب قسط شقق الاسكان الاجتماعي الشهري ومقدم استلام الشقة بالتفصيل

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.