ماهو افضل زيت للقلي

تبحث ربات البيوت عن ماهو افضل زيت للقلي و ما هو الزيت الصحى الذى لا يقلل من الفوائد الغذائية او يفسد الطعام و لاجابة هذا السؤال بحث عدة علماء امريكيين عدة زيوت نباتية  ووجدوا التالى…

زيوت طبيعية للشعر

زيوت طبيعية

كشف فريق علماء أمريكيين ان زيت الزيتون هو أفضل زيت نباتى لقلي الطعام وهو افضل من زيت الذرة و عباد الشمس والزيوت النباتية الاخرى لكون زيت الزيتون يستطيع ان يتحمل حرارة المقلاة دون ان يكون مواد ضارة مثل الزيوت الأخرى عند بقائها فى المقلاة لفترة حيث انها يمكن ان تتحلل عند التسخين مما يفرز مواد كيميائية ضارة من المحتمل أن تكون سامة.

وتم نشر هذا البحث حول ماهو افضل زيت لقلى الطعام الصحى فى مجلة “الكيمياء الزراعية والغذائية” و استقر الباحثون أن زيت الزيتون هو الزيت الأكثر استقرارا فى درجة حرارة ما بين 320 إلى 374 درجة مئوية

بينما بالنسبة لزيت عباد الشمس فهو يفسد و تنحل موادة فى درجة حرارة 356 درجة مئوية.

لذلك ينصح الباحثون فى النهاية باستخدام زيت الزيتون او عند استخدام زيوت اخرى مثل عباد الشمس و زيت الذرة يجب الحفاظ على درجة حرارة الزيت او تغييرة عند استخدامة فى قلى الطعام لمدة طويلة من الوقت حتى نستطيع الاستفادة من الفوائد الغذائية للطعام دون اضرار. 

 

فوائد زيت الزيتون الصحية

كما ذكرنا اعلي زيت الزيتون من افضل الزيوت الطبيعية والمفيدة جدا لصحة الانسان لمختلف الاعمار وفوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصي ويمكن تناول زيت الزيتون على الريق صباحا دون اى اطعمة للاستفادة منه فى العناية بالصحة العامة وامراض ضغط الدم والشرايين وايضا العناية بالبشرة والشعر وزيت الزيتون مفيد ايضا للتخسيس والحصول على بطن مشدود بدون كرش كما انه مفيد للتخلص من الدهون الضارة والتى قد تكون السبب الرئيسى فى عدة امراض خطيرة للقلب والشرايين.

– يمكنك تناول زيت الزيتون على الريق مع كوب من الماء او عسل النحل للتخلص من الدهون المتركمة والمساعدة فى عملية التخسيس والداتيت.
– زيت الزيتون قادر على التقليل من شهية واقبال الانسان علي المزيد من الطعام وبالتالى فهو عنصر هام فى اي رجيم تقوم باتباعه. 
– يعمل زيت الزيتون علي التخلص من الكوليسترول بطريقة صحية سليمة ويفيد فى علاج امراض ضغط الدم والشرايين.
– لزيت الزيتون فائد كبيرة لعلاج امراض القلب والسكر و ايضا المساهمة التخفيف من احتمال حدوث جلطات وذبحة صدرية لا قدر الله.
-يحسن زيت الزيتون من قوة الذاكرة والقوي الادراكية للمخ لذلك فهو علاج فعال لمرض الزهايمر.
– يمكنك استخدام زيت الزيتون فى اشياء اخري غير الطعام مثل علاج قشرة الشعر وايضا تقويه بصيلات الشعر وتغذينها حيث يحتوى على العديد من المكونات الهامة لصحة الشعر
– ايضا يستخدم لعلاج امراض الجلد مثل حب الشباب والبثور ويعمل كمنظف وملطف للجلد وفى حالة وجود التهاب او حروق يمكنك استخدام زيت الزيتون لتهدئه الجلد وايضا للوقاية من اضرار اشعة الشمس فى الصيف يمكنك استخدامه كواقى من الشمس.
– يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الام المفاصل عن طريق دهان المنطقة المصابة مرتين او اكثر يوميا حسب الحاجة فهو علاج طبيعى لامراض والتهابات المفاصل والروماتيزم.

توضيح كيفية القلي الصحيح للاطعمة

يمكننا قلي الاطعمة مثل البطاطس والبيض والكبدة بدون ان يختلط الزيد بالطعام وذلك ببساطة عن طريق تسخين الزيت ولكن دون ان نصل لدرجة 100 مئوية حيث عند هذة الدرجة يتبخر الماء الموجود فى الزيت والطعام وبالتالى يتسرب الزيت الى الاطعمة مثل البطاطس والكبدة ولكى نتلافي ذلك ينصح بعدم رفع درجة حرارة القلي اكثر من 100 درجة مئوية واستخدام شبكة عندما نريد قلي كمية كبيرة من البطاطس ولكى ينحصل على بطاطس لذيذة مقرمشة ودون ان تحتفظ البطاطس بالزيت داخلها .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.