ماهى خطوات تحويل بطاقة التموين الورقية إلى ذكية ؟

بعد صدور قرار وقف بطاقات التموين الورقة من شهر ديسمبر المقبل و الزام حاملى بطاقات التموين بتحويل بطاقة التموين الورقية إلى ذكية نشرح لكم خطوات تحويل بطاقة التموين الورقية الى بطاقة ذكية و الحصول على كارت التموين الذكى …

بطاقة التموين الذكية

بطاقة التموين الذكية

 

1- صور بطاقة الرقم القومى لصاحب البطاقة و باقى افراد الاسرة او شهادة الميلاد لكل فرد من افراد الاسرة.

2- ايصال مرافق كهرباء او مياة او غاز.

3- بطاقة التموين الورقية.

4- رسال حوالة بريدية ب 10 جنيه باسم مكتب التموين فى المحافظة التابع لها.

5- توجه الى مكتب التموين او تاجر التموين الذى تتعامل معه. 

 

سيتم استخراج البطاقة الذكية خلال 15 يوما من بداية تقديم المستندات، وسيتم تسليمها للمواطنين من مكاتب التموين، وتسليم الرقم السرى للبطاقة من مكتب البريد، مشيرًا إلى أنه تقرر إيقاف العمل بالبطاقة الورقية بداية من شهر ديسمبر المقبل. 

كما يمكنك تحديث او اضافة مواليد لبطاقة التموين وتغيير البيانات من خلال موقع http://subsidy.egypt.gov.eg/CardCitizens/Login 

 كما يوضح موقع وزارة التموين طريقة اصدار بطاقة تموين من البداية اذا كنت لا تمتلك بطاقة تموين ورقية عن طريقة التالى (1)     دورة استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة للأسر الغير مقيدة تموينيا بعد الاعتماد من الوزارة:
يتقدم المواطن لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقا للقرار 84 لسنة 2009 مرفق به المستندات الآتية: – 

صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.  – صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين.

– المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

– يقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين وذلك لضمان عدم اصدار اى بطاقات مكررة.

يقوم مكتب التموين بارسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين و المديرية.

تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات و يتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على (اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي / عدد المستفيدين/ تاريخ الاستلام بعد التوقيع / اسم البدال التمويني).

يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية و إثبات الشخصية للمستلم.

يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبار من الشهر التالي لاستلامها.

تعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية (2) دورة تعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية:

يقوم المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة مع تحديد الخدمة المطلوبة والتوقيع على الطلب وتقديم المستندات المؤيده له طبقا لما يلي:

في حالة الطلاق: صورة من قسيمة الطلاق + المستند الدال على حضانة الأولاد في حالة السفر للخارج : صورة من جواز السفر والتأشيرة

في حالة الوفاة: صورة من شهادة الوفاة

في حالة الفصل للزواج: قسيمة الزواج أو مستند يثبت الزواج (عند صدور تعليمات من الوزارة لجواز ذلك).

في حالة المواليد: صورة من شهادة ميلاد الرقم القومي (طبقا لتعليمات الوزارة في ذلك).

وفي جميع الأحوال يتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة مع ضرورة وجود بطاقة التموين الذكية. يقوم مكتب التموين بالاستعلام من قاعدة البيانات ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطنين مع البيانات الموجودة بقاعدة البيانات الرئيسية.

ولقراءة المزيد او الاستعلام عن بطاقة التموين يمكنك زيارة الموقع من هنا 

http://www.msit.gov.eg/mss/ourservices/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A9.aspx

موقع خمس خطوات يقدم معلومات بسيطة فى شرح سهل من خمسة خطوات للأحداث الجارية وكافة مناحي الحياة المتنوعة لإثراء محتوي اللغة العربية على الإنترنت

21 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!