مدة اجازة عيد الأضحى 2018 للقطاع الخاص والشركات والبنوك في مصر

أعلنت وزارة القوي العاملة اليوم عن موعد اجازة عيد الأضحى 2018 للقطاع الخاص ، فبعد اعلان الممكلة السعودية عن ان وقفة عرفات يوم الاثنين 20 اغسطس 2018 ، اعلنت وزارة القوي العاملة ان اجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2018 هي وقفة عرفات و اول وثاني ايام عيد الأضحى المبارك وذلك بأجر كامل للموظفين والعاملين.

مدة ايام اجازة عيد الأضحى 2018 للموظفين في القطاع الخاص والعام والشركات والبنوك في مصر

مدة ايام اجازة عيد الأضحى 2018 للموظفين في القطاع الخاص والعام والشركات والبنوك في مصر

موعد اجازة عيد الأضحى في مصر 2018

وكانت المملكة العربية السعودية وكذلك دار الافتاء المصرية قد اعلنوا أن موعد بداية أجازة عيد الأضحى المبارك وموعد يوم وقفة عرفات سيكون يوم الاثنين 20 اغسطس 2018 وبذلك يكون أول ايام العيد يوم الثلاثاء 21 اغسطس وتستمر اجازة العيد في مصر 3 ايام حتي نهاية الاسبوع وذلك للعاملين في الحكومة والقطاع العام والهيئات والوزارات بحيث يكون موعد العودة للعمل بداية من يوم السبت والاحد 26 اغسطس.

 

مدة ايام اجازة عيد الأضحى 2018 للقطاع الخاص والشركات والبنوك في مصر

وحسب قرار وزير القوي العاملة والهجرة ناهد عشري، فان مدة اجازة عيد الأضحى 2018 للقطاع الخاص هي ايام وقفة عرفات وأول وثاني ايام عيد الأضحى المبارك وبالتالي ستكوة مدة ايام اجازة العيد في مصر بداية من يوم 20 اغسطس ويومي الثلاثاء والاربعاء 21 و22 بحيث تكون العودة للعمل من يوم الخميس ، وأن كان عدد كبير من الشركات والمصانع قد منحوا العاملين اجازة حتي نهاية الأسبوع.

أما عن اجازة العيد في البنوك فهي ستكون بداية من يوم وقفة عرفات 20 اغسطس وحتي يوم السبت 25 اغسطس بحيث يكون موعد العودة للعمل في البنوك بعد العيد بداية من يوم 26 اغسطس 2018  وكل عام وانتم بخير.

يذكر أن إجازة عيد الأضحى المبارك هي بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 وحسب قرار وزارة القوي العاملة فانه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجرة عن هذا الأيام مثلي الأجر ،وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت.

 

وشاهد من هنا ايضا :-

ارسل اجمل وارق رسائل وكلمات عيد الأضحى المبارك للاهل والاصدقاء

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.