تفاصيل مسابقة وظائف المعلمين 2019 وشروط التقديم في مديرية التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل مسابقة وظائف المعلمين 2019 بداية من شهر فبراير وذلك في جميع المحافظات لسد عجز المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات من الخريجين سواء حديثي التخرج أو بخبرة للعمل بنظام التعاقد في الترم الثاني مع امكانية تجديد التعاقد العام الدراسي الجديد 2019-2020.

تفاصيل مسابقة وظائف المعلمين 2019 وشروط التقديم في مديرية التعليم

تفاصيل مسابقة وظائف المعلمين 2019 وشروط التقديم في مديرية التعليم

 

تفاصيل مسابقة المعلمين 2019 في جميع مديريات التربية والتعليم

وحسبما أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرار فتح باب التعاقد مع المعلمين من خلال مسابقة المعلمين 2019 في جميع المحافظات من خلال مديريات التربية والتعليم بداية من يوم الخميس 5 فبراير 2019 بنظام التعاقد المؤقت للترم الثاني.

حيث أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عددًا من القرارات الموجهة لتحسين أوضاع المعلمين المعيشية والتيسير عليهم معالاهتمام بشأن المعلمين وتحفيزهم وتشجيعهم لدعم العملية التعليمية والارتقاء بمستوى المعلمين.

 

ميعاد التقديم في وظائف المعلمين 2019 في مديرية التربية والتعليم

ويستطيع الخريجين واصحاب الخبرات التقديم في مديرية التربية والتعليم بداية من شهر فبراير 2019 وحسب كل مديرية تعليم ، حيث سيتم باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم حسب التخصصات التي تحتاجها كل مديرية لسد العجز في المعلمين والمعلمات في المدارس، على أن يكون التعاقد مؤقتًا للفصل الدراسي الثاني فقط.

 

تعرف من هنـــــــــــــــــــــا أيضا على :-

طريقة التقديم في مسابقة المعلمين 2019 الشروط والأوراق المطلوبة وموقع التقديم

 

الشروط وتقديم الأوراق المطلوبة لوظائف المعلمين والمعلمات في مديرية التعليم

كما أصدر وزير التعليم كتابًا دوريًا لتحديد التخصصات وشروط الوظائف المتاحة في كل مديرية مع فتح باب التقدم لاستلام جميع الأوراق والمستندات المطلوبة الخاصة بمسابقة وظائف المعلمين ، مع نشر التخصصات والتفاصيل في لوحة الاعلانات في كل مديرية.

حيث سيتم اجراء مسابقة التعاقدات والتعيينات حسب الشروط والقواعد المحددة لسد العجز فى المدارس الحكومية خلال الفصل الدراسى الثانى ولمدة 6 شهور.

 

ضم المدة السابقة للتعيين لجميع المعلمين في مصر

وعلى الجانب الآخر قرر وزير التعليم ضم المدة السابقة للتعيين، وذلك لجميع معلمي مصر، ومن المقرر أن يتم فتَح باب التقدم بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 5 فبراير 2019. وجاء هذا الكتاب بناء على المذكرة المقدمة من نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر، وذلك وفقًا لحصر سابق أعدته الوزارة من قبل ، حيث يهدف هذا القرار إلى خدمة 260 ألف معلم ومعلمة بمختلف محافظات الجمهورية.

وذلك ضمن خطة الوزارة لتحسين الظروف المعيشية والاجتماعية للمعلم قدر الإمكان، وفى ضوء الإمكانات المتاحة وبذل جهود مستمرة لتنمية الموارد التى تسمح بدعم المعلم وتحسين أحواله.

 

صرف بدل نقدي للمعلمين المنتدبين

كما أصدر الدكتور طارق شوقي كتابًا دوريًا آخر لمديريات الجمهورية لحصر جميع المعلمين والمعلمات المنتدبين خارج إداراتهم التعليمية كانتداب جزئي أو كلي، وذلك لتوفير إما وسيلة مواصلات ملائمة لهم، أو صرف بدل نقدي، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تخفيض الأعباء المالية من على كاهل المعلم وتنظيم العمل، ويتوقع أن يتم الانتهاء من كافة البيانات المطلوبة خلال أسبوعين من تاريخه، وذلك للاستعداد للفصل الدراسي الثاني.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة التقديم في وظائف معلمين ومعلمات في الإمارات 2019

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.