أهم تفاصيل معاش شهادة امان المصريين في البنك الاهلي وفائدتها السنوية والأوراق المطلوبة

بدأ البنك الأهلي في طرح شهادة امان المصريين للعمالة الموسمية والمؤقتة مع امكانية شرائها للموظفين في الحكومة والقطاع الخاص ، حيث أوضح البنك فائدة شهادة امان السنوية وما هي الأوراق المطلوبة لشرائها ، كما سيتم طرح الشهادة في بنك مصر وبنك القاهرة والبنك الزراعي المصري في جميع محافظات مصر بمبلغ بداية من 500 جنيه وحتي 2500 جنيه وأهم المزايا التأمينية والمعاش الشهري ، ويتم شرائها ببطاقة الرقم القومي فقط.

طريقة شراء شهادة امان المصريين وفائدتها السنوية وقيمة المعاش الشهري

طريقة شراء شهادة امان المصريين وفائدتها السنوية وقيمة المعاش الشهري

 

أهم تفاصيل شهادة امان للعمال المؤقتين والموسمية نسبة فائدة الشهادة وطريقة حسابها

وحسبما أعلنت البنوك المصرية فإن شهادة امان المصريين يبدأ طرحها بداية من يوم الأحد 4 مارس 2018 ، حيث تبدأ قيمتها من 500 جنيه ويمكن الشراء حتى 5 شهادات بقيمة إجمالية 2500 جنيه، حيث سيكون ذلك الحد الأقصى لمبلغ الشهادة للشخص الواحد، وتدفع قيمة الشهادة مرة واحدة ، وعن مدة شهادة امان المصريين فهي 3 سنوات، ويمكن تجديدها مرتين، وخلال فترة الشهادة يتمتع المواطن بتغطية تأمينية في حالة الوفاة سواء كانت الوفاة طبيعية أو نتيجة حادث.

أما عن فائدة شهادة أمان المصريين الجديدة فهي 16%، سنويا، لكنها تصرف في نهاية فترة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تتراوح بين 4 و20 جنيها شهريا بحسب قيمة الشهادات التي اشتراها العميل ، ويستطيع العميل استرداد قيمة هذه الشهادات بعد 6 أشهر من شرائها، ولكن في هذه الحالة تسقط فورا التغطية التأمينية.

كما تجدد الشهادة تلقائياً في تاريخ استحقاقها بكامل قيمتها الاسمية لمدة مماثلة أخرى فقط وفقاً لأسعار العائد السارية في تاريخ التجديد، على أن تتم إضافة قيمة العائد المحتسب بعد خصم قيمة أقساط التأمين على بطاقة الدفع مقدماً «Prepaid» (في المرحلة الأولى) أو المحفظة الإلكترونية «Mobile Wallet» (مرحلة ثانية) للعميل في تاريخ الاستحقاق.

وحددت البنوك أمكانية الاختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 4 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته.

 

شروط شراء شهادة أمان والأوراق المطلوب تقديمها في البنوك

أما عن الشروط الأساسية فهي أن يكون سن المتقدم لشراء الشهادة ما بين 18 و59 سنة، بينما الأوراق المطلوبة هي بطاقة الرقم القومي فقط، وذلك دون الحاجة إلى كشف طبي أو أية أوراق أو مستندات أخرى، وكذلك دون أي مصروفات ، كما سيقوم البنك بعمل حساب توفير لصالح المتقدم لشراء الشهادة في حالة عدم القدرة على سداد ثمن الشهادة مرة واحدة سيقوم البنك بإصدار حساب توفير لصالح الشهادة مجانا بهدف تمكين العميل من تغذية الحساب حتى اكتمال فئة الشهادة التي يرغب في شرائها وإصدارها حسب طلبه.

 

قيمة معاش شهادة امان المصريين 2018

أما عن قيمة معاش شهادة امان المصريين الشهري في حالة الوفاة الطبيعية يبدأ المعاش بداية من 200 جنيه حتى ألف جنيه شهريا وذلك إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ المعاش من 120 جنيهاً وحتى 600 جنيه إذا كانت مدة المعاش 10 سنوات.

أما في حالة الوفاة نتيجة حادث يبدأ المعاش من ألف جنيه حتى 5 آلاف جنيه، إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 600 جنيه حتى ألفي جنيه، إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

 

شاهد فيديو توضيح وشرح شهادة امان بالتفصيل

 

أهم مميزات شهادة أمان للعمال والموظفين

– الشهادة فئة 500 جنيه:- تمنح تغطية تأمينية قدرها 10 آلاف جنيه للمستفيد ، كما تصل إلى 50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة بدلًا من التغطية التأمينية لمن يرغب.

– الشهادة فئة 1000 جنيه: تمنح تغطية تأمينية قدرها 20 ألف جنيه للمستفيد تتضاعف إلى 100 ألف جنيه حال الوفاة نتيجة حادث.

– الشهادة فئة 1500 جنيه: تمنح تغطية تأمينية قدرها 30 ألف جنيه تصل إلى 150 ألف جنيه حال الوفاة في حادث.

– الشهادة 2000 جنيه: تمنح 40 ألف جنيه تصل إلى 200 ألف جنيه حال الوفاة في حادث.

– الشهادة فئة 2500 جنيه: تمنح 50 ألف جنيه تغطية تأمينية تصل إلى 250 ألف جنيه تصرف للورثة حال وفاة العامل أو الفلاح في حادث.

– كما يحق للمستفيد من شهادة امان المصريين الجديدة من العمال أو الفلاحين استبدال قيمة التغطية التأمينية للشهادة التي تصرف نهاية مدة استحقاقها بمعاش شهري يتناسب وفئة كل شهادة صادرة من البنك.

ما هي الحالات التي لا يصرف فيها تعويض شهادة امان

– في حالة استرداد الشهادة أو بلوغ العميل سن الـ 60 عاما.

– لا تغطي الشهادة حالات الوفاة التي تنشأ بطريق مباشر أو غير مباشرة من الأخطاء الآتية:

– مسابقة السرعة بواسطة مركبات ذات آلة محركة سواء كانت أرضية أو مائية.

– التنقلات الجوية أو البحرية إلا إذا قام بها المؤمن عليه باعتباره راكبا عاديا على خط ملاحة جوي أو بحري يقوم بخدمة عامة منتظمة.

– الانتحار إذا حدث خلال السنتين الأوليتين من بدء التأمين على المؤمن.

– العمليات الحربية أو ما قد يترتب عنها (قذف قنابل أو معارك أو إبعاد أو نفي أو إعدام.. إلخ) التي تكون نتيجة مباشرة أو غير مباشرة لحالة حرب خارجية أو داخلية سواء أعلنت أو لم تعلن أو التي تكون نتيجة ثورات أو اضطرابات أهلية إذا كان المؤمن عليه مجندا أو مستبقى أو مستدعي للاحتياط.

– الإعدام بناء على حكم قضائي.

– أحداث الشغب أو الاضطرابات الأهلية أو الوفاة الناتجة عن العمليات الإرهابية إذا كان المؤمن عليه مشاركا مشاركة إيجابية في هذه الأحداث على أن يتم إثبات ذلك بموجب خطابات رسمية من الجهات المسئولة.

– إذا حدثت الوفاة بفعل أحد المستفيدين من التأمين يسقط حقه في التأمين، على أن يؤول حقه إلى باقي المستفيدين.

 

حالات آخري تعتبر وفاة طبيعية وليس وفاة نتيجة حادث

كما حددت البنوك أيضا عدة حالات وفاة لا تعتبرها وفاة نتيجة حادث وبالتالي سيصرف التعويض أو المعاش باعتبارها وفاة طبيعية وهي كالآتي:

– حالات الوفاة نتيجة التسمم والعاهات والأمراض الجسمية كالحميات بجميع أنواعها والسكتة القلبية والصرع والسكر وضربة الشمس والتجميد.

– فقد الإرادة بسبب الجنون أو إذا كان المؤمن عليه واقعا تحت تأثير مخدر أو مسكر.

– ممارسة الألعاب الرياضية الخطرة كالملاكمة والمصارعة والهوكي والصيد والمبارزة والطيران الشرعي ..إلخ.

– الحوادث الناتجة عن الهزات الأرضية والكهربائية والانفجارات البركانية والصواعق والشهب والفيضانات.

– الإصابات المباشرة وغير المباشرة الناتجة عن الأخطار الذرية والتفاعلات النووية أي كان سببها أو مصدرها سواء وقت السلم أو الحرب.

– العمليات الحربية أو ما يترتب عنها (قذف قنابل أو إعدام أو معارك)، التي تكون نتيجة مباشرة أو غير مباشرة لحالة حرب خارجية أو داخلية سواء أعلنت أو لم تعلن أو التي تكون نتيجة ثورات أو اضطرابات.

-إذا حدثت الوفاة بعد مضي ستة أشهر من تاريخ وقوع الحادث.

 

هل يستطيع الموظف شراء شهادة امان المصريين الجديدة من البنوك

كما أوضح البنك المركزي أن الموظفين والمؤمن عليهم في التأمينات الإجتماعية يستطيعون شراء شهادة “أمان المصريين حيث أن الشهادة متاحة أمام جميع المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة ولديه بطاقة رقم قومي سارية

كما أنه في حالة التحاق العامل بوظيفة آخري ويتم التأمين عليه في التأمينات تستمر الشهادة كما هي ولا تسقط الشهادة وتظل سارية بمزاياها البنكية والتأمينية.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــا أيضا

أهم تفاصيل القرض الشخصي من بنك مصر والبنك الأهلي وسعر الفائدة والقسط

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!