معني رسالة البطاقة غير مستحقة في التموين وطريقة تقديم تظلم على موقع دعم مصر

فوجئ عدد من المواطنين بظهور رسالة البطاقة غير مستحقة استهلاك كهرباء مرتفع على بون بطاقة التموين عند صرف تموين الشهر الحالي أو العيش ، حيث نوضح لكم طريقة التظلم عبر موقع دعم مصر tamwin.com.eg وذلك لعدم ايقاف بطاقة التموين بداية من شهر ابريل 2019 .

معني رسالة البطاقة غير مستحقة في التموين وطريقة تقديم تظلم على موقع دعم مصر

معني رسالة البطاقة غير مستحقة في التموين وطريقة تقديم تظلم على موقع دعم مصر

 

معني رسالة البطاقة غير مستحقة استهلاك كهرباء مرتفع عند صرف التموين أو العيش

وبداية من شهر مارس 2019 ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين وفقًا للـ 5 معايير التي تم تحديدها وفقًا لاستهلاك الكهرباء الشهري وكذلك المحمول وتاريخ موديل السيارة المملوكة للأسرة ، حيث بدأ الوزارة في ارسال رسالة على بون صرف التموين وكذلك عن شراء العيش ببطاقة التموين تقول ” البطاقة غير مستحقة استهلاك الكهرباء مرتفع ، واكدت الإشارة أيضًا على ضرورة تقديم تظلم عبر موقع دعم مصر وإلا سيتم إيقاف البطاقة اعتبارًا منذ أبريل المقبل.

 

معايير حذف غير المستحقين للتموين بداية من شهر مارس 2019

وحسبما أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، في مؤتمر صحفي موسع أنه بداية من 1 مارس 2019 سيتم تطبيق 5 معايير، هي:”حذف من يزيد استهلاكهم للكهرباء عن 650 كيلو وات، شهرياً، أو من تزيد فاتورة استهلاكه للهاتف المحمول عن 800 جنيه، شهرياً أو من تزيد مصاريف مدارس أحد أبنائه عن 30 ألف جنيه، سنوياً فأكثر، بالإضافة إلى من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، وشاغلي الوظائف العُليا”، وذلك بعد أن تم الانتهاء من حذف غير مستحقي المرحلة الأولى وفقًا لـ 4 معايير أخرى، وفقًا لما أعلن عنه الوزير بمؤتمره الصحفي الأخير.

 

طريقة تقديم تظلم البطاقة غير مستحقة في موقع دعم مصر tamwin.com.eg

وحسب نص الرسالة المدونة على بون صرف التموين لشهر مارس 2019 أو “إيصال صرف السلع أو الخبز”:”البطاقة غير مستحقة.. استهلاك الكهرباء مرتفع.. ستتوقف اعتبارًا من شهر أبريل، والتظلم على موقع

www.tamwin.com.eg

حيث يتم تقديم التظلم الكترونيا عبر الانترنت دون الحاجة للذهاب لمكاتب التموين ، حيث سيتم مراجعة استهلاك فاتورة الكهرباء الشهرية وكذلك استهلاك المحمول وسنة موديل السيارة ومصاريف الابناء في المدارس وهل المواطن يشغل وظيفة عليا ام لا ، وذلك في موقع دعم مصر، من خلال أولا إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، ورقم البطاقة الذكية وتقديم تظلم ، مع العلم أنه يجب تقديم التظلم خلال مدة 15 يوم منذ ظهور إشارة الاستبعاد على بون الصرف.

على أن يتم بحثه والبت فيه خلال 15 يومًا أخرى وفي حالة عدم التقديم أو رفض التظلم سيتم ايقاف بطاقة التموين نهائيا بداية من 1 ابريل 2019 ومن المقرر أن يقتصر حذف الأفراد غير المستحقين للتموين من الفئات حسب المعايير ال 5 المحددة على المقررات التموينية فقط دون الخبز، حتى يتم البت في التظلمات نهائيا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.