مميزات ابل ايباد اير 2 Apple iPad Air

طرحت شركة آبل العملاقة جهاز آيباد إير 2 Apple iPad Air ، الأسرع والأقل سمكا فى اجهزة التابلت الذي يبدأ سعره من 499 دولارا، ويبدأ التسليم في الأسبوع المقبل، وسيكون سعر “آيباد ميني 3″، الأصغر حجما أقل بنحو 100 دولار حوالى 400 $ وصرح فيل شيلر، مدير التسويق في “آبل”، إن جهاز “آيباد” الجديد هو اللوحي الأقل سمكا في العالم ويتميز بالعديد من المميزات سوف نستعرضها فى هذا الموضوع …

Apple iPad Air 2

Apple iPad Air 2

 

مميزات جهاز آيباد إير iPad Air 2 

– الشاشة 9.7 بوصة LED-backlit IPS LCD المضادة للانعكاسات 1536×2048 pixels و مستشعر لبصمة الاصبع في “آيباد إير 2” والشاشة محمية ضد الخدش حجم، وسمك تابلت iPad Air 2 هو الاقل سمكا فى اجهزة التابلت، ويعد منافسا قويا لمنتجات سامسونج وسوني وغيرها من انواع التابلت التي تعمل بنظام اندرويد.

– كاميرا 8 ميجا بيكسل تصوير عالى الوضوح FHD، بجانب كاميرا امامية 1.2 تصوير HD الخاصة بالمكالمات بواسطة الفيديو والسكايب.

– معالج 2 Apple iPad Air هو الاقوى فى سلسة ايباد Dual-core 1.3 GHz Cyclone ARM v8-based -ومعالج رسومى PowerVR G6430 quad-core graphics ، اداء قوي يعمل مع كافة التطبيقات والالعاب عالية الوضوح.

– بجانب واحد جيجا رام ومساحة داخليه تبدا من 16 جيجا و 64 جيجا و 128 جيجا لكن مع زيادة المساحة الداخلية يزداد السعر ايضا.

– بطارية قوية الاداء Li-Po 8600 mAh تكفي ليوم من العمل المتواسط والتطبيقات الكبيرة.

– خدمات ابل المشهور والمتوفر لنظام iOS فقط مثل Siri – iCloud – iCloud Keychain – Maps .

 

عيوب ايباد اير 2 ipad air

– لا يوجد سبيل لاضافة المزيد من ذاكرة المساحة الداخلية عبر ميكرو اس دي ولكن هذا حال كل منتجات شركة ابل، ويمكنك الاختيار بين 16 جيجا و64 جيجا و128 جيجا مع العلم ان لكما زادت المساحة زاد السعر كما ذكرنا اعلي.

– السعر قد يكون عائق خاصة انه لا يوجد نسخة 32 جيجا وهذا غريب من ابل هذا العام.

– لا يوجد حماية ضد الماء والاتربة مثل باقى المنافسين خاصة منتجات سوني، وهي ميزة اصحبت هامة خاصة بعد صغر حجم الايباد وسمكه وصعوبة عمل تنظيف يدوي له.

– لا يوجد مدخل ميكرو يو اس بي للتوصيل مع الكمبيوتر مباشرة او غيرها من وسائل اليو اس بي ، بجانب انه لا يوجد جي بي اس gps بالنسخة الواي فاي من ايباد اير 2.

– نظام iOS علي الايباد وارتباطه ب itunes للقيام بالعديد من الوظائف وتحميل ورفع الصور والفيديو قد يكون غير محبب للبعض خاصة لمن يفضلون نظام اندرويد او ويندوز.

 

في النهاية ومن خلال مراجعة بسيطة لايباد اير 2…

الايباد الجديد من شركة أبل يعد تطور كبيرا لايباد اير وبتقديم هذة الامكانات في حجم وسمك صغير، ودقة في التصنيع والخامات العالية، ومقارنة بباقي المنافسين سواء سوني او سامسونج او هواوي ، امكانيات اي باد اير 2 تضعه في مقدمة وافضل انواع التابلت في السوق حاليا، قد يكون السعر عائقا امام البعض خاصة لعدم توافر نسخة 32 جيجا والاختيار بين نسخة 16 ونسخة ال 64 وفارق السعر الكبير.

الا انه مع الوقت ومع قدوم العام الجديد وتوافر عدة تخفيضات وقدوم منتجات اخري من المنافيسن خاصة شركة سامسونج ، نجد انه من المتوقع ان ينخفض السعر ويصبح ايباد اير 2 بسعر مناسب.

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.