اهم مميزات نظام iOS 11 الجديد وموعد وصول التحديث لاجهزة آبل آيفون وآيباد

اعلنت شركة أبل عن نظام التشغيل الجديد رسميًا في مؤتمر المطورين WWDC 2017 ، حيث قدمت ابل نظام iOS 11 بمميزات وامكانيات عالية موضحة موعد وصول تحديث iOS 11 لاجهزة ابل وايباد فى سبتمبر 2017 حيث سيكون ذلك ايضا موعد اصدار iPhone 8 الجديد.

اهم مميزات نظام iOS 11 الجديد وموعد وصول التحديث لاجهزة آبل آيفون وآيباد

اهم مميزات نظام iOS 11 الجديد وموعد وصول التحديث لاجهزة آبل آيفون وآيباد

اهم مميزات نظام iOS 11 وماذا سيقدم لمستخدمي آيفون وآيباد

– وحسبما كشفت شركة أبل خلال مؤتمرها الموسع اليوم للمطورين أن نظام التشغيل الجديد iOS 11 يتيح تحديث تطبيق الرسائل بحيث تتزامن الآن جميع الرسائل على أجهزة المستخدم المختلفة بشكل فوري، وهى الميزة التى تعد مفيدة للغاية خاصة عند شراء أى جهاز جديد.

– كما سيتيح تطبيق الرسائل أيضًا للمستخدمين تحويل الأموال بين المستخدمين من خلال خدمة Apple Pay، وهو ما يعنى أن أبل ستوفر وسيلة لتحويل الأموال بين المستخدمين بسهولة تامة.

– كما حصل تطبيق Siri على تحسينات كبيرة هو الأخر، لعل اهمها هو تحسين نطق الكلمات حيث قامت الشركة بتحسين معالجة النطق الخاص بسيري، كما يمكن لمساعد أبل الشخصى دراسة عادات المستخدمين ثم تحليلها، كما أنه يمكن الآن مزامنة سيرى عبر جميع الأجهزة الخاصة بالمستخدم ليكون نفس المساعد موجود على جميع الأجهزة.

 

اضافة ميزة الترجمة لسيري و الترجمة الي اللغة العربية قريبا

كما وفرت شركة أبل ميزة “الترجمة” لسيرى حيث يمكنه الآن الترجمة من الإنجليزية إلى الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية، أو الإيطالية، أو الصينية، فيما وعدت الشركة بدعم المزيد من اللغات خلال الفترة المقبلة منها اللغة العربية.

 

تحديث ميزة 3D Touch في iOS 11

وفى نفس السياق، قامت شركة أبل بإعادة تصميم مركز التحكم بشكل كامل، حيث أصبح يعرض الآن للمستخدمين الكثير من أدوات التحكم فى الأجهزة بسهولة أكبر وذلك بعد الاستفادة من ميزة 3D Touch ، كما وفرت شركة أبل ميزة جديدة لحماية السائقين خلال القيادة وهى ميزة Do not disturp while driving وهى الميزة التى تعتمد على تقينات الذكاء الإصطانعى لمنع استخدام الأجهزة خلال القيادة، فضلاً عن توفير ميزة AirPlay 2 التى تسمح ببث الموسيقى لأكثر من جهاز فى نفس الوقت.

 

موعد وصول تحديث iOS 11 لاجهزة ابل وايباد

وحددت شركة ابل شهر 2017 ليكون موعد وصول تحديث iOS 11 لجميع اجهزة ايفون وايباد القابلة للتحديث ، حيث توقع المطورون انه سيكون ذلك ايضا مع موعد اصدار iPhone 8 الجديد بنسختين.

 

اهم مميزات ابل ماك الجديد وسعرها في الاسواق

وعلي الجانب الاخر اعلنت شركة ابل عن اجهزة مال و ماك برو الجديدة ، مشيرة الي انها ستعتمد على الجيل السابق من معالجات إنتل Kaby Lake، إضافة إلى استخدام ذاكرة وصول عشوائى 32 جيجا بايت لجهاز iMac 21.5 بوصة، أو 64 جيجا بايت فى جهاز iMac 27 بوصة، كما ستستخدم ابل ذاكرة تخزين سريعة جدًا لتوفير أداء غير مسبوق فى أجهزة iMac.

كما ستستخدم فى جهاز iMac بشاشة 21.5 بوصة ذو شاشة 4K ستستخدم معالج رسوميات Radeon Pro 555/650، مع ذاكرة وصول عشوائى 4 جيجا بايت، أما أجهزة iMac بشاشة 27 بوصة بدقة 5K فسوف يجرى تزويده بمعالج رسوميات Radeon Pro 570/575/580، وذاكرة 8 جيجا بايت. يأتى جهاز iMac بشاش 21.5 بوصة بسعر 1099 دولارا، و1299 دولارا لنسخة شاشة 4K، فيما سيأتى جهاز  iMac بشاشة 27 بوصة بدقة 5K بسعر 1799 دولارا.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.