مميزات وعيوب جالاكسي سي 5 سعره وهل يستحق الشراء ؟

اعلنت شركة سامسونج عن احدث هواتفها في عام 2016 سامسونج جالاكسي سي 5 “Samsung Galaxy C5” حيث نستعرض معكم سعر جالاكسي سي 5 واهم مميزات وعيوب الموبايل وهل يستحق الشراء ؟ وما هي المادة المصنع منها الجهاز وسبب ارتفاع سعره كل هذه الاسئلة نجيب عليها معكم في خمس خطوات.

مميزات وعيوب جالاكسي سي 5 سعره وهل يستحق الشراء ؟

مميزات وعيوب جالاكسي سي 5 سعره وهل يستحق الشراء ؟

مميزات سامسونج جالاكسي سي 5 واهم مواصفاته

-لاول مرة تطلق شركة سامسونج فئه جديد من الهواتف الذكية تحت اسم جالاكسي C وهي استكمال لسلسه Galaxy A ، حيث سيتم اصدار سامسونج جالاكسي سي 5 “Samsung Galaxy C5” وسامسونج جالاكسي سي 7 “Samsung Galaxy C5″، حيث تتميز الفئة الجديدة من هواتف سامسونج جالاكسي بمادة التصنيع المعدنية من الالومنيوم ، وسُمك الجهاز النحيف والذي يبلغ 6.7mm.

-اما عن مقياس شاشة جالاكسي C5 فهي 5.2 بوصة سوبر أمويلد بدقة 1080p، مع وجود مستشعر بصمة الاصبع في جالاكسي سي 5 مدمج بزر التشغيل الهوم كي.

– مواصفات جهاز جالاكسي سي 5 الداخلية تشمل معالج سناب دراجون 617 (ثمانية النواه A53، معالج الشاشة Adreno 405)، مع بطارية 2600 ميلي أمبير غير قابلة للازالة.

– نسخة اندرويد في جهاز Samsung Galaxy C5 هي اندرويد مارشيملو مع وجود 4 جيجا رام و مساحة ذاكرة داخلية 32 جيجا.

– اما عن كاميرا موبايل Samsung Galaxy C5 فهي أفضل من جهاز (A5 2016)، حيث ان مواصفات كاميرا جلاكسي سي 5 بدقة 16MP وفتحة عدسة 1.9، مع كاميرا أمامية 8MP وفتحة عدسة مماثلة للموجودة على الخلفية.

– جالاكسي C5 يعمل بشريحتين كما سيتم توفير تكنولوجيا الجيل الرابع 4G LTE، واي فاي، وبلوتوث 4.2 وNFC (مع امكانية الدفع عبر سامسونج).

– اما عن سعر موبايل Samsung Galaxy C5 سامسونج جالاكسي سي 5 نسخة 32GB فهي بسعر 335 دولار اما سعر الجهاز في مصر فسيكون حوالي 3300 جنيه  بينما سعر نسخة 64GB فهي بسعر 370 دولار أي بما يعادل 3500 جنيه.

 

عيوب جهاز Samsung Galaxy C5 وهل يستحق الشراء ؟

– سعر جهاز سامسونج جالاكسي سي 5 الجديد عند الاصدار مرتفع نسبيا مع المقارنة بالمنافسين حيث يعد السبب الرئيسي لارتفاع سعر الموبايل مادة التصنيع المعدنية ، الا انه من المتوقع ان ينخفض سعر موبايل Samsung Galaxy C5 مع الوقت في حالة وجود اصدارات جديدة من سامسونج الشهور القادمة.

– اداء بطارية موبايل جالاكسي سي 5 جيد الا انها غير قابلة للازالة.

– عند الحاجة الي اضافة المزيد من الذاكرة سيتم استخدام مدخل السيم الثاني.

– يوجد حماية بسيطة علي جالاكسي C5  لكن لا توجد حماية ضد الخدوش او الصدمات القوية لذلك يجب شراء لاصقة حماية للشاشة.

 

واخيرا كما اوضحنا معكم مميزات وعيوب موبايل Samsung Galaxy C5 نجد ان الجهاز يستحق الشراء وان كان مع السعر المرتفع عند بداية اصداره الا ان التصميم المعدني و كاميرا الموبايل الرائعة بجانب وجود مستشعر بصمة الاصبع و اداء البطارية العالي يجعل موبايل جالاكسي سي 5 ينافس الاجهزة الجديدة لعام 2016 بقوة.

 

5 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.