مميزات و عيوب سونى اكسبيريا سى xperia c

من اهم الموبابيلات فى السوق حاليا من نوعيه الموبايلات التي تعمل بشريحتين، هو موبايل سونى اكسبيريا سى sony xperia c حيث يتميز بالعديد من المميزات و الخصائص الهامة و فى نفس الوقت رخص السعر مقارنة بالموبيلات الاخرى فى نفس الحجم سوف نستعرض معا مقارنة بين اهم مميزات وعيوب سونى اكسبيريا سى…

 

سونى اكسبريا سى

سونى اكسبريا سى

مميزات سونى اكسبريا سى   عيوب سونى اكسبريا سى
– شاشة كبيرة الحجم 5 بوصة بوضوح 540×960 pixels– وهي مناسبة للعين والقراءة واستخدام الانترنت لمحبي الشاشات الكبيرة.  – لا يوجد حماية على الشاشة لذلك عليك شراء لاصقة حماية عند شراء الهاتف.– الشاشة غير واضحة في ضوء الشمس المباشر.
– سونى اكسبيريا سي يعمل بشريحتين stand by – ويمكن وضح شريحة داتا خاصة بالانترنت وتلقي المكالمات علي الشريحة الاخري. – مساحة داخلية قليلة (2 جيجا ) فقط للاستخدام للصور والفيديو والبرامج والالعاب.– لكن يمكنك اضافة كارت ميموري ميكرو اس دي.
– كاميرا جيدة بالنسبة للسعر 8 MP قادرة على التصوير FHD بجانب كاميرا امامية لصور السيلفي – الكاميرا الامامية ضعفة جدا اذا كنت سوف تستخدمها في مكالمات السكايب وهي لا تصلح للتصوير فى الضوء القليل.
– بطارية قوية 2,390mAh Li-Ion battery بالنسبة لباقي المنافسين وتستطيع العمل مع الاستخدام المتوسط من يوم الي يوم ونصف. – حجم الموبايل الكبير قد لا يكون مناسب للجميع، حيث يبلغ الحجم الكلي للموبايل 5 بوصة ونصف
– اداء سلس دون تهنيج لكن بعض البطئ فى الالعاب الكبيرة او عند استخدام اكثر من تطبيق في نفس الوقت. – لا يوجد تحديثات جديدة لنظام الموبايل، حيث ان اخر نسخة وتاتي علي الموبايل هي اندرويد جيلي بين v4.2.2.

مراجعة سريعة لهاتف سوني اكسبيريا سي:

يعد موبايل سوني xperia c من الهواتف المشهورة في السوق الان خاصة بعد نزول سعرة لحوالي 1800 جنيه مصري والميزة الاساسية في هذا الموبايل ان شاشته كبيرة الحجم 5 بوصة صالحة لمشاهدة الفيديو وتصفح الانترنت بجانب القراءة والاستخدامات الاخري بسهولة ولا يوجد مشاكل في وظيفة اللمس، وبالنسبة للاداء فهو سلس وجميل في معظم تطبيقات والعاب اندرويد فيما عدا الالعاب الثقيلة قد يحدث تهنيج وبعض البطئ نظرا لصغر المساحة الداخلية ، وعدم وجود تحديثات جديدة للنظام.

اما الميزة الاخري وهي ان الهاتف يعمل بشريحتين معا وتستطيع تلقي المكالمات علي اي من الشريحتين وايضا تخصيص واحدة للانترنت واخري للمكالمات فتم اختبار هذة الوظيفة وهي تعمل بسهولة.

من اهم عيوب سوني xperia c المساحة الداخلية والتي لا تزيد عن 2 جيجا فقط قد تضطر الي مسح بعض البرامج والداتا حتي تستطيع اضافة المزيد من التطبيقات والالعاب ، ويمكنك علاج هذا نسبيا بشراء كارت ميموري ميكرو اس دي لحل هذه المشكلة.

كاميرا سوني اكسبيريا سي جيدة مع الاضاة المتوسطة والعالية ، لكن في الاضاءة المنخفضة وضوء الغرفة قد تجد بعض التشويش وعدم وضوح الصور المأخوذة ، اما الكاميرا الامامية في ضعيفة في كل الاحوال ولا تصلح لعمل مكالمات الفيديو، وهي مجرد لاخذ الصور او عمل فيديو بصورة مشوشة غير واضحة.

وفي النهاية عليك تجربة هاتف سوني اكسبيريا سي فاذا كنت من محبي الهواتف الذكية كبيرة الحجم مع وجود والعمل بشريحتين فهذا الموبايل مناسب لك، اما اذا كنت تريد مساحة داخلية كبيرة للبرامج والصور وايضا تستخدم الكاميرا الامامية كثير هذا الهاتف غير مناسب لك.

موقع خمس خطوات يقدم معلومات بسيطة فى شرح سهل من خمسة خطوات للأحداث الجارية وكافة مناحي الحياة المتنوعة لإثراء محتوي اللغة العربية على الإنترنت

29 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!