تفاصيل منع ترامب مواطني 7 دول عربية من دخول امريكا وحقيقة تأثير القرار علي الهجرة العشوائية 2018

اعلنت مصادر في البيت الابيض ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ اولي خطوات منع المسلمين من دخول امريكا اليوم ، حيث اصدر قرار تشديد منح تأشيرات الدخول لمواطني 7 دول عربية ليتم منعهم من دخول امريكا سواء اللاجئين او الهجرة والزيارة.

تفاصيل منع ترامب مواطني 7 دول عربية من دخول امريكا وحقيقة تأثير القرار علي الهجرة العشوائية 2018

تفاصيل منع ترامب مواطني 7 دول عربية من دخول امريكا وحقيقة تأثير القرار علي الهجرة العشوائية 2018

ترامب ينفذ تهديده ويبدأ خطوات منع المسليمن من دخول امريكا بتشديد اجراءات الهجرة

وفي اولي خطوات الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب ، اعلنت مصادر في البيت الابيض اليوم الأربعاء ان ترامب يزور مقر وزارة الامن الداخلي ليوقع مراسيم تحد من منح تأشيرات الدخول واستقبال اللاجئين والهجرة، لمواطني 7 دول عربية ، وهم العراق وايران وليبيا والسودان والصومال وسوريا واليمن ، بدعوي ان هذه الدول مورد للارهابيين ، حيث سيتم منع منح المواطنين من هذه الدول تأشيرة دخول امريكا الا في بعض الحالات الخاصة ، وهو ما يحدث بالفعل حاليا وان كان يتوقع ان يتم توسيع الدائرة لمنع المسلمين بالكامل من دخول امريكا حسبما هدد ترامب.

يذكر ان ترامب سيوقع ايضا مراسيم حول الهجرة والمدن التي تشكل “ملاذات”، اي تلك التي تعهدت رفض سجن اي لاجىء اذا كان الهدف من احتجازه هو طرده.

 

ترامب يؤكد سعيه لبناء جدار عازل علي الحدود الامريكية المكسيكية

وعلي الجانب الاخر كتب ترامب في تغريدة علي تويتر مساء الثلاثاء “يوم عظيم غدا حول الامن الوطني. من بين امور عديدة، سنبني الجدار” ، حيث يأتي ذلك في ظل سعي ترامب علي بناء جدار عازل علي الحدود الامريكية المكسيكية لمنع الهجرة الغير شرعية ، ومن جانبه قال تريتا بارسي من المجلس الوطني الايراني الامريكي ان “دونالد ترامب يؤدي عملا جيدا في الوعود المعيبة والتمييزية التي قطعها خلال حملته الانتخابية” ، واضاف قائلا “لقد دعي ترامب الى حظر دخول المسلمين والان يتخذ اولى الخطوات لتطبيق ذلك. هذا الامر لن ينجح. الشعب الاميركي افضل من هذا”.

 

موقف الهجرة العشوائية الامريكية اللوتري 2017-2018

ومن جانبها اعلنت وزارة الامن الامريكية موقف منع العرب والمسلمين من دخول امريكا عبر برنامج الهجرة العشوائية اللوتري الامريكي 2018 ، حيث اوضحت مصادر امريكية وقف تأشيرات الجرين كارد لمواطني الدول ال 6 الاسلامية التي جاءت في قائمة ترامب حيث سيتم منعهم من دخول امريكا حتي في حالة الفوز في اللوتري الامريكية او الحصول علي الجرين كارد، الا انه في نفس الوقت سيكون في استطاعة مواطني الدول العربية الاخري التقدم للهجرة الامريكية بطريقة طبيعية.

 

10 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.