مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في موقع نور وشرح طريقة تسجيل الطلاب المستجدين 1440-1441

حددت وزارة التعليم السعودية مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في موقع نور ، موضحة طريقة التسجيل في نظام نور 1440 للطلاب المستجدين ، وذلك لكل طالب أتم 6 سنوات بداية العام الدراسي الجديد، ويكون أتم مرحلة رياض الأطفال.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في موقع نور وشرح طريقة تسجيل الطلاب المستجدين 1440-1441

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في موقع نور وشرح طريقة تسجيل الطلاب المستجدين 1440-1441

 

مواعيد تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي بنظام نور وشروط التسجيل

وحسبما أعلنت وزارة التعليم السعودية مواعيد تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية المستجدين، موضحة أنه يجب أن يكون الطالب أتم 6 سنوات ببداية العام الدراسي الجديد ، ويكون أتم مرحلة رياض الأطفال، وفترات التسجيل بالصف الأول الابتدائي نظام نور للعام الدراسي الجديد 1441/1440 وذلك خلال فترة محددة كالتالي :-

8 – 5 مدارس التحفيظ والأهلية والأجنبية.

7 – 6 السعوديين وأبناء السعوديات.

5 – 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين.

26 – 7 غير السعوديين.

25 – 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية.

19 – 12 خريجي الروضات الأجنبية.

 

موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1441

ومن المقرر أن يستمر التسجيل في نظام نور للطلبة الجدد حتى 19/1/1440، وذلك بعد أن قامت وزارة التعليم السعودي بإجراء تعديل على أعمار الطلاب والطالبات للتسجيل بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور ، حيث يمكنكم الدخول على موقع نظام نور لتسجيل المستجدين ، مما تسبب في ضغط شديد على موقع نور Noor

https://noor.moe.gov.sa/Noor/login.aspx

واشارت الوزارة انه في حالة وجود مشكلة في الدخول علي موقع نظام نور يمكنك التجربة في وقت لاحق ، حيث كان عدد من أولياء الأمور قد اشتكي من صعوبة فتح وتسجيل بيانات أبنائهم من الطلبة المستجدين علي موقع نور.

 

خدمات جديدة في نظام نور 1440

– يمكن أولياء الأمور من أي دولة في مجلس التعاون الخليجي من التقديم لأبنائهم عبر نظام نور الجديد.

– تمكين أولياء الأمور من التسجيل لأبنائهم عن طريق نظام نور الجديد وذلك بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

– يمكن أولياء الأمور من متابعة نتائج ومستوى أبنائهم الدراسي من خلال نظام نور الإلكتروني الجديد.

– يمكن لمن يحملون الإقامة لمدة 5 سنوات والأجئين السياسيين و اليمنيين ومن ينتمون إلى أسر سعودية من التسجيل عبر نظام نور باستخدام رقم السجل المدني.

– تعطي فرصة لإدارة المدارس المقدم إليها من اختيار وفرز الطلاب وحق القبول والرفض عبر النظام الإلكتروني التابع لوزارة التعليم.

– يعد نظام نور 1441 في الأساس نظام تربوي جديد يساعد على تقديم فهم تربوي جديد للأسرة لمتابعة أبنائهم عبر الموقع الإلكتروني وملاحظات المدرسين على الطلاب.

– كما اتاحت وزارة التعليم السعودية موقع نور لابناء غير السعوديين حيث يتم التسجيل الجديد بنظام نور لأبناء السعوديات وغير السعوديين، من الطلاب ممن يعمل أولياء أمورهم، بكافة القطاعات الحكومية، في السادس والعشرين من هذا الشهر، أما في منتصف شعبان المقبل، قد تقرر التسجيل للطلاب غير السعوديين، ممن يعمل آبائهم بالقطاع الخاص.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.