مواعيد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة 2019 الإعلان الثامن والتاسع

أعلنت وزارة الإسكان تفاصيل مواعيد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان السابع والثامن والاعلان التاسع 2019 في المدن الجديدة وذلك خلال نهاية 2018 وبداية سنة 2019  ، كذلك شقق المحولين لمدينة آخري على أن يتم تسليم الشقق حسب الأولوية وأسبقية الإعلان.

مواعيد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة 2018 الإعلان السابع والثامن

مواعيد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة 2018 الإعلان السابع والثامن

 

مواعيد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان السابع والثامن خلال سنة 2019

وحسبما أوضح رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي المهندس صلاح حسن، إن الجهاز سيقوم بتسليم عدد 7 آلاف وحدة سكنية بشكل شهري في المدن الجديدة ، وذلك للحاجزين في الإعلان السابع والثامن وذلك فور الانتهاء من تنفيذ التشطيبات النهائية للوحدات ، على أن يتم تسليمها لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ثم تبدأ الإجراءات البنكية مع المواطنين مباشرة وذلك بداية من الشهر الحالي وطوال عام 2018.

-وحسب آخر تحديث من وزارة الإسكان بالنسبة لشقق الإعلان الثامن بمدينة ٦ أكتوبر، فإنه جار حاليًا تسليم المواطنين المقبولين والمستوفين الشروط بالمدينة وسيتم الانتهاء من التخصيص لكافة المواطنين المقبولين في النصف الأول من عام 2019 القادم.

– وفيما يخص الحاجزين بالإعلان الثامن بمدينة بدر والعبور و١٥ مايو سيتم البدء في التخصيص للمتقدمين بالمشروع في بداية عام 2019 ويتم الانتهاء من التخصيص لكافة المقبولين منهم في النصف الأول من العام، وفقا لما يتم استلامه من الجهات المنفذة.  

– وبالنسبة للمواطنين خارج الأولوية المتقدمين على بالمدن الأخرى عليهم سحب مقدمات الحجز والتقدم على أي من المشروعات التي سيتم الإعلان عنها مستقبلًا. وأكدت مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، ودعم التمويل العقارى، على الانتهاء من تخصيص 215 ألف وحدة سكنية للحاجزين بالاعلانات المختلفة حتى الآن

. وأشارت إلى الانتهاء من تخصيص الوحدات السكنية بالإعلان السابع، لافتة إلى العمل بالإسراع في معدلات تخصيص الوحدات بالمشروع وزادت لتتراوح من 10 إلى 12 ألف وحدة شهريا.

 

مواعيد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة بالتفصيل الاعلان التاسع والعاشر

ومن جانبه أوضح المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إن المدينة تعمل على تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي حاليا حيث يتم إرسال بيانات هذه الوحدات إلى جهاز الإسكان الاجتماعي؛ لاستكمال الإجراءات والتواصل مع الحاجزين لاستلام وحداتهم، لافتًا إلى أن تسليم الوحدات يبدأ تباعا خلال الربع الأول من السنة الجديد 2018 بحيث يتم تسليم الشقق للمواطنين بداية من شهر يناير.

بحيث يتم تسليم الحاجزين في الإعلان السابع والثامن عدد 240 وحدة الشهر المقبل، بجانب تسليم 144 وحدة، في 30 مارس 2018 ، وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن الجهاز سلَّم 2640 وحدة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الجهاز يعمل في الفترة الحالية على تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية ضمن المشروع وذلك للحاجزين في الإعلان السابع والثامن والمحولين من المدن الأخري بالمشروع.  

وحسب آخر تحديث من وزارة الإسكان 2019 الحاجزون في الإعلان التاسع بمدينة ٦ أكتوبر سيتم تخصيص وحدات سكنية للمقبولين منهم وفقًا لنتائج الاستعلام الميداني والائتماني خلال النصف الثاني من عام 2019، والمواطنين خارج الأولوية بالمدينة فيمكنهم الاختيار بين إما سحب مقدمات الحجز، أو الاستمرار في نفس الإعلان، ولكن بشروط الحجز الخاصة بالإعلان العاشر، والاستلام بعد 30 شهرا من تاريخ الإعلان.

 

موعد تسليم شقق مدينة الشروق ومدينة العاشرة من رمضان

بينما سيكون موعد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي في مدينة الشروق 2018 ، بداية من شهر فبراير حيث سيتم تسليم 400 وحدة سكنية خلال شهر فبراير المقبل، و744 وحدة في شهر مارس المقبل. وفي مدينة العبور تسليم 528 وحدة سكنية خلال الشهر المقبل، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

أما عن موعد تسليم شقق مدينة العاشر من رمضان، من المقرر تسليم 900 وحدة خلال شهر فبراير المقبل، و2300 وحدة خلال شهر مارس المقبل، بعد البدء في تسليم الوحدات خلال شهر سبتمبر الماضي بواقع 800 وحدة، و480 خلال نوفمبر الماضي.

 

موعد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي في مدينة أسوان والمنيا الجديدة

وفي مدينة أسوان الجديدة، سيتم تسليم عدد 1100 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة خلال شهر يناير وفبراير المقبل، بعد الانتهاء من تنفيذ الوحدات، ثم التواصل مع الحاجزين لإنهاء إجراءات التسليم.

أما بالنسبة لمواعيد تسليم شقق مدينة المنيا الجديدة، جاري تنفيذ 5.2 ألف وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء منها بنهاية الشهر الجاري، على أن يبدأ تسليم الحاجزين تباعا كل 15 يومًا وفقًا لترتيب الحاجزين.

 

شاهد من هنــــــــــا أيضا

خطوات استلام شقة الإسكان الاجتماعي بعد وصول رسالة تخصيص الوحدة

 

تعليق واحد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.