مواعيد واماكن صرف اوراق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية 2018-2019 في تنسيق الجامعات المصرية

حددت وزارة التعليم العالي عن مواعيد واماكن صرف أوراق الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والاجنبية تنسيق الكليات 2018 بداية من يوم الثلاثاء القادم 24 يوليو وحتي 15 اغسطس 2018 وذلك بعد تحديث مواعيد تنسيق الشهادات المعادلة ، كذلك عناوين اماكن مكتب التنسيق في المحافظات في القاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط ، حيث نوضح لكم مواعيد صرف وتسليم اوراق تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية 2018.

الاماكن الخالية للمرحلة الثانية 2018 تنسيق الثانوية العامة والحد الادني لكليات القمة في تنسيق الجامعات المصرية للشهادات المعادلة العربية والاجنبية

الاماكن الخالية للمرحلة الثانية 2018 تنسيق الثانوية العامة والحد الادني لكليات القمة في تنسيق الجامعات المصرية للشهادات المعادلة العربية والاجنبية

 

اماكن صرف اوراق تنسيق الشهادات المعادلة 2018 العربية والاجنبية

وقالت الوزارة في بيانا لها اليوم، إن مكان صرف اوراق تنسيق الشهادات المعادلة 2018 واستلامها بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط كما تم فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية بجامعة الإسكندرية بالمدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة ، كما شرحنا معكم من قبل في موقع خمس خطوات بالتفصيل ، حيث تم فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بمحافظة أسيوط، بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة. وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية لطلاب جامعة القاهرة بمنطقة بين السرايات ــ الجيزة.

أما الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

عناوين مكاتب التنسيق التابع لها طلاب الشهادات المعادلة العربية والاجنبية في تنسيق الجامعات 2018

عناوين مكاتب التنسيق التابع لها طلاب الشهادات المعادلة العربية والاجنبية في تنسيق الجامعات 2018

 

كما تقرر أيضًا زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام هؤلاء الطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

 

مواعيد صرف اوراق تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية محدثة بعد تعديلها 2018-2019 بالكامل

أما عن مواعيد صرف الأوراق ورقم التسجيل لطلاب الشهادات المعادلة العربية، فقد تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يوميًا فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار المستندات الآتية:
– أصل شهادة النجاح مستوافاه لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.

– أصل شهادة الميلاد.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين علي الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثاني والثالث الثانوي، وصورة من شهادة القدرات.

على الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وعنوانه،

www.tansik.egypt.gov.eg

حيث كما نشاهد في الصورة مواعيد صرف اوراق التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة العربية الشهادة الثانوية السعودية بنين وبنات ، كذلك شهادة الثانوية الاماراتية ، كذلك الشهادات المعادلة من الكويت وسلطنة عمان والاردن ، وايضا مواعيد صرف اوراق تنسيق الشهادات المعادلة من السودان وليبيا  بداية من يوم الثلاثاء 24 يوليو ، اما بالنسبة للشهادات الأخرى وللطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الدول السابق ذكرها، حتي يوم 15/8/2018.

على أن يستمر صرف الأوراق لجميع الطلاب من جميع الشهادات العربية حتى نهاية المدة المحددة للصرف والأستلام والتى تنتهي يوم الخميس الموافق 15/8/2018.

وتقرر أن يكون بدء إدخال البيانات علي الحاسب الآلي يوم الموافق 1/8/2018 حتى يوم الخميس الموافق 15/8/2018، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا ، كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم ، مع ملاحظة انه ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

 

صورة مواعيد صرف اوراق تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية 2018-2019 محدثة في مصر ومواعيد تسليم الاوراق في مكتب التنسيق

صورة مواعيد صرف اوراق تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية 2018-2019 محدثة في مصر ومواعيد تسليم الاوراق في مكتب التنسيق

 

موعد استلام اوراق تنسيق الشهادات المعادلة 2018

كما تقرر أن يكون استلام الأوراق من طلاب هذه الفئة عن طريق مكتب التنسيق وفرعيه طبقًا للجدول الموضح اعلى بالنسبة للشهادات المعادلة العربية والاجنبية ، من السعودية(بنين)، السعودية(بنات)، كذلك الإمارات، الكويت سلطنة عمان – الأردن ، قطر – اليمن – البحرين، السودان – ليبيا، كذلك بالنسبة للطلاب الذين تخلفوا عن التقدم بأوراقهم من جميع الشهادات.

 

مواعيد تنسيق الشهادات المعادلة الاجنبية الامريكية والانجليزية والكندية والبكالوريا الدولية ، البكالوريا الفرنسية وغيرها في تنسيق الجامعات المصرية 2018-2019 

كما نشاهد في الجدول اعلى مواعيد تنسيق الشهادات الاجنبية المعادلة بداية من البكالوريا الدولية ، البكالوريا الفرنسية ، كذلك الثانوية الكندية – الثانوية الالمانية وتنسيق الشهادات المعادلة الاجنبية الدبلومة الأمريكية والثانوية الإنجليزية بجانب تخصيص ايام للطلاب الذين تخلفوا عن التقدم بأوراقهم من جميع الشهادات إلى نهاية الفترة يوم 15/8/2018

 

تسجيل رغبات التنسيق عبر موقع التنسيق الالكتروني

واكدت الوزارة انه للتقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت”التنسيق الالكتروني” خدمة متاحة من خلال الموقعين التاليين:

www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات.

www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية.

-وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة العربية.

-اما عن الخطوات التي يجب على الطالب أتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية:

-يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق باستخدام أحد العنوانين الموضحين بعاليه.

-يستخدم كود الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية (اسم- عنوان… الخ) ودرجاته ورغباته حسب مواعيد واماكن تنسيق الشهادات المعادلة العربية والاجنبية الموضح اعلى.

-يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

-يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

شرح تسجيل رغبات التنسيق وبيانات طلاب الشهادات المعادلة السعودية والاماراتية والسودانية والليبية والشهادات المعادلة الاجنبية الانجليزية والامريكية والكندية

شرح تسجيل رغبات التنسيق وبيانات طلاب الشهادات المعادلة السعودية والاماراتية والسودانية والليبية والشهادات المعادلة الاجنبية الانجليزية والامريكية والكندية

 

-يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

-وسيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلي الطالب اختيار رغباته من بينها.
يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) “وهى المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته”، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناء على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

-ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها مماثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

-بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية فإنه نظرًا لتأخر إعلان نتائج بعض هذه الشهادات، فقد تم إرجاء الإعلان عن بدء قبول الطلاب الحاصلين عليها لحين الانتهاء من إعلان جميع نتائجهم، واتمام تصديق الشهادات الحاصلين عليها، واستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة، هذا وسيتم الإعلان عن موعد بدء قبول هذه الشهادات لاحقًا

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.