تأجيل موعد اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2019 وصرف التموين لهم

أعلنت وزارة التموين تأجيل اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2019 وميعاد صرف حصة التموين للمواليد، وذلك لمراجعة اسماء المضافين على بطاقات التموين وحذف غير المستحقين والمسافرين والمتوفيين ، بجانب توفير حصص تموينية لهم خلال هذه الفترة.

تأجيل موعد اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2019 وصرف التموين لهم

تأجيل موعد اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2019 وصرف التموين لهم

 

تأجيل موعد اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2019

وحسبما أعلن أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، المتحدث باسم الوزارة، تفاصيل عدم إضافة أي مواليد جُدد على بطاقات التموين ممن تم تلقي طلباتهم قبل موعد شهر يونيو 2019 ، مشيرا إلى أن سبب تأجيل موعد اضافة المواليد الجدد لمنتصف العام يعود إلى انتظار إقرار معايير حذف غير المستحقين من منظومة الدعم، لتوفير الحصص التموينية للمواليد المقرر إضافتهم.

واكمل المتحدث باسم وزارة التموين ، أنه يتم حاليا مراجعة اسماء المضافين على بطاقة التموين من خلال مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي الذي يعكف حاليًا على تسجيل طلبات إضافة المواليد الجدد التي تم استلامها في الفترة ما بين الأول من أغسطس وحتى السابع من نوفمبر.

 

حذف غير المستحقين للتموين والمسافرين والمتوفين من بطاقة التموين 2019

وعلى الجانب الآخر اكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، على حذف المسافرين خارج مصر لفترة تزيد عن 6 اشهر من بطاقة التموين وكذلك المتوفين ، مع اتمام المرحلة الثانية التي تلي تسجيل الطلبات تتمثل في إزالة التكرارت – أي الطلبات المكررة، نظرًا لتقدم بعض المواطنين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي لإضافة المواليد عدة مرات عبر الموقع الإلكتروني “دعم مصر”، وعبر مكاتب التموين، ما تسبب في ازدواجية الطلبات، وبناءً عليه سيتم حذف كافة الطلبات المكررة وعمل قاعدة سليمة بلا تكرارات.

وأضاف مدكور أنه من المقرر أن يتم إرسال قاعدة البيانات السليمة والتي تضم كافة الطلبات غير المكررة إلى هيئة الرقابة الإدارية للتأكد من توافر الاشتراطات المذكورة في التوجيه الوزاري رقم (19) لسنة (2018) والخاص بفتح باب إضافة المواليد الجدد، واثبات أحقية المتقدمين للإضافة لتتم الإضافة بحلول يونيو المقبل.

كما أكد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، على أنه لا تهاون في تطوير وتنقية منظومة الدعم السلعي ودعم الخبر التي بدأت مع بداية عام 2019 بقاعدة بيانات مدققة، أي قاعدة مكونة من ارقام قومية سليمة وأسماء سليمة لجميع المواطنين على بطاقة التموين ، وعداد سلع يتساوى مع عداد الخبز على كافة البطاقات.

 

شاهد من هنــــــــــــــــــــــا أيضا

طريقة تقديم تظلم في وزارة التموين لاضافة المواليد أو تحديث البيانات الخطأ

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!