موعد بداية الترم الثاني في المدارس 2018 في مصر وموعد امتحانات آخر السنة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بداية الترم الثاني في المدارس المصرية والجامعات بداية من يوم السبت 3 فبراير 2018 ويوم الأحد في المحافظات التي بها يوم السبت اجازة ، كذلك حددت موعد امتحانات آخر السنة 2018 لجميع الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة ، على أن يتم إعلان نتائج الامتحانات بالكامل في المدارس لجميع الطلاب .

موعد بداية الترم الثاني في المدارس 2018 في مصر وموعد امتحانات آخر السنة

موعد بداية الترم الثاني في المدارس 2018 في مصر وموعد امتحانات آخر السنة

 

موعد بداية الترم الثاني و مواعيد امتحانات آخر السنة 2018

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد بداية الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 3 فبراير 2018 وذلك بعد انتهاء اجازة نصف السنة التي استمرت لمدة أسبوعين ، بحيث يكون موعد بداية الترم الثاني في المدارس والجامعات بداية من يوم 3 و 4 فبراير 2018 ، حيث تنتظم الدراسة في المدارس حتي موعد امتحانات الترم الثاني 2018 .

 

مواعيد امتحانات آخر السنة 2018 لجميع الصفوف الدراسية

أما عن موعد بداية امتحانات الترم الثاني في المدارس فقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الترم الثاني للصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية 2018 آخر السنة خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر مايو 2018 ، كذلك بالنسبة لصفوف النقل الابتدائية والإعدادية والثانوية بحيث تنتهي بنهاية شهر مايو 2018.

مع العلم أن موعد بداية امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بداية من يوم 2 يونيو المقبل 2018، كما سوف تبدأ امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 19 مايو 2018.

 

مطالبات بمنع الدفع مقابل الحصول على النتيجة في المدارس

وعلى الجانب الآخر طالب عدد من أولياء الأمور عبر صفحات الفيس بوك وخلال إعلان نتائج امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية وصفوف النقل في مراحل التعليم المختلفة بمنع ظاهرة الدفع مقابل الحصول على النتيجة في المدارس ، حيث يقوم عدد من المدرسين أو عمال المدارس بمنع إعلان النتيجة للطلاب إلا في حالة دفع مقابل مادي.

ويتم منع الطلاب من الاطلاع علي نتيجتهم النهائية إلا في حالة دفع مبلغ مالي في المقابل ، خاصة وأن عدد من المحافظات لا يتم الإعلان عن نتيجة الترم الأول على الإنترنت ، أو يكون هناك خطأ في نتيجة الامتحانات على الإنترنت ، حيث طالب أولياء الأمور بوضع نتائج الامتحانات في مكان ظاهر بالمدرسة تحت إشراف مدير المدرسة.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــا أيضا :-

نظام الثانوية العامة الجديد بداية من 2019 وتطبيق النظام التراكمي

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.