موعد امتحانات مسابقة وزارة التعليم ل30 ألف وظيفة

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن غلق باب التظلمات للمستبعدين من الـ”30 ألف وظيفة” مساء اليوم الجمعة لتدقيق بيانات المتقدمين واعداد القوائم النهائية بعد تدقيق بيانات ال 750 الف متقدم

وزارة التربية و التعليم

وزارة التربية و التعليم

وكشفت مصادر فى وزارة التربية والتعليم عن أنه من مود امتحانات مسابقة وزارة التعليم لل30 الف وظيفة معلم هو منتصف نوفمبر الجارى 2014 ، حيث من المتوقع ان يتم غلق باب التظلمات و تدقيق بيانات المتقدمين اليوم و مع بداية شهر نوفمبر سيتم ارسال رسائل للمتقدمين بمكان وموعد الاختبار واسم اللجنة.

 

وكان اهم سبب لاستبعاد ما يقرب من مليون متقدم هو عدم الحصول على مؤهل تربوى بجانب عدم توافر شروط المسابقة الاخرى فيهم كما فتحت الوزارة باب التظلمات لمنح فرصة للحاصلين على المؤهل التربوى، الذين لم يتمكنوا من التسجيل بسبب وجود خطأ فى البيانات.

 

و صرح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إن نسبة العجز فى التخصصات على مستوى مدارس الجمهورية وصلت إلى 150 ألف معلم، وبالتالى ستكون الأولوية للمواد الدراسية، مثل الكيمياء والفيزياء واللغة العربية. و من المتوقع ان تكون هناك مسابقة اخرى العام المقبل عند تحسن الحالة الاقتصادية و توفر قدرات مالية لدفع مرتبات اضافية لمعلمين جدد

 

موعد وفترة امتحانات ال 30 الف وظيفة معلم

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الامتحانات سوف تبدأ منتصف شهر نوفمبر القادم تستغرق مدة من 10 إلى 12 يوما ، على أن يتم عقد فترتين للامتحانات صباحية وأخرى مسائية بمعدل 60 ألف متقدم يتم امتحانهم يوميا، مؤكدا أن المعيار الأساسى لاختيار الـ”30 ألف معلم” فقط سيكون طبقا للمعايير التى نص عليها القانون، وهى الأعلى تقديرا والأكبر سنا والحاصل على درجة علمية أعلى من المؤهل “الماجستير والدكتوراة”.

 

و بالنسبة لشكل الامتحان

قام المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بوضع و اختيار طريقة الامتحانات و وضع نماذج مختلفة منها بحيث إن الامتحان الذى يؤديه المعلمون فى اليوم الأول سيتم إلغاؤه باقى الأيام، كما أن الامتحان فى نفس التخصص يتضمن أسئلة مختلفة من ممتحن لآخر.

 

وسيكون شكل أسئلة الامتحانات

حسبما أعلنت الوزارة، عبارة عن اختيار من متعدد وصواب وخطأ، على أن يمتحن المتقدم فى 4 امتحانات وهى التخصص والتربوى واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، مع مقترح بتخصيص 60% من درجة الامتحان للتخصص و20% للتربوى، و10% للحاسب الآلى و10% للغة الإنجليزية.

 

مع ملاحظة انه قد تم إلغاء المقابلة الشخصية فى امتحانات المتقدمين لشغل وظائف التربية و التعليم ، منعًا للمحسوبية والمجاملة على ان يكتفى بالامتحانات التحريرية و درجات كل متقدم موضحًا أنها ستقتصر فقط على الامتحانات التى تجرى للمتقدمين وعند تساوى الدرجات سيتم الترتيب حسب درجات المؤهل و سنه التخرج.

 

و بعد انتهاء الامتحانات و التقييم سوف ترسل وزارة التربية والتعليم الأسماء المقبولة نهائيا إلى المديريات التعليمية بعد تحديد احتياجات كل مديرية على أن تقوم كل مديرية بدورها فى استلام مسوغات و اوراق التعيين المطلوبة ،و من المتوقع ان يتسلم المعلمين الجدد مهام عملهم بداية من شهر ابريل العام المقبل 2015 

و ندعو الله بالتوفيق و النجاح للجميع 

موقع خمس خطوات يقدم معلومات بسيطة فى شرح سهل من خمسة خطوات للأحداث الجارية وكافة مناحي الحياة المتنوعة لإثراء محتوي اللغة العربية على الإنترنت

26 تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!