جميع مواعيد تسليم شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان التاسع 2019

اعلنت وزارة الاسكان موعد تسليم شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان التاسع 2019 ، مشيرة الي انه بعد دفع مقدم الحجز وارسال الاوراق المطلوبة علي موقع صندوق التمويل العقاري ، سيتم فحص بيانات واوراق المتقدمين ، علي ان يتم اعلان المقبولين خلال 3 اشهر ، بينما سيتم تسليم الشقق بعد عام من التقديم.

جميع مواعيد تسليم شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان التاسع 2019

جميع مواعيد تسليم شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان التاسع 2019

 

الخطوة التالية بعد دفع مقدم شقق الاسكان الاجتماعي وارسال الاوراق وموعد اعلان اسماء الفائزين بالشقق

وحسبما اوضح هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الوزارة تستقبل اليوم آخر دفعة لحجز وحدات الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أن المواطنين الذين دفعوا مقدمات الحجز ولم يستكملوا تسجيل بيانتهم يمكنهم استكمال التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني حتى نهاية الشهر الجاري.

اما بالنسبة للمتقدمين في الاعلان العاشر ويتم فحص اوراق المتقدمين وبياناتهم بالتفصيل بحيث يتم اعلان اسماء الفائزين بشقق الاسكان الاجتماعي بعد 3 اشهر من التقديم وخلال بداية شهر فبراير 2019.

 

موعد تسليم شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان التاسع 2019

وأشار إلى أنه سيتم فرز أوراق المتقدمين على الوحدات لمعرفة من ينطبق عليه الشروط، مؤكدًا أنه خلال عام سيتم تسليم الوحدات السكنية للمستحقين ، حيث من المتوقع بدء تسليم شقق الاعلان التاسع بداية من شهر مارس 2019.

حيث اشار المتحدث باسم وزارة الاسكان عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “ten” اليوم الأربعاء، أن عدد من سحب كراسات شروط الاسكان الاجتماعي وصل الي 127 ألفًا و395 مواطنًا سحبوا كراسات الشروط الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي ، بينما سدد منهم مقدم الحجز 70 ألفًا 351 وسجل على الموقع الإلكتروني 54 ألفًا 681 مواطنًا ، مطالبا باقي المواطنين بسرعة ارسال الاوراق المطلوبة علي موقع صندوق التمويل العقاري.

 

حقيقة فتح باب التحويل من مدينة 15 مايو الي مدينة 6 اكتوبر

وعلي الجانب الاخر نفي صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي، اشاعة فتح التحويل من 15 مايو الي 6 اكتوبر خلال الفترة القادمة مشيرا الي إن الوزارة لم ترسل رسائل للمواطنين، لتحويل باب الحجز من مدينة 15 مايو، إلى السادس من أكتوبر، مؤكدا أنه سيتم تسليم الوحدات خلال عامين.

وقال رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي الي ان الوحدات في مدينة 15 مايو تكفي اعداد المواطنين المتقدمين ، حيث أن عدد المتقدمين يزيد عن 21 ألف مواطن، لإقامة 6 آلاف وحدة سكنية، منذ فتح باب الحجز للاسكان الإجتماعي، خلال شهر مايو من العام الماضي، بمدينة 15 مايو.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد خصص 6 آلاف فدان للحيز العمرانى لمدينة 15 مايو لاستيعاب وحدات الإسكان الإجتماعي الجديدة ، بحيث يتم استيعاب حوالي 30 ألف مواطن متقدمين لمشروعات الإسكان الاجتماعي كحل لمشكلة عدم توافر الأراضي للبناء ، خاصة وان عدد كبير من المواطنين تم تحويلهم من القاهرة الجديدة ومدينة السلام وحلوان الي مدينة 15 مايو الجديدة.

 

تحديث مواعيد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي 2019 في مدينة 6 أكتوبر

وفي آخر تحديث من جهاز مدينة أكتوبر الجديدة أعلن الجهاز التنسيق مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق، لإنهاء إجراءات تسليم شقق الإسكان الاجتماعى في مدينة 6 أكتوبر الاعلان الثامن والتاسع خلال أيام قليلة ، حيث كشف المهندس مجدي يوسف عبدالمنعم رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، تسليم شقق الإسكان الاجتماعى في قطاع ب للحاجزين خلال نهاية شهر فبراير 2019.

وتابع جهاز مدينة 6 اكتوبر في بيانه اليوم “نحن نتبع خطة معينة في وقت محدد مضيفا أن العمارات التي تقع في قطاع (ب) سوف يتم تسليمها في نهاية شهر فبراير، وعمارات قطاع (ج) في نهاية شهر أبريل وعمارات قطاع (د) في نهاية شهر يونيو 2019 .

يذكر أن مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة 800 فدان بعدد عمارات يصل إلى 1729 عمارة بواقع 41496 وحدة، جار حاليا العمل على الانتهاء من نحو 40 ألف وحدة سكنية وتشتمل على أربع قطاعات (أ، ب، ج ، د) بتكلفة استثمارية تصل إلى 14 مليار جنيه.

 

تعرف من هنــــــــــــــا ايضا علي كيفية الاستعلام عن اسماء المقبولين في شقق الاسكان

 

لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.