موعد نقل الوزارات إلى العاصمة الجديدة وتحديد الهيئات الباقية في القاهرة

اعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء موعد نقل الوزارات إلى العاصمة الجديدة في نهاية عام 2019 ، مشيرا إلى تحديد الهيئات الباقية في القاهرة وموظفي المصالح التي لن يتم نقلها للعاصمة الادارية الجديدة.

تفاصيل طرح شقق العاصمة الجديدة و موعد نقل الوزارات إلى العاصمة الجديدة وتحديد الهيئات الباقية في القاهرة

تفاصيل طرح شقق العاصمة الجديدة و موعد نقل الوزارات إلى العاصمة الجديدة وتحديد الهيئات الباقية في القاهرة

موعد نقل الوزارات إلى العاصمة الجديدة وتوفير سكن للموظفين

وحسبما اعلن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء موعد نقل الوزارات إلى العاصمة الادارية الجديدة في نهاية عام 2019 وفي بداية عام 2020 سيتم نقل معظم الوزارات غير الخدمية ، حيث كشف العميد خالد الحسينى المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، عن الانتهاء من إنجاز 50 % من الحى الحكومى.

مؤكدًا نقل كل الوزارات إلى العاصمة الجديدة في نهاية عام 2020، ومع نهاية عمليات البناء والتجهيزات للوزارات الاساسية ، مشيرا إلى انه سيتم مراعاة الموظفين وتوفير سكن لهم في العاصمة الادارية الجديدة من خلال مشروعات الاسكان الاجتماعي والمتوسط.

علي أن يتم نقل معظم المؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية عام 2018، مشيرًا إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة حل نموذجي وغير تقليدي للعديد من مشكلات القاهرة.

 

تحديد الهيئات والمصالح التي ستبقي في القاهرة ولن يتم نقلها للعاصمة الادارية الجديدة

وعلي الجانب الاخر اشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى انه سيتم الاعلان قريبا عن الهيئات والمصالح الحكومية التي ستبقي في العاصمة الادارية ولن يتم نقلها ، وهي المصالح التي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور ، كذلك بعض الهيئات الحيوية ، حيث سيتم إنشاء مثيلا لها في العاصمة الادارية الجديدة بدلا من نقلها خارج القاهرة بالكامل.

 

ربط القاهرة بالعاصمة الجديدة من خلال طريق مدته 30 دقيقة

واوضحت مصادر حكومية إلى أنها نعمل على شبكة مواصلات لتوصيل وسط القاهرة بالعاصمة الجديدة وقناة السويس فى خلال 30-40 دقيقة من خلال القطار الكهربائى ، كذلك تصميم طرق العاصمة الادارية الجديدة بحيث تستوعب قرابة 5 مليون مواطن سينتقل إلىها خلال السنوات القليلة القادمة.

 

نقل مليون مواطن للعاصمة الجديدة خلال المرحلة الاولي وخطط لاستيعاب 5 مليون نسمة

ويشير تخطيط العاصمة الادارية الجديدة إلى استيعاب قرابة مليون مواطن خلال السنوات القليلة القادمة بعد افتتاح العاصمة الجديدة في 2019-2020 ، كما تم تخطيط الطرق والمباني عبر تصميم مبتكر لاستيعاب عدد السكان المستهدف وهو 5 ملايين.

يذكر ان العاصمة الجديدة هي على مساحة 170 فدانا وهى نفس مساحة مدينة سنغافورة، وتحتوي العاصمة الادارية الجديدة علي مباني حكومية وسفارات وبنوك وخدمات بجانب احياء سكنية وترفيهية عالمية.

 

 شاهد هنــــــــــــــا تحديث سعار شقق العاصمة الادارية الجديدة محدثة سعر شقق الاسكان المتوسط الحكومي والخاص وسعر التاون هاوس

 

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!