موقع القبول الإلكتروني الموحد وطريقة التقديم

بدأ موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض العمل اليوم الاحد ، للتقديم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية العام الدراسي الجديد ، وايضا التقديم في جامعة الملك سعود ، جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية،جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ، جامعة شقراء ، وجامعة المجمعة.

موقع القبول الإلكتروني الموحد وطريقة التقديم

موقع القبول الإلكتروني الموحد وطريقة التقديم

 

فتح باب القبول الإلكتروني الموحد وطريقة التقديم

وبدأ اليوم الاحد موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد في قبول تقديم الطلاب بالجامعات الحكومية وحتي يوم الثلاثاء 16 رمضان 1437 هـ وذلك في منطقة الرياض ( التي تضم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، جامعة الملك سعود ، جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية،جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ، جامعة شقراء ، وجامعة المجمعة) استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق في إحدى كليات الجامعات، اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

 

موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد في جامعات الرياض 1437/1438 هجريا

أوضح ذلك عضو اللجنة للقبول الموحد عميد القبول والتسجيل في جامعة شقراء الدكتور محمد بن سعد اليحيى، مبينًا أنه سيتم فتح باب التقديم على جميع كليات الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض للطلاب للعام الجامعي 1437/1438هـ.

عبر الموقع التالي

https://www.rbu-admit.edu.sa

 

طريقة التقدم في موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات

ودعا الدكتور اليحيى جميع المتقدمين إلى حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور أثناء التقديم عبر البوابة الإلكترونية، تسهيلاً لمتابعة حالة القبول خلال الفترة المتـــاحة واستخدامهما عند الحـاجـة ، مع الوقوف على هذه المعلومات ، والتقيد بما في البوابة من تعليمات وارشادات وآلية اختيار الرغبات وأفاد أن آلية القبول لهذا العام تغيّرت بحيث يلزم المرشح للقبول تأكيد موافقته على قبول المقعد الذي رشح له من خلال البوابة حسب الموضح بالجدول الزمني لإجراءات القبول، على أنه سيتم استبعاد من لا يوافق من القبول في جميع التخصصات. حيث جاءت رسالة موقع التسجيل في الجامعات السعودية موضحة مرحبا بك في بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض تم بحمد الله فتح باب التقديم وسيتم غلق البوابة بإذن الله الساعة 12 ظهرا من يوم الثلاثاء 16 رمضان 1437 هـ.

وأهاب بالطلاب أن يتابعوا نتائجهم على البوابة لمعرفة المطلوب منهم لكل مرحلة ،متمنياً للجميع التوفيق والسداد في رحلتهم الجامعية المقبلة.

 

معلومات هامة قبل التسجيل في بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلابفي الجامعات الحكومية

  • يقوم الطالب بملء نموذج طلب الالتحاق بنفسه ويعد مسؤول عن صحة المعلومات التي يدونها.
  • إن حسن اختيار وترتيب التخصصات من المهام الأساسية التي يجب على الطالب أن يوليها كل العناية والاهتمام، على أن تكون الرغبة متوافقة مع الشروط المعلنة.
  • إن أنظمة الجامعات تمنع الطالب من التقدم للجامعة المقيد بها.
  • يحق للطالب المنقطع إعادة قيده في جامعته خلال أربعة فصول دراسية من تاريخ طي القيد أما من انقطع مدة تزيد عن أربعة فصول ولم يكن مفصول من جامعته فيمكن قبوله كطالب مستجد حسب شروط القبول المعلنة.
  • لا يحق للطالب المفصول لأسباب تعليمية إعادة التقديم لنفس جامعته ويمكنه التقدم للقبول في جامعة أخرى.
  • إن أنظمة الجامعات تمنع قبول أو تحويل أي طالب إذا كان مفصول من أي جامعة أخرى لأسباب تأديبية.
  • إن أنظمة الجامعات تمنع قبول من مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!