ميزانية مسلسلات رمضان 2017 التكلفة تصل لـ 2 مليار جنيه وعادل امام ونيللي كريم في الصدارة

ارتفعت ميزانية مسلسلات رمضان 2017 الي قرابة ال 2 مليار جنيه ، وذلك بعدما ارتفعت اجور الممثلين في رمضان ، كذلك تكلفة انتاج مسلسلات رمضان 2017 حيث وصل عدد المسلسلات المصرية في السباق الرمضاني الي اكثر من 50 مسلسل.

ميزانية مسلسلات رمضان 2017 التكلفة تصل لـ 2 مليار جنيه وعادل امام ونيللي كريم في الصدارة

ميزانية مسلسلات رمضان 2017 التكلفة تصل لـ 2 مليار جنيه وعادل امام ونيللي كريم في الصدارة

عدد مسلسلات رمضان 2017 يصل الي 50 مسلسل بتكلفة 2 مليار جنيه

وعلي الرغم من الازمة الاقتصادية وارتفاع سعر الدولار في مصر بعد تعويم الجنيه ، الا ان انتاج المسلسلات المصرية استمر بنفس معدل العام الماضي وربما المزيد ، اذ يدخل سباق مسلسلات رمضان 2017 اكثر من 50 مسلسل هذا العام ويصل مجموع ميزانية مسلسلات رمضان الي اكثر من 2 مليار جنيه.

 

عادل امام يتصدر اعلي الممثلين اجرا في رمضان واكثر المسلسلات تكلفة في الانتاج

استمر النجم الكبير عادل امام في تصدر دراما مسلسلات رمضان في مصر والوطن العربي ، حيث سيتم عرض مسلسل “عفاريت عدلى علام” علي قناة ام بي سي مصر في شهر رمضان 2017 ، حيث يعد مسلسل عفاريت عدلي علام هو أعلى المسلسلات من حيث التكلفة الإنتاجية في رمضان لهذا العام، خاصة بعدما وصل اجر الفنان عادل امام الي 45 مليون جنيه كما وصلت التكلفة الانتاجية لمسلسل عادل امام الي 120 مليون جنيه.

 

تكلفة انتاج مسلسلات رمضان 2017 بالتفصيل

– وصلت ميزانية مسلسل “الحصان الأسود” الذى يقوم ببطولته أحمد السقا إلى 80 مليونا، شاملة كل المصروفات وأجور النجوم.

– وفي المركز الثالث جاء مسلسل “الزئبق” وهو من مسلسلات الجاسوسية الذى يقوم ببطولته كريم عبدالعزيز مع شريف منير بتكلفة إنتاجية تصل إلى 70 مليون جنيه، وحصلت اللبنانية كارمن لبس على أجرها بالدولار، كما يتم صرف مبالغ كبيرة من الميزانية على حجز أماكن تصوير كثيرة خارج مصر، منها اليونان وفيينا.

– أما ميزانية مسلسل “لأعلى سعر” الذى تقوم ببطولته نيللى كريم فقد وصلت إلى 70 مليون جنيه.

– كذلك ميزانية صلت التكلفة الإنتاجية لمسلسل “أرض جو” الذى تقوم ببطولته غادة عبدالرازق إلى 60 مليون جنيه، تشمل إيجار الطائرات التى يتم التصوير بداخلها، وبناء ديكور على هيئة طائرة لتصور فيها المشاهد الداخلية.

– كما تصل ميزانية مسلسل “اللهم إنى صائم” بطولة مصطفى شعبان إلى 45 مليون جنيه، تشمل السفر لعدد من الدول الأوروبية والتصوير الخارجى والديكورات وأجور النجوم.

– مسلسل “الحلال” الذى تقوم ببطولته سمية الخشاب، 40 مليون جنيه.

– اما عن مسلسل كفر دلهاب للنجم يوسف الشريف في رمضان 2017 فقد رصدت الشركة المنتجة لمسلسل “كفر دلهاب” الذى يقوم ببطولته يوسف الشريف ميزانية تصل إلى 40 مليون جنيه، ومنها تكلفة بناء الديكورات 3D، التى تصل وحدها إلى 10 ملايين جنيه.

– فيما تصل ميزانية مسلسل “فوبيا” الذى يقوم ببطولته خالد الصاوى إلى 40 مليون جنيه.

– كما تم رصد 30 مليون جنيه لمسلسل “بخط إيدى” الذى يقوم ببطولته عمرو يوسف، وهى نفس الميزانية التى رصدتها الشركة المنتجة لمسلسل “بين عالمين” الذى يقوم ببطولته طارق لطفى.

 

ميزانية مسلسل واحة الغروب لمنه شلبي تصل الي 60 مليون جنيه

كما رصدت الشركة المنتجة لمسلسل “واحة الغروب” ميزانية 60 مليون جنيه حيث يتم تصوير معظم احداثه في واحة سيوة ، كما يأتى مسلسل “الحالة ج” ضمن الأعمال التى تم رصد ميزانية ضخمة لها وتصل إلى 55 مليون جنيه، ويقوم ببطولة العمل حورية فرغلى وأحمد زاهر ، وتتخطى ميزانية مسلسل “الطوفان” من هذا الرقم، حيث تصل إلى 56 مليون جنيه، وتقوم ببطولته دينا.

اما عن تكلفة مسلسل دنيا سمير غانم في رمضان 2017 فوصلت الي 65 مليون جنيه وذلك بسبب تكاليف التصوير الخارجى فى أوروبا، ويتساوى معها فى نفس الميزانية بقيمة 65 مليون جنيه مسلسل “حلاوة الدنيا” الذى تقوم ببطولته هند صبرى ، فيما تصل ميزانية مسلسل “الضاهر” إلى 30 مليونا، وحصل بطله محمد فؤاد على أجر خاص عن الأغنيات التى يطرحها ضمن أحداث المسلسل.

 

ارتفاع ميزانية مسلسلات رمضان الكوميدية 2017 ومسلسل احمد مكي في الصدارة

وعلي الجانب الاخر ارتفعت ميزانية مسلسلات رمضان الكوميدية 2017 ، حيث يعود النجم أحمد مكي ويقدم مسلسل خلصانة بشياكة في رمضان الذي رصدت الشركة المنتجة لمسلسل مبلغ 52 مليون جنيه لانتاجه.

بينما وصلت ميزانية مسلسل عائلة زيزو بطولة اشرف عبدالباقي الي 50 مليون جنيه ، كذلك مسلسل النجم محمد عادل أمام في رمضان 2017 لمعى القط التي وصلت تكلفته الي 50 مليون جنيه، وايضا بنفس التكلفة سيقدم الفنان اكرم حسني مسلسل هو وهى وهو.

تعرف من هنـــــــــــا ايضا

اجور الفنانين في رمضان 2017

وسبب ارتفاعها

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!