نتائج كفايات المعلمين 1440 رابط قياس للاستعلام عن درجة اجتياز كفايات المعلمين والمعلمات

أعلن المركز الوطني للقياس تفاصيل نتائج كفايات المعلمين وكفايات المعلمات 1440 هـ ، حيث نوضح لكم رابط الاستعلام عن درجة اجتياز كفايات المعلمين والمعلمات هذا العام ، حيث ستكون درجة النجاح 50 درجة في العام والخاص ، بجانب وجود فرصة لتحسين المستوي ودخول الاختبار القادم.

 

نتائج كفايات المعلمين رابط قياس للاستعلام عن درجة اجتياز كفايات المعلمين والمعلمات

نتائج كفايات المعلمين رابط قياس للاستعلام عن درجة اجتياز كفايات المعلمين والمعلمات

 

تفاصيل الإعلان عن نتيجة كفايات المعلمين والمعلمات على موقع قياس الرسمي

وحسبما أوضح بيان وزارة الخدمة المدنية ومن خلال موقع قياس الرسمي تم إعلان نتيجة كفايات المعلمين وكفايات المعلمات 1440 ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن درجة النجاح في اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات للعام 1440 هي خمسون درجة في العام والخاص، هذا بجانب إمكانية تحسين درجات قياس من خلال دخول الاختبار القادم ، حيث بدأ موقع قياس بالفعل في اعلان نتائج كفايات المعلمين والتي تم بسببها تمديد التقديم على الوظائف التعليمية.

يذكر أم وزارة الخدمة المدنية قد مددت في وقت سابق فترة التقديم على الوظائف التعليمية للرجال لمدة 8 أيام حتى ظهر السبت المقبل ، حيث أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد بن إبراهيم المنيف قائلا أنه يتم فتح الباب أمام الخريجين والخريجات في السعودين الذي اختبروا مؤخراً اختبار كفايات المعلمين والمعلمات ، بحيث سيتم تمديد فترة التقديم على الوظائف التعليمية (للرجال) حتى ظهر يوم السبت المقبل 26 ربيع الآخر الجاري، مشيراً إلى أن ذلك يأتي بعد التنسيق مع مركز قياس.

 

طريقة الاستعلام عن نتيجة كفايات المعلمين والمعلمات على موقع قياس الرسمي

ويمكنكم معرفة نتيجة كفايات المعلمين قبل نهاية فترة التقديم على الوظائف التعليمية للرجال، وقبل بداية فترة تقديم النساء من خلال رابط موقع قياس الرسمي التالي :-

http://www.qiyas.org/qiyasresult/pages/resultspage.aspx

 

حيث أكدت الوزارة على أن مَن اختبر مؤخراً اختبار كفايات المعلمين ، يجب عليه عدم التقديم على الوظائف والانتظار حتى ظهور نتائج قياس التي سيتم التنويه عنها قبل انتهاء فترة التقديم، حيث إن نظام جدارة يسجل الدرجة الموجودة في سجلات مركز قياس لحظة التقديم.

 

 

تفاصيل اختبارات قياس كفايات المعلمات 1440

يذكر أن طريقة الاستعلام من خلال الرابط الموضح أعلى عبر رقم المشترك أو رقم السجل المدني، كما يمكنكم انتظار الرسائل النصية من موقع قياس حول نتيجة درجات اختبار كفايات المعلمين ، والتي كانت تنقسم إلى اختبارين: الاختبار الأول هو الاختبار العام لكفايات المعلمين والذي يغطي المجالات التربوية العامة التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية في المملكة العربية السعودية ، ويتضمن عدة مجالات منها المعرفة المهنية، وتعزيز التعلم، ودعم التعلم، والمسؤولية المهنية.

بينما اختبار التخصص أو الاختبار الخاص لكفايات المعلمين فهو اختبار التخصص لكل معلم ومعلمة ويغطي المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين مثل اللغة العربية أو الرياضيات وغيرها من التخصصات المطلوبة للتعيين في وظائف المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة لنتائج قياس كفايات المعلمات هذا العام 1440 ، فسيتم اعلانها خلال أيام قبيل يوم الخميس القادم، وارجع قياس هذا التوجه كي يستطيع الخريجين التقديم على الوظائف التعليمية المخصصة للرجال والنساء على بوابة جدارة الخدمة المدنية، والتي تم تمديد فترة السماحية لها لتنتهي يوم السبت 26 ربيع أخر 1440، لوظائف الخريجين فقط.

يذكر أن نتائج نتائج كفايات المعلمين ستتاح على موقع قياس للنتائج 1440 كما أوضحنا أعلى من خلال لينك الاستعلام مباشرة دون تأخير فور إعلان النتيجة رسميا عبر رابط موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، والاستعلام عن نتائج قياس متاح الآن برقم المشترك أو رقم السجل المدني للمختبر .

يذكر أن اختبارات قياس وكفايات المعلمين والمعلمات هي إحدى الاختبارات الذي يقوم بها المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية ، بحيث تعتبر مقياساً أساسياً لمعرفة مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي يتوجب توفرها في المتقدم و المتقدمة لمهنة التعليم في المملكة.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.