متابعة نتيجة الانتخابات الامريكية 2016 بين هيلاري و ترامب من سيفوز ؟ موعد نتيجة الانتخابات US elections 2016

متابعة نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 ، من سيفوز بالرئاسة الامريكية و البيت الابيض من سيكون رئيس او رئيسة امريكا 2016 هيلاري كلينتون ام دونالد ترامب ، خاصة بعد دخول المرشح الجمهوري ترامب في منافسة حامية ومتقاربة مع مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون صاحب التفوق الطفيف في استطلاعات الرأي.

متابعة نتيجة الانتخابات الامريكية 2016 بين هيلاري و ترامب من سيفوز ؟ موعد نتيجة الانتخابات US elections 2016

متابعة نتيجة الانتخابات الامريكية 2016 بين هيلاري و ترامب من سيفوز ؟ موعد نتيجة الانتخابات US elections 2016

 

منافسة شرسة بين هيلاري وترامب حتي النهاية في انتخابات الرئاسة الامريكية 2016

وعلي الرغم من تفوق هيلاري كلينتون في معظم استطلاعات الرأي ، الا ان الساعات الاخيرة ستكون حاسمة في الاصوات المتأرجحة بين هيلاري وترامب ، خاصة بعد تأثير فضيحة رسائل البريد الالكتروني الخاصة بهيلاري ، وثبات دونالد ترامب رغم الفضائح الجنسية والمالية التي لحقت به ، حيث يبقي القرار الاخير للناخبين الذين لم يرسوا على قرار بعد، لتعزيز قاعدتيهما في يوم الانتخابات.

يذكر ان احدث استطلاعات الرأي في امريكا تشير الي تفوق هيلارى كلينتون علي دونالد ترامب في نتيجة انتخابات امريكا باربعة نقاط كاملة.

 

ولاية فلوريدا تحسم نتيجة الانتخابات الامريكية 2016 و تعلن رئيس امريكا الجديد هيلاري ام ترامب

يذكر ان ولاية فلوريدا هي اكثر الولايات الامريكية تأرجحا بين هيلاري و ترامب حيث أظهرت استطلاعات الرأي في فلوريدا أنها أصبحت الأشرس في المنافسة بين الولايات المتأرجحة التي يحتدم فيها السباق، حيث يوجد هناك احتمال كبير لأن يغير الناخبون تأييدهم في اللحظة الأخيرة من مرشح لآخر.

يذكر أنه في انتخابات الرئاسة الامريكية لعام 2000 حسمت في فلوريدا بالذات بعد إحالة خلاف بشأن الأصوات وإعادة فرز بطاقات الاقتراع إلى المحكمة الأمريكية العليا التي أصدرت حكما لصالح الجمهوري جورج دبليو بوش ضد منافسه الديمقراطي آل غور ، وكشفت متوسط نتائج استطلاعات الرأي، في فلوريدا، وفق موقع “ريل كلير بوليتكس” تفوق كلينتون بفارق نقطة مئوية واحدة، ما يشير إلى أن السباق محتدم في هذه الولاية.

 

موعد انتخابات الرئاسة الامريكية 2016 و موعد اعلان نتيجة انتخابات امريكا و اعلان US elections 2016 results

يتوجه الناخبون الأمريكيون غداً الثلاثاء في تمام الساعة 5 صباحا بتوقيت جرينيتش و 7 صباحا بتوقيت القاهرة للتصويت في الانتخابات الامريكية 2016 لاختيار رئيس امريكا الجديد ، وتحديد ساكن الساكن الجديد للبيت الأبيض، بعد 8 سنوات قضاها الرئيس الحالي باراك أوباما فيه.

تابع تغطية سي ان ان لانتخابات الرئاسة الامريكية 2016

CNN TO LIVE STREAM ELECTION NIGHT COVERAGE

 

علي ان يتم اعلان نتيجة انتخابات امريكا 2016 ، نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية بين هيلاري وترامب واعلان اسم رئيس او رئيسة امريكا الجديد ، في صباح يوم الاربعاء بداية من الساعة 5 صباحاً بتوقيت جرينيتش، 7 صباحاً بتوقيت القاهرة و 9 صباحاً بتوقيت أبوظبي ، إلا إذا حدث إعادة لفرز الأصوات مثلما حدث في انتخابات عام 2000 بين جورج بوش الابن وال جور ، حيث قد يتم تأجيل اعلان النتيجة الي مساء يوم الاربعاء او الخميس ، وتابعونا في خمس خطوات سوف نحدث لكم الموضوع باخر اخبار انتخابات امريكا 2016.

 

تحديث الجدول الزمني لاعلان نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية

2016 12:30 صباحا بتوقيت جرينيتش

تغلق صناديق الاقتراع في ولايتين هامتين هما نورث كارولاينا ولها 15 صوتا في المجمع الانتخابي وأوهايو ولها 18 صوتا في المجمع الانتخابي.

وتجسد ولاية نورث كارولاينا الانقسام الامريكي حيث شهدت الولاية قدوم أعداد كبيرة من السكان مؤخرا أغلبهم يميلون للتصويت للحزب الديمقراطي لكن السكان بيض البشرة في المناطق الريفية من الولاية يميلون لانتخاب ترامب حسب ماتقول كاتي كاي مراسلة بي بي سي.

وتعد الولاية مؤشرا مبكرا يوضح إلى أين تتجه نتيجة الانتخابات.

أما ولاية أوهايو فتعد إحدى الولايات الساخنة والتي تشد أنظار المراقبين حيث أن الولاية المتأرجحة قامت دوما باختيار المرشح الذي يفوز بالانتخابات في جميع الانتخابات التي شهدتها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية باستثناء دورة انتخابية واحدة فقط.

 

موعد اعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2016 الواحدة صباحا بيتوقيت جرينيتش

وعند هذا التوقيت يبدأ التدافع نحو إعلان نتائج عدد كبير من الولايات منها ماين 4 أصوات في المجمع الانتخابي وماريلاند 10 أصوات وماساتشوسيتس 11 صوتا ونيوجيرسي 14 صوتا ورود أيلاند 4 لأصوات وديلاوير 3 لأصوات وكونيكتكت 7 أصوات علاوة على العاصمة واشنطن ولها 3 أصوات في المجمع الانتخابي.

وهناك أيضا ولاية فلوريدا الضخمة والتي تمتلك 29 صوتا في المجمع الانتخابي وهي ولاية شديدة الأهمية لأي مرشح يرغب في الفوز بالانتخابات وفاز بها أوباما في الدورتين الأخيرتين كما فاز بها جورج دبليو بوش في انتخابات عام 2000 بفارق أصوات شديد الضآلة بلغ 537 صوتا واستغرق الأمر 36 يوما لإعلان فوز بوش بها على المرشح الديمقراطي حينها أل غور بعد إعادة فرز الأصوات وجدل قانوني ، وفي حالة ما اذا خسر ترامب ولايتي فلوريدا وأوهايو ستصبح فرصه في الفوز بالانتخابات قليلة.

– تحديث ترامب يقترب من الرئاسة … تفوق ترامب علي كلينتون في الولايات حاسمة، وهي فلوريدا ونيفادا وأوهايو وكولورادو.

تحديث الاربعاء 9 نوفمبر :- فاز ترامب ليهزم هيلاري واستطلاعات الرأي و يصبح رئيس امريكا الجديد.

 

3 تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.