شاهد نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 ونسبة فوز السيسي

مع اغلاق لجان الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 مساء الاربعاء في تمام الساعة 9 مساء ، تبدأ عمليات فرز اصوات انتخابات الرئاسة في مصر ، حيث نوضح لكم بالتفصيل نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 ، ونسبة فوز السيسي على منافسه موسي مصطفي موسي حيث اشارت المؤشرات الاولية لنتيجة الانتخابات الرئاسية إلى فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 95 % .

شاهد نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 ونسبة فوز السيسي

شاهد نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 ونسبة فوز السيسي

 

تحديث هام :-

أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، بعد فرز 4111 لجنة فرعية، حصول الرئيس عبدالفتاح السيسي على 6117833 صوتا، وموسى مصطفى موسى على 189433، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة 468487 حسب المؤشرات الأولي.

 

تحديث 2 :-

بعدما تم فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، بعد فرز 5503 لجان فرعية، حصل الرئيس عبدالفتاح السيسي على 8557555 صوتا، بينما حصل موسى مصطفى موسى على 266926 صوت ، أما عن عدد الأصوات الباطلة 678818 صوتا.

اقبال على لجان الانتخابات في يومها الاخير

واغلقت لجان الانتخابات الرئاسية في مصر أبوابها أمام الناخبين مساء اليوم الاربعاء في تمام الساعة 10 ، وذلك بعد مد مدة التصويت في الانتخابات بدلا من الساعة 9 مساء ، حيث شهدت عدد من لجان الصعيد والوجه البحري اقبالا كبيرا للتصويت في الانتخابات بينما جاءت المشاركة في محافظات القاهرة والجيزة متوسطة حسب المؤشرات الاولية.

 

نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 ونسبة فوز السيسي في الانتخابات

وحسبما اشارت مصادر في اللجان الفرعية للانتخابات الرئاسية في المحافظات ، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفارق كبير على منافسة موسي مصطفي موسي ، حيث جاءت النسبة المبدئة لفوز السيسي في الانتخابات بنسبة 91 % ، حيث من المتوقع اعلان النتيجة النهائية صباح الغد الخميس .

حيث قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن تناول وسائل الإعلام للمؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات على الهواء مباشرة أو صحفيًا غير معاقب عليها قانونًا، موضحًا أن رئيس كل لجنة فرعية سيعلن عدد المشاركين وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة، وعدد أصوات كل مرشح، فور انتهاء عملية الفرز.

حقيقة منح طلاب الثانوية العامة 10 درجات عند التصويت في الانتخابات

وعلى جانب آخر نفي المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات ، في مؤتمر صحفي عقد في الثالثة عصر الأربعاء في اليوم الثالث للانتخابات، أنه لا صحة لمنح طلبة الثانوية العامة الذي شاركوا في العملية الانتخابية 10 درجات، موجهًا الشكر إلى وسائل الإعلام في تغطية العملية الانتخابية لتكون على درجة من المهنية، إضافة إلى شكر لكل المصريين الذين أدلوا بأصواتهم خلال الانتخابات، للحفاظ عن حقهم في المساهمة باستقرار البلاد، فيما وجه أيضا الشكر لرجال الجيش والشرطة لما بذلوه لتأمين العملية الانتخابية لمواجهة الإرهاب.

 

حقيقة تطبيق غرامة الانتخابات

كشف مصدر بالهيئة الوطنية للانتخابات، آلية تنفيذ غرامة الـ500 جنيه على غير المصوتين بالانتخابات الرئاسية، حيث أنه وفقا للقانون، سيتم حصر كل الأسماء التي لم تدلي بصوتها في الانتخابات في قوائم ومن ثم إعداد محاضر لكل من تخلف، وإرسالها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الاجراءات والتحقيق. وأوضح المصدر أن طريقة التحصيل لا يمكن الحديث عنها سوى بعد إعلان النتائج والانتهاء من فترة الانتخابات، معلقا: “الهيئة أصدرت قرارا بتطبيق الغرامة حاليًا، بينما طرق تحصيلها لا يمكن التحديث عنه إلا بعد إعلان النتائج لانشغال الهيئة بإجراءات التصويت في الوقت الحالي”.

من المفترض أن يحرر رئيس اللجنة الفرعية محضرا للمخالف عن التصويت، ويرسله للنيابة المختصة بالتحقيق في أسباب امتناعهم عن التصويت، و”هذا الذي يجب أن يحدث ولكن الذي يحدث أنه لا يحدث”.

 

شاهد من هنـــــــــــــــــــــــا فيديو متابعة نتيجة الانتخابات مباشرة لحظة بلحظة

موعد اعلان نتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية المصرية 2018

أما موعد إعلان النتائج النهائية فستكون يوم 2 أبريل المقبل ، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي موسع لاعلان نسبة فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات رسميا ، كذلك نسب المشاركة في كل محافظة ، خاصة بعدما شهدت العديد من المحافظات إقبالا كثيفا من جانب المواطنين خلال أول وثانى أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

أما عن نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية فهي كالتالي

فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي ب 21 مليون صوت.

في مقابل حصول موسي مصطفي موسي على 686 الف صوت بينما وصلت الاصوات الباطلة إلى مليون ونصف صوت باطل.

وكان عدد الناخبين المقيدين 59 مليون مواطن وعدد الناخبين المشاركين المصوتين في الانتخابات وصل إلى 23 مليون مواطن.

 

شاهد من هنـــــــــــــا

موعد طرح شقق العاصمة الادارية الجديدة 2018 واسعار الشقق

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.