نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر 2019 ونشر اسماء الفائزين

كشفت وزارة الإسكان عن ميعاد نشر نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر 2018-2019 ونشر اسماء الفائزين بالشقق في المدن الجديدة بعدما تقدم اكثر من 222 ألف مواطن لحجز الشقق موضحة أنه سيتم اعلان اسماء الفائزين حسب الاولولية في كل مدينة.

ميعاد نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر 2019 ونشر اسماء الفائزين

ميعاد نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر 2019 ونشر اسماء الفائزين

 

ميعاد نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي الاعلان العاشر ونشر اسماء الفائزين

وحسبما اوضح المهندس عبد الله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه سيتم اعلان اسماء الفائزين في شقق الإسكان الاجتماعي نهاية شهر مارس 2019 ، حيث تم غلق باب حجز وحدات الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي، في شهر ديسمبر الماضي ، على أن يبدأ دفع الاقساط الربع سنوية بداية من شهر ابريل 2019.

 

اعداد المتقدمين في شقق الإسكان الاجتماعي 2018

وحسبما اشارت وزارة الإسكان فأن عدد من تقدموا للحجز نحو 222 ألف مواطن، مؤكدًا أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بالقرعة عن الإعلان العاشر قريبا بحجز 60 ألف وحدة سكنية ، على أن يتم تقسيط ثمن الوحدة السكنية عن طريق التمويل العقاري ببنك الإسكان والتعمير، مشيرًا إلى أن الإسكان الحر يعطي الأحقية لأصحاب الدخول المرتفعة للحصول على وحدة سكنية وغير مرتبط باشتراطات السن والدخل.

حيث سيتم فحص مفردات المرتب وهي شرط أساسي للحصول على وحدة الإسكان الاجتماعي لمعرفة دخل الفرد بالتفصيل، موضحًا أنه يتم عمل تحريات ميدانية وإلكترونية على كل من يتقدم للحصول على وحدة من الإسكان الاجتماعي للتأكد من بياناته.

 

طريقة الاستعلام عن نتيجة شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

ويمكنكم من خلال موقع صندوق التمويل العقاري معرفة نتيجة التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي فور نشرها نهاية شهر مارس أو بداية شهر ابريل 2019 من خلال اللينك التالي :-

https://mff.gov.eg

 

اماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2018

يذكر أن وزارة الإسكان 60 ألف وحدة سكنية جديدة، كمرحلة أولى بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، يتم تسليمها بعد 30 شهرًا، بمدن: (أكتوبر الجديدة –حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – المنيا الجديدة)، غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى75م2 بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2 بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5% من قيمة الوحدة.

 

امكانية بيع شقة الإسكان الاجتماعي بعد 7 سنوات

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق وصندوق التمويل العقاري، منع عمليات البيع الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعي إلا في حالة انتهاء مدة الحظر وهى 7 سنوات، مؤكدين أنها شقق مدعمة وتم تنفيذها لتحقيق منظومة الدعم للمواطنين التي لديهم مشكلات في السكن وعدم تملك وحدات سكنية ويعيشون بالإيجار.

وأشارت إلى أن الشقة يتم حجزها وتمويلها من البنوك المشاركة في المنظومة والحاجز يقوم بسداد القسط الشهري المستحق للشقة فقط لمدة 20 أو 15 عام حسب مبالغ الاقساط والمقدمات المدفوعة للبنوك.وحددت وزارة الإسكان عقوبة بيع شقق الإسكان الاجتماعي من الباطن بالحبس مدة لا تقل عن سنة، بالإضافة إلى غرامة مالية تقدر بـ 10 آلاف جنيه ويمكن المعاقبة بالعقوبتين، بالإضافة إلى سحب الوحدة من الحاجز.

 

شاهد من هنــــــــــــــا أيضا

معني خارج الأولوية في شقق الإسكان الاجتماعي وامكانية التقديم أو سحب المقدم

 

2 تعليقان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.