جميع مداخل واماكن نزلات الطريق الدائري الإقليمي الجديد

أوضحت الإدارة العامة للمرور جميع مداخل واماكن نزلات الطريق الدائري الإقليمي الجديد وذلك بعد تنفيذ قرار منع النقل على الطريق الدائري القديم للمساهمة في زيادة السيولة المرورية على الطرق الرئيسية ، حيث نوضح لكم كيفية استخدام استخدام الطريق الدائري الإقليمي الجديد في القاهرة والجيزة والاسكندرية والسويس والاسماعلية وبنها والواحات.

جميع مداخل واماكن نزلات الطريق الدائري الإقليمي الجديد

جميع مداخل واماكن نزلات الطريق الدائري الإقليمي الجديد

 

اهم المعلومات عن الطريق الدائري الاقليمي الجديد 2019 وما هي السرعة القصوى المسموح بها حسب الرادار

يذكر أن المسافة الاجمالية للطريق الدائري الجديد وطوله هو 390 كيلومترا، حيث يبدأ الطريق الدائري الاقليمي الجديد من يبدأ بمدينة بلبيس في محافظة الشرقية، ويتقاطع مع الطريق القديم القاهرة- بلبيس، وتقاطع آخر القاهرة- الإسماعيلية، ومنها للقاهرة السويس، ويتقاطع مع القطامية- العين السخنه.

ويبعد 52 كيلومترا عن العاصمة، ويتشعب حتى القاهرة- أسيوط الشرقي والغربي، ومنها إلى طريق القاهرة- الفيوم، ويستكمل حتى يصل للقاهرة- الواحات، ثم إلى القاهرة- الإسكندرية الصحراوي.

وتم تقسيم الطريق ل 9 قطاعات و4 كبارى ونفقين ، حيث أن السرعة القصوي المسموح بها 120 كم/ساعة ، بينما الطريق الرئيسى مكون من 4 حارات لكل اتجاه وجزيرة وسطى وطريقى خدمة أيمن وأيسر ،

 

جميع مداخل واماكن نزلات الطريق الدائري الإقليمي الجديد 2018-2019

يبدأ من طريق السويس الصحراوى الكيلو 56 عند الحدود الشرقية لمدينة بدر، مخترقا بعض الأراضى الصحراوية إلى جنوب مدينة العاشر من رمضان، ومن ثم جنوب مدينة بلبيس، ويتقاطع مع طريقى الإسماعيلية الصحراوى (كم 48) والإسماعيلية الزراعى، مخترقا الأراضى الزراعية إلى شمال مدينة بنها عابرا نهر النيل بفرعيه دمياط ورشيد، ومتجها للغرب حتى تقاطعه مع طريق (القاهرة / الإسكندرية الصحراوى) فى كم 68 ليربط على باقى مسار الطريق الدائرى الإقليمى (القوس الجنوبى).

 

شاهد فيديو شرح نزلات الطريق الدائري الاقليمي الجديد


– طريق بلبيس الصحراوى فى الكيلو 42

– طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى فى الكيلو 49

– طريق القاهرة السويس الصحراوى فى الكيلو 55

– طريق القطامية العين السخنة فى الكيلو 56

– طريق حلوان الكريمات فى الكيلو 42

– طريق أسوان الزراعى الشرقى فى الكيلو 41

– طريق أسيوط الغربى فى الكيلو 45

– طريق القاهرة الفيوم الصحراوى فى الكيلو 42

– طريق الواحات البحرية فى الكيلو 86

– محور الضبعة فى الكيلو 58

– طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى فى الكيلو 68

– طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى فى الكيلو 55

– طريق الإسماعيلية الزراعى فى الكيلو 42.

ويصل القطاع الأول من طريق السويس الصحراوى، حتى تقاطع المسار مع طريق الاسماعيلية الصحراوى بطول 21 كم ، من طريق السويس الصحراوى متقاطعا مع طريق الروبيكى والسكة الحديد حتى التقاطع الحر مع طريق الاسماعيلية الصحراوى، مخترقا بعض المناطق الصحراوية وأراضى تابعة للقوات المسلحة.

أما القطاع الثانى فيمتد من طريق الإسماعيلية الصحراوى حتى طريق ترعة الإسماعيلية الزراعى بطول 27 كم، ويبدأ المسار، الذى يبلغ طوله 27 كم، من طريق الإسماعيلية الصحراوى إلى تقاطع مسار الطريق الاقليمى مع طريق وترعة الاسماعيلية الزراعى (طريق بلبيس الزراعى).

وتمتد المسافة بين طريقى الإسماعيلية الزراعى والإسكندرية الصحراوى بطول 114 كم، وينقسم إلى 7 قطاعات، الأول من طريق ترعة الإسماعيلية الزراعى حتى تقاطعه مع مصرف القليوبية بطول يبلغ 20.500 كم، وأما القطاع الثانى من طريق مصرف القليوبية إلى طريق بنها المنصورة الزراعى بطول 13 كم، وهو المسار الذى يبدأ من طريق مصرف القليوبية حتى تقاطع المسار مع طريق بنها المنصورة الزراعى، ويبلغ طوله حوالى 13 كم.

أما القطاع الثالث فيصل من طريق (بنها المنصورة) حتى طريق الإسكندرية الزراعى قطاع النيل فرع دمياط بطول 7 كم، حيث يبدأ المسار من تقاطع مسار الطريق الدائرى الإقليمى مع طريق بنها المنصورة الزراعى، مخترقا أراضى زراعية، عابرا نهر النيل من خلال فرع دمياط ليربط المسار بطريق الإسكندرية الزراعى.

أما من القطاع الرابع إلى السابع، فتمتد من طريق الاسكندرية الزراعى حتى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى بطول حوالى 74 كم.

ادارة المرور تحاول توفير المزيد من السيولة المرورية على الطريق الدائري والطريق الدائري الاقليمي الفترة القادمة

ادارة المرور تحاول توفير المزيد من السيولة المرورية على الطريق الدائري والطريق الدائري الاقليمي الفترة القادمة

 

قرار منع النقل الثقيل على الطريق الدائري

وحسبما اعلنت وزارة الداخلية تطبيق قرار مجلس الوزراء بنقل حركة النقل عليه كبديل للطريق الدائرى والذى سيحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها عن 4 أطنان عليه يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل إعتباراً من غدا السبت ، بما يُسهم فى إحداث حالة من السيولة المرورية على المحاور والطرق الرئيسية.

حيث شهد الطريق الدائري تعزيزات امنية منتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة، إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر أقوال أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على امتداد الطريق.

 

شاهد من هنــــــــــــــا أيضا

تفاصيل محور الضبعة واسرع طريق للوصول للساحل الشمالي ومرسي مطروح والعلمين

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.