تعرف علي نماذج امتحانات الثانوية الازهرية 2017 بنظام البوكليت الجديد

نشرت بوابة الازهر نماذج امتحانات الثانوية الازهرية 2017 بنظام البوكليت الجديد ، التى ستطبق هذا العام على طلبة الثانوية الازهرية مثل الثانوية العامة 2017 ، ليتم تدريب طلاب الازهر علي شكل الامتحانات الجديد قبل موعد الامتحانات بوقت كافي.

تعرف علي نماذج امتحانات الثانوية الازهرية 2017 بنظام البوكليت الجديد

تعرف علي نماذج امتحانات الثانوية الازهرية 2017 بنظام البوكليت الجديد

 

بوابة الازهر الشريف تعلن عن امتحانات الثانوية الازهرية بنظام البوكليت 2017

وحسبما نشرت بوابة الازهر الشريف موافقة المجلس الأعلى للأزهر، فى جلسته أمس برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ، علي تطبيق امتحانات البوكليت علي طلاب الثانوية الازهرية 2017 وذلك لضبط مسار منظومة الامتحانات بالثانوية الأزهرية بتطوير أساليبها، وتعديل أنظمة التقييم من ناحية، واستكمالا للقضاء على ظاهرة الغش، وتسريب الأسئلة على صفحات التواصل الاجتماعى من ناحية أخرى.

 

تطبيق نظام البوكليت علي كل المواد العربية والشرعية

يأتى تطبيق نظام البوكليت فى كل المواد العربية، والشرعية، والثقافية بامتحانات الثانوية الأزهرية بقسميها هذا العام بالتزامن مع التطوير المستمر للمناهج الأزهرية، والذى يشهده الأزهر فى الفترة الأخيرة بتوجيهات الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتحديث المستمر ومواكبة كل سبل التقدم للنهوض بالعملية التعليمية وبمستوى خريجى الأزهر.

وبحسب الخبراء، فإن من أهم مميزات البوكليت أنه سيحقق المساواة والعدل فى الدرجات عند التصحيح بين جميع الطلاب، علاوة على أنه سيتم تغيير ترتيب الأسئلة فى كراسة الإجابة من طالب لآخر بنفس اللجنة، بمعنى أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلفًا من مجموعة إلى أخرى لكنها نفس الأسئلة كما أنه سيساعد على عدم تشتت المصحح ما بين ورقتى الإجابة والأسئلة، كما أنه من المنتظر أن يقضى على التظلمات بالثانوية الأزهرية بنسبة كبيرة.

 

تحميل نماذج امتحانات الثانوية الازهرية بنظام البوكليت 2017

ونشرت بوابة الأزهر عددا من نماذج “البوكليت” للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى فى المواد الآتية: (القرآن الكريم علمى وأدبى -الفقه الشافعى علمى وأدبى – النحو علمى وأدبي) على بوابة الأزهر الإلكترونية على أن تقوم البوابة بنشر باقى النماذج الخاصة ببقية المواد تباعًا.

كما نشر قطاع المعاهد الازهرية اليوم الخميس 16 فبراير 2017 12 نموذجًا جديدا لمواد: البلاغة «أدبي وعلمي»، والجغرافيا، والكيمياء، والصرف «أدبي وعلمي»، واللغة الإنجليزية «أدبي وعلمي»، والفقه المالكي «أدبي وعلمي»، والأحياء «علمي»، والفقه الحنبلي «علمي»، والقرآن الكريم «أدبي وعلمي»، والنحو «أدبي وعلمي»، والفقه الشافعي «أدبي وعلمي»، والفيزياء، والتاريخ.

كان الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، قد أعلن فى وقت سابق لـ”اليوم السابع”عن بدء تطبيق نظام “البوكليت” للعام الحالى 2016/2017م، حيث ستكون الأسئلة بنماذج مختلفة داخل اللجنة الواحدة.

كما أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بدء نشر نماذج كراسات الامتحانات “البوكليت” من شهر فبراير على بوابة الأزهر الشريف؛ ليتعرف الطلاب على الشكل النهائى للامتحانات والتدريب عليها ويمكنكم تحميل نماذج البوكليت 2017 في مواد الثانوية الازهرية بالنظام الجديد من خلال الملفات التالية :-

كما اوضحت بوابة الأزهر إلى أنه سيتم نشر المزيد من نماذج امتحانات الثانوية الازهرية 2017 بنظام البوكليت خلال الأيام القادمة لتدريب الطلاب قبل بداية موعد الامتحانات.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.